إيقاف بث قناة bbc3 الشبابية والاكتفاء بالموقع الإلكتروني
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

بعد هبوط نسبة المشاهدة بين جمهورها بنسبة 4%

إيقاف بث قناة "BBC3" الشبابية والاكتفاء بالموقع الإلكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيقاف بث قناة "BBC3" الشبابية والاكتفاء بالموقع الإلكتروني

إيقاف بث قناة "BBC3"
لندن ـ كاتيا حداد

يقود النجمان دانييل راديكليف وستيف كوغان، حملة لإنقاذ قناة "BBC3" بعد قرار مجلس أمناء هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بإيقاف بث القناة الشبابية والاكتفاء بوجود موقع إلكتروني لها على شبكة الانترنت.

ووافق مجلس أمناء "بي بي سي" على اقتراح قدمه المدير العام لـ"بي بي سي" توني هال، لإيقاف بث قناة "BBC3" ونقل الخدمة على موقعها الإلكتروني فقط، ويساعد هذا القرار في توفير 50 مليون إسترليني لـ"بي بي سي" سنويًا، يمكن استثمارها في الدراما على حد قول هال، وقد وافق مجلس الأمناء على الاقتراح بعد هبوط نسبة مشاهدة القناة، واتجاه الجمهور المستهدف للقناة والذين تقع أعمارهم بين 16 إلى 34 عامًا إلى مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الانترنت .

وبلغت تكاليف قناة "BBC3" حوالي مليار جنيه إسترليني كرسوم ترخيص لإطلاقها منذ عام 2003، وتعرضت بعض برامج القناة للنقد مثل برامج "Snog" و"Marry" و"Avoid"، ورأى مجلس أمناء "بس بس سي" أن انتقال بث القناة إلى الانترنت سوف يجعلها أكثر تميزا وسوف يوفر ما يقرب من 30 مليون إسترليني، خصوصًا بعد هبوط نسبة المشاهدة بين جمهورها المستهدف بنسبة 4% بين عامي 2010 و 2014، كما أشار تقييم السوق الذي تعده شركة "Ofcom" إلى أن انتقال بث القناة إلى موقعها الإلكتروني سيكون له أثر إيجابي على الصعيد التجاري.

ويفكر مجلس الأمناء بعدم إيقاف بث قناة "BBC3" حتى يتم تأسيس خدمتها على الانترنت بشكل قوي، بحيث لا يتأثر شباب المشاهدين من جمهور القناة، كما طالب المجلس بمزيد من الالتزام بالبرامج التي تروق للجمهور في قناتي "BBC1" و "BBC2" بالإضافة إلى مزيد من برامج المخاطرة التي تروق للشباب، وكشف مجلس الأمناء أنه سيتم إعطاء الموافقة بشأن قناة "BBC3" حالما يرضى المجلس عن استجابة مديري الهيئة.

وأوضحت شركة "ofcom" أن دور قناة "BBC+1" سيتمثل في أخذ المشاهدين من قناتي "ITV" و"Channel 5" لكنها لن تستطيع جذب مشاهدين صغار جدد، كما وافق مجلس أمناء "بي بي سي" على اقتراح بتطوير خدمة "iPlayer" التي ستقدم برامج تعرض للمرة الأولى، كما تمتعت قناة "CBBC" بمد ساعتين من إرسالها كل ليلة من 7 إلى 9 مساء، في حين رفض مجلس الأمناء تنفيذ حملة لإنقاذ قناة "BBC3" يقودها اثنين من كبار منتجي البرامج وهم جيمي مالفيل وجون ثودي.

ووقع  أكثر من 750 مذيع من مشاهير المذيعين في القناة، خطابا أرسلوه إلى هيئة الأمناء احتجاجًا على قرار الإدارة بإيقاف بث قناة "BBC3" كقناة أرضية، من جانبه زعم المراقب المالي لقناة "BBC3" السيد داميان كافانا، أنها ستكون نموذجا للأفلام الوثائقية والكوميديا والدراما، وأكدت السيدة رئيسة مجلس أمناء هيئة الإذاعة البريطانية رونا فيرهيد "أدرك أن جمهور قناة BBC3 عاطفي ومتخوف من نقل نشاط القناة إلى الانترنت، لكن بي بي سى ملتزمة بالتوجه إلى جمهور القناة المستهدف والذي تغيرت عادات المشاهدة لديه وانتقل إلى الانترنت".

وعلق متحدث باسم "بي بي سي" على الأمر قائلا "نحن نرحب بقرار مجلس الأمناء بإيقاف بث قناة BBC3 كقناة أرضية والتي أدت إلى خفض دخل بي بي سي بنسبة 26% ولذلك اتخذنا بعض الإجراءات الصعبة بشأن قناة BBC3لكن هذا القرار سوف يخلق فرص جديدة لابتكار محتوى مناسب للجماهير الشابة ، وسوف نضع في اعتبارنا توصيات مجلس الأمناء ونستجيب لها في وقت مناسب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيقاف بث قناة bbc3 الشبابية والاكتفاء بالموقع الإلكتروني إيقاف بث قناة bbc3 الشبابية والاكتفاء بالموقع الإلكتروني



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday