ألمانيا تنهي التحقيق بتهمة الخيانة مع الصحافيين بعد الاحتجاجات
آخر تحديث GMT 12:56:30
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

على خلفية نشرهم معلومات من تقرير سري للمخابرات

ألمانيا تنهي التحقيق بتهمة الخيانة مع الصحافيين بعد الاحتجاجات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا تنهي التحقيق بتهمة الخيانة مع الصحافيين بعد الاحتجاجات

ماركوس بيكيدال وأندريه مايستر
برلين ـ جورج كرم

أوقف المدعي العام في ألمانيا هارالد رانج، سير التحقيقات مع الصحافيين الذين أفادوا بأن الحكومة الألمانية تخطط لتشديد الرقابة على الإنترنت.

وأوضح المدعي العام الجمعة، أنه أصدر قراره بوقف سير التحقيقات انتصارًا للصحافة الجيدة وحرية الإعلام، وتعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن يواجه فيها الصحافيين في ألمانيا تهمًا بالخيانة.

وصرّح رانج لصحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونغ"، بأنه سينتظر نتائج التحقيق الداخلي حول ما إذا كان الصحافيون في "netzpolitik.org" نقلوا من تقرير سري للمخابرات قبل اتخاذ قرار بشأن مصير الصحافيين.

وكانت موجة من الانتقادات والاتهامات طالت المدعي العام الألماني وتناولت فشله في التحقيق في فضيحة التجسس التي كشف إدوارد سنودن عنها في الوقت الذي ذهب فيه إلى التحقيق مع اثنين من الصحافيين الاستقصائيين وهما ماركوس بيكيدال وأندريه مايستر.

ووصفت النائب عن حزب "الخضر"، رئيس لجنة الشؤون القانونية في البرلمان رينات كوناست، التحقيقات التي أجريت مع الصحافيين بأنها بمثابة إهانة لسيادة القانون متهمة رانج باستهداف الصحافيين بشكل غير متناسب وتجاهله قضية التجسس والتصنت من قبل وكالة الأمن القومي في ألمانيا.

وأفادت كوناست لصحيفة "كولنر شتات أنتسايغر" بأنه لم يتخذ أي إجراء بشأن فضيحة التجسس وأنه لولا الصحافة الاستقصائية ما كان أحد سيعلم شيئًا عن هذه القضية.

من جانبه كشف فولفجانج كوبيكي من الحزب "الديمقراطي الحر" عن حالة الإحباط التي انتابته بعد تجاهل رانج للإدعاءات التي طالت قضية التجسس، وأنه بدلًا من ذلك اتجه إلى مراقبة الصحافيين.

وأضاف كوبيكي أنه يجب استكمال إجراءات التحقيق في قضية التجسس والكف عن ترهيب الصحافيين، ولكن ينس كوبين عضو حزب "الإتحاد الديمقراطي المسيحي الرائد" أيّد المدعي العام في إدانته للصحافيين إذا ما كانوا نقلوا عن تقارير للمخابرات تم وصفها بالسرية.

وظهرت مقالات على موقع "netzpolitik.org" في شهري شباط / فبراير ونيسان / أبريل، أشار خلالها الصحافيون إلى أن هناك تشديدًا في المراقبة لمواقع الإنترنت، وخصوصًا شبكات التواصل الاجتماعي ويعتقد بأنهم نقلوا ذلك من تقرير حقيقي سري للمخابرات، ما دعي كلًا من وكالة المخابرات الداخلية في ألمانيا ومكتب حماية الدستور إلى رفع دعوي ضد الصحافيين المذكورين تستند فيها إلى تسريبهم وثائق سرية.

ووصف الصحافي بيكيدال لهيئة الإذاعة والتلفزيون "دويتشلاند فونك" التحقيقات معه من قبل المدعي العام بأنها سخيفة وليس لها معنى سوى ترهيب المصادر الصحافية لمنعهم من التحدث مع الصحافيين، كما ذكرت الكثير من وسائل الإعلام الألمانية أن التحقيق مع الصحافيين هو اعتداء على حرية الصحافة.

وجاء في بيان لموقع "netzpolitik.org" أن الاتهامات الموجهة إلى الصحافيين والمصدر لها دوافع سياسية وتستهدف سحق النقاش العام الحيوية حول مراقبة الانترنت.

وأضاف البيان أن المبلغين يعملون من أجل المصلحة العامة وأن اتهامهم بالخيانة أمر غير لائق، واختتم البيان تأكيده على مواصلة الصحافة المستقلة والناقدة بما في ذلك عرض الوثائق الأصلية.

وأدان موقع البحث "Correctiv" التحقيق مع الصحافيين عبر رئيس التحرير ماركوس جريل، وفي الوقت نفسه دعا المحامون الألمان إلى إلغاء جريمة "الخيانة الصحافية".

وذكر رئيس الجمعية الألمانية للمحاميين أولريش شيلنبرغ، أن المصلحة العامة تتمثل في فهم طبيعة عمل أجهزة المخابرات، وأنه كان من الضروري أيضًا وقف إجراءات التحقيق من قبل سلطات الدولة ضد الصحافيين النقاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تنهي التحقيق بتهمة الخيانة مع الصحافيين بعد الاحتجاجات ألمانيا تنهي التحقيق بتهمة الخيانة مع الصحافيين بعد الاحتجاجات



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday