إطلاق سراح الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد اتهامهم بالحشد بطريقة غير مشروعة

إطلاق سراح الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق سراح الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات

متظاهر يرتدي قناع ويشترك في المظاهرات المضادة للحكومة
المنامة - طارق الشمري

كشف المدَعي العام البحريني، أن أربعة من الصحافيين الأميركيين الذين ألقي القبض عليهم الأحد، خلال الاحتجاجات بمناسبة الذكرى الخامسة لانتفاضة يقودها الشيعة أطلق سراحهم. حيث اتهمت الصحافية المستقلة آنا داى وطاقم التصوير المرافق لها بالحشد بطريقة غير مشروعة بقصد ارتكاب جريمة، فيما أوضح صديق لداى قيام الصحافيين بعملهم نافيا اشتراكهم في أي سلوك غير قانوني، ولم يتضح ما إذا كان الصحافيون يستطيعون مغادرة البحرين على الفور.
 
وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق أنها كانت على علم بالتقارير التي أفادت باعتقال صحافيين أميركيين فى البحرين لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات لاعتبارات الخصوصية، وأفاد البيان بأنه تم اعتقال الصحافيين في بلدة شيعية تدعى سترة الأحد أثناء اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين. وجاء في البيان، "كان أحدهم يرتدي قناعًا ويشترك مع المخربين في مدينة سترة في أعمال الشغب والتخريب والاعتداء على قوات الأمن، والقى القبض على ثلاثة أخرين في نقطة تفتيش أمنية في نفس المنطقة".

إطلاق سراح الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات
 
وأفادت قوات الشرطة الإثنين بأن الصحافيين الأربعة دخلوا البحرين بين 11 و12 شباط/فبراير وقدموا معلومات خاطئة للسلطات المعنية مدعين أنهم سيَاح، مضيفين "بعض المقبوض عليهم قاموا بأنشطة صحفية دون الحصول على إذن من السلطات المعنية فضلا عن القيام بأعمال غير مشروعة". وأوضح متحدث باسم الصحافية داى أن الصحافيين كانوا ملتزمين ولم يرتكبوا أي شيء خاطئ، وقال المتحدث باسم العائلة في بيان "إن المزاعم التي تدعى قيام الصحافيين بأي سلوك غير قانوني هي مزاعم مستحيلة".
 
يُذكر أن الصحافية داي، حصلت على جائزة صحافية من قبل وقامت بتغطية عدة قضايا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأماكن أخرى، وظهرت أعمالها في العديد من وسائل الاعلام بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "سى إن إن". وهزت البحرين التي تستضيف الأسطول الأميركي الخامس انتفاضة مستوحاة من الربيع العربي تطالب بإصلاحات ونظام ملكي دستوري بتاريخ 14 فبراير/ شباط 2011، وسحقت السلطات الحركة الاحتجاجية خلال شهر إلا أن المتظاهرين لا يزالوا ينزلون إلى الشوارع ويشتبكون مع الشرطة في المدن الشيعية المحيطة بالعاصمة المنامة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سراح الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات إطلاق سراح الصحافيين الأميركيين المحتجزين خلال الاحتجاجات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday