وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء
آخر تحديث GMT 17:14:05
 فلسطين اليوم -

على خلفية صفقة تمويل سرية مريبة مع "بي بي سي"

وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء

وزير الثقافة في حكومة الظل البريطانية كريس براينت
لندن ـ كاتيا حداد

نعت وزير "الثقافة" في حكومة الظل البريطانية كريس براينت، منافسه من حزب "المحافظين"، جون ويتينجدال، بـ"المنافق بشكل كلي ومطلق"، وذلك بسبب تورطه في إجراء مفاوضات تمويل سرية مع هيئة الإذاعة البريطانية بعد أن انتقد مثل هذه الصفقات في وقت سابق من هذا العام.

وذكر براينت أن منافسه يبدو وكأنه يشعر بالخجل من نفسه بعد الإعلان الأسبوع الماضي عن أن صفقة التمويل قد تم الاتفاق عليها دون أخذ مشورة البرلمان أو الرأي العام، مضيفًا أن طبيعة الصفقة تتعارض مع تقرير ويتينجدال الخاص الذي نشر في شباط/فبراير والذي انتقد فيه صفقة تمت وراء الكواليس بين رؤساء "بي بي سي" وبعض الوزراء، لتجديد ميثاق هيئة الإذاعة البريطانية عام 2010.

وأضاف "لقد قام ويتينجدال بتوقيع تقرير في وقت سابق هذا العام، يؤكد فيه الصفقة التي تمت في عام 2010 كانت خاطئة، وأن الرأي العام والبرلمان كان يجب أن يشارك، وهاهي الصفقة تتم مرة أخرى وراء الكواليس"، مبينًا أنه "إما أن يكون نفس الشخص الذي انتقد في شهر آذار/مارس الصفقة التي تمت وراء الكواليس، أو أنه شخص آخر حينئذ كان مجرد دجال في السابق".

وكان موقف وزير "الثقافة" ضعيفًا بشكل كبير خلال المفاوضات لمدة أربعة أيام، والتي انتهت بموافقة هيئة الإذاعة البريطانية على دفع تكلفة رسوم الرخصة المجانية لكبار السن فوق الـ 75 عامًا وتكلفتها 145.5 جنيه إسترليني لكل شخص، في مقابل وعد الحكومة بزيادة هذا المبلغ بمعدل التضخم لمدة خمسة أعوام من بين أمور أخرى.

وجاءت تصريحات النائب العمالي، بعد أن طالب في وقت سابق بنشر المراسلات بين الحكومة وهيئة الإذاعة البريطانية في العلن، وهو الأمر الذي يأتي قبل نشر الورقة الخضراء الحكومية الخميس، والتي ستقرر بنود الميثاق الملكي الذي تعمل بمقتضاه "بي بي سي"، حتى نهاية من 2016.

ويعتقد براينت أن وزارة "الثقافة والإعلام" والرياضة تريد إعادة فتح النقاش بشأن مدى قوة الهيئة البريطانية، بطريقة يمكن أن تقوض وعد الحكومة المرتبط برفع رسوم الرخصة وفقاً للتضخم.

وأشار إلى أنه في حالة تمكن مفاوضات تجديد ميثاق "بي بي سي" من تغيير هدفها المنشود المرتبط برفع رسوم الرخصة مع التضخم، حينئذ ستتمكن الحكومة من مناقشة أن ارتباط رسوم مشاهدة التلفزيون بالرقم القياسي لأسعار المستهلك ليس مضمونًا، ما يعني أن الحكومة تركت لنفسها مساحة كافية للتملص.

وستتأكد قيمة الوعود التي قطعها ويتينجدال وجورج أوزبورن ، في الرسائل الموجهة لهيئة الإذاعة البريطانية على مدى الـ18 شهرا المقبلة.

وأشاد براينت في لقاء نظمته نقابة الصحافة والإذاعة والإعلام، بدور "بي بي سي" في زيادة قيمة الأجور وارتفاع أعداد الموظفين، الذي كشف عنه في تقريره السنوي يوم الثلاثاء، وأضاف أنه متعاطف نسبيا عندما يتعلق الأمر بدفع أجور مرتفعة للموظفين الموهوبين، وذلك لأن رواتب التنفيذيين في "بي بي سي" كانت أقل بكثير من تلك التي في القناة الرابعة، على سبيل المثال.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء وزير ثقافة بريطانيا يهاجم ويتينجدال قبل إعلان الورقة الخضراء



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday