انضمام لندن في الحرب ضد داعش يثير جدلًا بين الصحافيين
آخر تحديث GMT 21:49:32
 فلسطين اليوم -

طالبت وسائل الإعلام كاميرون بالكشف عن خطته

انضمام لندن في الحرب ضد "داعش" يثير جدلًا بين الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انضمام لندن في الحرب ضد "داعش" يثير جدلًا بين الصحافيين

صحيفة ذا صن
لندن - ماريا طبراني

كشفت الأحداث المتطرفة الأخيرة التي وقعت في فرنسا، الانقسام الحاد بين الصحف البريطانية حول انضمام القوات إلى الحملة ضد "داعش" في سورية، وبات انقسام الصحافيين واضحًا عقب دعوة ديفيد كاميرون لحمل السلاح.

واتفقت "التايمز" و"ديلي تلغراف" و"ذا صن" و"ديلي إكسبرس" على ضرورة المشاركة في قصف "داعش"، بينما دعت صحيفة "ديلي ميرور" كاميرون إلى تجنب ذلك، فيما نصحت صحيفة "ديلي ميل" بالتريث والتفكير في القرار.

وهاجم عدد من الصحافيين زعيم حزب العمال جيرمي كوربين فيما حثوا على العمل العسكري.

وجاء في "التايمز"، "أن فرنسا وروسيا يقودان العالم الآن في تحالف فعلي، مما عمل على تهميش دور بريطانيا والولايات المتحدة تاريخيا".

وأضافت "لم يفت الأوان بالنسبة للولايات المتحدة وبريطانيا للانضمام إلى فرنسا في فرض الحل الغربي على نهاية اللعبة السورية، ومن الضروري أن يفعلا ذلك، ولكن الوقت ينفد".

وأبرزت "التليغراف" أنه ينبغي على كاميرون ألا يقلق بشأن الحصول على أغلبية العموم، فإذا صوّت حزب العمال ضد القرار، سيكون عليه أن يمارس حقه الدستوري الواضح، وهو أن يأمر بعمل عسكري دون استشارة البرلمان.

وأكدت "أن هناك رعايا بريطانيين قتلهم "داعش" الأسبوع المنصرم، هذا عمل ينبغي الرد عليه، ولا يمكن السماح للسيد كوربين بالوقوف في الطريق".

ولفتت "ذا صن"، "للأسف نعتقد أن بريطانيا ليس لديها خيار سوى الانضمام إلى الهجمات على سورية لأن تنظيم داعش يمثل عدوًا واضحًا وخطيرًا على نحو متزايد، وإذا كان ذلك واضحا قبل الجمعة، فهو أكثر وضوحًا الآن، وعمليات الذبح في باريس يمكن أن تحدث في لندن أو أي من مدننا، والمتطرفون عازمون على ذلك".

وبيّن كاميرون في وقت سابق أن "بريطانيا يجب أن تدافع عن نفسها، هذا ما وجدت قواتنا من أجله. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي، ونكتفي بالأمل في أن يصلح الآخرون الأمور لنا". وتابع "الجدال حول الحرب ضد داعش أقوى من تلك التي دارت قبل طرد تنظيم القاعدة من أفغانستان في عام 2001، وأقوى بكثير من غزو العراق الذي نعرف الآن أنه كان كذبة".

وشددت "إكسبرس" على أن بريطانيا يجب أن تلعب دورا في معركة القضاء على "داعش"، فهناك مغزى من قصف الجماعة في العراق فقط دون سورية.

وذكرت "يجب أن يحاول رئيس الوزراء لأنه يحتاج إلى إثبات أننا تعلمنا الدروس المستفادة من مشاركتنا في العراق وليبيا، كما يجب أن يأخذ في اعتباره أن استهداف سورية قد يؤدي إلى تضارب مصالحنا مع روسيا".

وعارضت "ذا ميرور" إصرار كاميرون على الانضمام إلى الحرب في سورية، معتبرين أن رد فعل بريطانيا على مذبحة باريس يجب ألا يكون سياسيًا لا يقدر العواقب".

وحذرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم الذي يهيمن عليه المحافظون، من الغارات الجوية منذ أسابيع قليلة فقط، واعتبرت أن العدد الضئيل من القنابل البريطانية لن يصنع فرقا في الحرب التي تشترك فيها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والأردن ودول أخرى. وأكّدت أنه "على رئيس الوزراء أن يقنع الرأي العام، والعديد من السياسيين، أن بريطانيا يجب أن تغرق في صراع آخر".

وشنت بعض الصحف هجومًا على جيريمي كوربين واتهمت تصريحات زعيم حزب العمال بأنها معتوهة ومخيفة.

وجاء في "الديلي ميل"، "في ظل مذبحة باريس، من التفاهة أخلاقيا أن نفرض قيودًا على بريطانيا ضد محاربة المتطرفين، فليس هناك من وسيلة أخرى غير الحرب لإنقاذ الأرواح البريئة". كما انتقدت معارضة كوربين لقتل المتطرف جون بطائرة من دون طيار، ودعوته لمحاكمة هذا المجرم". ما يعني أنها كانت حريصة على التروي وعدم اتخاذ ردود فعل متهورة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انضمام لندن في الحرب ضد داعش يثير جدلًا بين الصحافيين انضمام لندن في الحرب ضد داعش يثير جدلًا بين الصحافيين



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday