كاميرون يطالب باستخدام مصطلح داعش بدلًا من الدولة الإسلامية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثناء انتقاده للسياسة التحريرية لإذاعة "بي بي سي"

كاميرون يطالب باستخدام مصطلح "داعش" بدلًا من "الدولة الإسلامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يطالب باستخدام مصطلح "داعش" بدلًا من "الدولة الإسلامية"

برنامج "راديو فور توادي بي بي سي" سارة مونتاج
لندن - ماريا طبراني

انتقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، استخدام هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لمصطلح "الدولة الإسلامية"، موضحًا إن "المسلمين سيشعرون بالإحباط والانزعاج" جراء ذلك، مضيفًا "أعتقد أن العائلات المسلمة في جميع أنحاء البلاد، ربما يشعرون بالإحباط هذا الصباح، لاستخدامكم مصطلح "الدولة الإسلامية"، ووفقا لما نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، جاءت تعليقات كاميرون، ردًا على سؤال لمذيعة برنامج "راديو فور توادي بي بي سي" سارة مونتاج، وذلك خلال مقابلة إذاعية، الاثنين الماضي.

وأكد كاميرون أنه "سيتحدث مع القائمين على وضع المبادئ الإرشادية للسياسية التحريرية لـ (بي بي سي) بشأن ذلك الأمر، وذلك ردًا على ما قالته مونتاج بأنه عليه التحدث إليهم. حيث بدأ رئيس الوزراء البريطاني في استخدام مصطلح "داعش" منذ الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2014، وكان قبل ذلك يستخدم عبارة "إيسيل"، وهي اختصار عبارة (الدولة الإسلامية في العراق والشام).

ويعد هذا التغيير انتصارًا لنواب مجلس العموم، الذين ضغطوا كثيرًا على كاميرون لتغيير استخدام هذا المصطلح، بما في ذلك زعيم "الحزب القومي الأسكتلندي في ويستمنستر انجوس روبرتسون. حيث تعد هذه المرة الثانية الذي يوجه فيها كاميرون انتقادا لـ (بي بي سي) بشأن هذا المصطلح؛ ففي حزيران/يونيو الماضي، انتقد رئيس الوزراء البريطاني الهيئة البريطانية، وقال: "هذا تحريف للدين الإسلامي، وكثير من المسلمين الذين يستمعون إلى هذا البرنامج سيشعرون بالعزوف في كل مرة يسمعون فيها مصطلح (الدولة الإسلامية)". وتمنى كاميرون أن تتوقف هيئة الإذاعة البريطانية عن استخدام مصطلح (الدولة الإسلامية) موضحًا أن هذه الجماعة المتطرفة ليست (دولة إسلامية)، وإنما مجرد نظام وحشي مروع".

وحثت مجموعة من أحزاب سياسية مختلفة داخل مجلس النواب البريطاني، بما في ذلك عمدة لندن بوريس جونسون، ورئيس لجنة الشؤون الداخلية من حزب "العمل" كيث فاز، والزعيم السابق للحزب القومي الأسكتلندي أليكس سالموند، كل من هيئة (بي بي سي) ومذيعين آخرين على استخدام مصطلح "داعش" وصف للجماعة المتطرفة. إلا أن هيئة الإذاعة البريطانية رفضت ذلك، وإن كانت تشير في كثير من الأحيان إلى الجماعة المتطرفة بقولها التي "يطلق عليها" "الدولة الإسلامية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يطالب باستخدام مصطلح داعش بدلًا من الدولة الإسلامية كاميرون يطالب باستخدام مصطلح داعش بدلًا من الدولة الإسلامية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday