تعيين وحدة مخصصة لإزالة مشاركات داعش عبر الانترنت
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

كاميرون يدعو شركات "الويب" إلى تحمل المسؤولية

تعيين وحدة مخصصة لإزالة مشاركات "داعش" عبر الانترنت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعيين وحدة مخصصة لإزالة مشاركات "داعش" عبر الانترنت

"تويتر"
لندن ـ ماريا طبراني

أعلنت السلطات البريطانية الأربعاء نجاحها في إزالة نحو 100 ألف مشاركة متطرفة على الانترنت في الأعوام الخمسة الماضية، وذلك لمواجهة خطر التطرف من الدعاية له عبر الانترنت، مع وجود نحو 46 ألف حساب مرتبط بالمجموعات المتطرفة الناشطة في سورية والعراق.

وعينت الشرطة الأوروبية "بوروبول" وحدة شرطة مخصصة تبدأ عملها الأربعاء على مستوى أوروبا لمواجهة الدعاية المتطرفة لـ "داعش" التي تسعى إلى تجنيد المتطرفين في أنحاء العالم.

وأشار أحد الضباط إلى أن جماعة "داعش" تسعى إلى الحصول على حسابات جديدة على "الفيس بوك" و"تويتر" ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إلا أن الشرطة تغلق تلك المواقع في غضون ساعتين لضمان حماية "سلامية وحرية الانترنت".

وأوضح متحدث باسم وزارة الداخلية "تأخذ الحكومة على محمل الجد خطر الدعاية للتطرف عبر الانترنت مما قد يؤثر على بعض الناس الذين هم عرضة للتطرف، ونحن نعمل في المملكة المتحدة وخارجها لإزالة أية مشاركات متعلقة بالتطرف، وبالفعل قد تم إزالة نحو 950 ألف مشاركة متطرفة منذ عام 2010، بناء على ذلك عملت بريطانيا مع الشرطة الأوروبية يوروبول، وبعض الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لإنشاء وحدة جديدة قادرة على إزالة كل المشاركات المتطرفة على نطاق واسع من اللغات، كما أننا ندعم منظمات المجتمع المدني للتصدي لهؤلاء الذين يروجون للأيديولوجيات المتطرفة عبر الانترنت، كما نقوم بمشروعات عدة في المناطق المحلية لزيادة وعي أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس لتوعيتهم بكيفية تجنيد الشباب للتطرف عبر الانترنت".

من جانبها تواجه شركات مواقع التواصل الاجتماعي ضغوطًا كبيرة من الحكومة البريطانية لاتخاذ خطوات سريعة وقوية لوقف تجنيد "داعش" وغيرها من الجماعات المتطرفة للمقاتلين والدعاية لنفسها عبر الانترنت، حيث تدعى الشرطة وأجهزة الاستخبارات المختلفة أن حماية خصوصية المستخدمين تقف عائقًا أمام قدرتها على تعقب المتطرفين على شبكة الانترنت، وذلك بعد أن نشر موقع "تويتر" رسالة تحذيرية للمتطرفين تعلمهم أن الأجهزة الأمنية تطلب الحصول على معلومات خاصة بهم.

وحذرت الشرطة الأوروبية "يوروبول" من تزايد معدل استخدام الانترنت من قبل المتطرفين في الأعوام الأخيرة، من خلال عمل بعض الحملات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تجنيد مقاتلين جدد والتشجيع على أعمال التطرف، مما دفع زعماء الاتحاد الأوروبي للموافقة على إنشاء وحدة متخصصة  تضم 15 ضابطًا لمعالجة هذه المشكلة مع تقديم كل المعلومات الاستخباراتية لجميع الدول الأعضاء.

وأفاد مدير "يوروبول" روب واينرايت "تعاونت الشرطة الأوروبية مع الدول الأعضاء ومع المفوضية الأوروبية لإنشاء تلك الوحدة الجديدة للحد من استخدام الانترنت كوسيلة للدعاية المتطرفة، لقد أقمنا رؤية مشتركة مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق استجابة صارمة حيال الأمر".

وكشف المفوض للهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس افراموبولوس، عن أهمية مكافحة التهديدات المتطرفة بكل حزم، خصوصًا بعد الهجمات التي وقعت في فرنسا وتونس والكويت.

 وأوضح رئيس مجلس العدل والشؤون الداخلية ريهاردز كوزلوفسكيس، "هجمات الجمعة الماضية كشفت أن مواجهة التطرف تأتي على قائمة أولوياتنا من خلال التصدي للمحتوى المتطرف الذي ينتشر بقوة عبر الانترنت".

وحذر تقرير صادر عن القاضي ديفيد أندرسون، الشهر الماضي من أن الشرطة ووكالات الاستخبارات قد تفقد قدرتها على تتبع المتطرفين إلكترونيًا، خصوصًا بعد تسريب وثائق "سنودين" التي نشرتها جريدة "الغارديان"، مما جعل بعض الشركات الأميركية غير مستعدة لإمداد السلطات بمعلومات حيوية.

وجاء في التقرير "يشعر مقدمي الخدمات في مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الراحة رغبة في حماية خصوصية عملائهم بدلًا من التعاون مع الحكومات، خصوصًا بعد موقف موقع تويتر عندما قام بنشر رسالة تحذيرية للعملاء الذين يخضعون إلى المراقبة".

وصرّح ديفيد كاميرون أن الشركات على شبكة الانترنت ليست فوق القانون، خصوصًا في ظل صعوبة الوضع بسبب طبيعة "داعش" المتطرفة، وأضاف إلى مجلس النواب البريطاني "الفرق بين هجمات داعش وهجمات تنظيم القاعدة، أننا مع التنظيم الأخير كنا نتعامل مع مؤامرات مركزية فإن استطعت الوصل إليهم يمكنك أن تتجنب خطرهم، لكننا حاليًا نتعامل مع مجموعات من الراديكاليين الجهاديين الذين يستخدمون الانترنت كوسيلة لتجنيد آخرين من سورية والعراق وغيرها، نأمل أن نستطيع إيقاف أعمالهم المتطرفة لكننا قد لا نستطيع، فما يصيب أنحاء العالم قد يصيب بريطانيا أيضًا، وهذا يؤكد المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق شركات وسائل الإعلام الاجتماعي".

ونشرت بعض التغريدات بواسطة جماعة تدعى "أجناد الخليفة" وتتبع جماعة "داعش" وحذرت السائحين المسيحيين الذين يقضون عطلاتهم في تونس، وهددتهم بالقتل وطالبتهم بمغادرة تونس بسبب طائراتهم التي تقتل إخوانهم في العراق والشام على حد تعبير الجماعة الجهادية، وذلك في إشارة إلى الحادث المتطرف في إحدى المنتجعات السياحية في تونس، والذي راح ضحيته ما يقرب من 38 شخصًا.

وتبنت "داعش" أيضًا الهجوم المتطرف على متحف "باردو" في تونس في آذار / مارس الماضي، والذي راح ضحيته سيدة بريطانية تدعى سالي عيدي.




palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين وحدة مخصصة لإزالة مشاركات داعش عبر الانترنت تعيين وحدة مخصصة لإزالة مشاركات داعش عبر الانترنت



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday