داعش تقتل الصحافي السوري أحمد الموسى في إدلب
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

دفع حياته ثمنًا لتوثيق جرائمها المتطرفة

"داعش" تقتل الصحافي السوري أحمد الموسى في إدلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" تقتل الصحافي السوري أحمد الموسى في إدلب

الصحافي السوري أحمد محمد الموسى
دمشق - نور خوام


أكدت صحيفة "الغارديان" البريطانية بأن تنظيم "داعش" المتطرف، قتل الصحافي السوري أحمد محمد الموسى، الذي عكف طوال الفترة الماضية، على رصد انتهاكات التنظيم في بلاده. حيث ذُبح عضو الجماعة الإعلامية، المعروفة باسم "الرقة"، موسى، بصمت على يد مجموعة من الرجال الملثمين في مدينة إدلب في سورية، ولم تفصح الجماعة الإعلامية، التي نشرت خبر مقتل الموسى على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بهذا الصدد.
 
وكشفت الصحيفة، عن قتل عضوين أخرين بالجماعة، التي كرمتها "لجنة حماية الصحافيين" الشهر الماضي، بالجائزة الدولية لحرية الصحافة لعام 2015، منذ تأسيسها في نسيان/أبريل 2014.
 
وأصدرت "لجنة حماية الصحفيين"، (مقرها نيويورك)، بيانًا أدانت فيه مقتل الصحافي. وقال المدير التنفيذي للجنة جويل سايمون، "قبل بضعة أسابيع قليلة، تضامن ما يقرب من 900 صحافيًا، والمدافعين عن حرية الصحافة، ومؤيدي حضور جوائز اللجنة الدولية لحرية الصحافة مع "الرقة" حيث يذبحون في صمت، واليوم نقف معا مجددا، ولكن في هذه المرة في حالة حداد".
 
ووثقت الجماعة الإعلامية، على موقعها الالكتروني، كافة العقوبات القاسية التي أصدرها التنظيم على من تصفهم بأنهم انتهكوا نموذجه من الشريعة الإسلامية، كما أبلغت عن تأثير الضربات الجوية على مدينة الرقة.
 
ودفع أعضاء هذه الجماعة حياتهم ثمن محاولتهم، لتوثيق جرائم "داعش". ففي تشرين الأول/أكتوبر 2015، قٌتل إبراهيم عبد القادر على يد "داعش" مع زميله فارس حمادي في أوروفا، في جنوب شرق تركيا. وفي أيار/مايو 2014، اُختطف المعتز بالله إبراهيم ثم قتله "داعش".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تقتل الصحافي السوري أحمد الموسى في إدلب داعش تقتل الصحافي السوري أحمد الموسى في إدلب



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday