بي بي سي تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية
آخر تحديث GMT 13:55:03
 فلسطين اليوم -

لمساعدة المحطة في تخفيض ميزانيتها بنسبة 10%

"بي بي سي" تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي بي سي" تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية

"بي بي سي" تطالب برسوم لتخفيض ميزانيتها
لندن ـ ماريا طبراني

طالبت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الناس الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، بدفع رسوم التراخيص طوعا لمساعدة المحطة في تخفيض ميزانيتها بنسبة 10%، وهي الصفقة التي أقرتها الحكومة هذا الأسبوع، وذكر مسئول رفيع في "بي بي سي" أنه سيطلب من المشاهدين والمستمعين المسنين النظر في دفع رسوم سنوية للمحطة، علما بأنهم لم يطالبوا بمثل هذا الشيء منذ عام 2001.

وأوضحت "بى بى سى" أنها تنتظر حسن النية من جمهورها للمساعدة في تحمل تكلفة 725 مليون إسترليني، وهي تكلفة رسوم رخصة مجانية لمن تزيد أعمارهم عن 75 عامًا، وسوف يتم تحمل ذلك العبء الإضافي بداية من 2020/21، وذلك وفقا لصفقة التمويل التي أعلنتها "بي بي سي" مع الحكومة الاثنين.

وذكر مدير هيئة الإذاعة البريطانية أوني هول حول هذه الصفقة "أنها سوف تساعد في منح بي بي سي دخلا ممثلا في رسوم الترخيص خلال الأعوام الخمسة الأولى بعد تلك الصفقة"، وأوضح مدير السياسات جيمس هيث، أن هذا التخفيض في الميزانية يقابله خفض ميزانية خدمات "بي بي سي" بنسبة 10%، مع تخفيض توقعات مكتب الميزانية المتوقعة بمقدار 20%.

وأضاف هيث  أن "هذا الأمر سوف يضطر بي بي سي إلى الاستمرار في اتخاذ خيارات صعبة، والتي ستبدأ عام 2017، ما يثير احتمالات بشأن إغلاق المزيد من الخدمات، خصوصًا بعد قرار إغلاق قناة BBC3 TV، ولذلك سوف نعطي الأسر فرصة لدفع رسوم تراخيص التليفزيون طوعا، بحيث يساهموا في تكلفة خدمات بي بي سي"، كما أن تغطية تكلفة التراخيص المجانية ستجعل "بي بي سي" مسئولة تتولى مسؤولية الترخيص لمن يزيد عمرهم عن 75 ،والتي تم إقرارها مسبقا من قبل الحكومة.

وبيّن أن "بي بي سي" سوف تجنى حوالي 100 مليون إسترليني سنويا من خلال سياسة "التحديث" لرسوم التراخيص، والتي ستتسع لتشمل المشاهدين عبر الانترنت أيضا، ما يوفر لـ"بي بي سي" نحو 150 مليون إسترليني، وربطت "بي بي سي" بين مؤشر سعر المستهلك "CPI" ورسوم التراخيص، اعتمادا على استنتاجات تجديد الميثاق التي ستوفر دخلًا يبلغ حوالي 350 مليون إسترليني سنويا وفقا لمعدل التضخم المستهدف من بنك انجلترا والمقدر بـ2%.

وأوضح في تدوينه له على موقع "بي بي سي"، أن "التنبؤ بفائدة إضافة كل تلك العوامل خلال هذه الفترة أمر معقد، نتوقع أن الترتيبات الجديدة ستؤدى إلى وجود تمويل نقدي لخدمات بي بي سي خلال السنوات الخمس الأولى من الصفقة، وبشكل فعلي فإن التمويل الذي تحصل عليه بي بي سي من رسوم التراخيص سينخفض بنسبة 10%".

ولفت هيث إلى أن "الطريقة التي يتم بها هيكلة التسوية المالية لبي بي سي تفتح مجالا للاستثمار في مجال التحول الرقمي خلال السنوات الأولى من الصفقة، وهذا سيساعدنا في إدارة عملية الانتقال إلى العالم الرقمي على الانترنت، نعتقد أن جوهر ما تم الاتفاق عليه هو صفقة قوية للبي بي سي ولكن في ظروف صعبة للغاية".

وأشار إلى أن "الاتفاق يشمل الاستمرار في اتخاذ قرارات صعبة للبي بي سي خلال هذا الميثاق، بناء على الادخار الذي نأمله لتغطية فجوة التمويل التي نعاني منها والمقدرة بـ150 مليون إسترليني سنويا، مع محاولة إدارة الضغوط الضخمة المستمرة في التكاليف، وفي نفس الوقت نسعى لتحقيق مزيدًا من الاستقرار المالي للبي بي سي لمواصلة برامج الإصلاح التي لدينا".

ويذكر أنه تم اقتراح رسوم للتراخيص المجانية لمن يزيد عمرهم عن 75 عامًا بواسطة وزير "المالية" البريطاني عام 2001.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية بي بي سي تطالب كبار السن البريطانيين بدفع رسوم رمزية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday