وسائل الإعلام الأميركية تُجيز وصف ترامب بـالعنصري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد قصة العداء بينه وبين "فوكس نيوز"

وسائل الإعلام الأميركية تُجيز وصف ترامب بـ"العنصري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وسائل الإعلام الأميركية تُجيز وصف ترامب بـ"العنصري"

المرشح الرئاسي دونالد ترامب
نيويورك ـ سناء المرّ

كانت قصة العداء بين المرشح الرئاسي دونالد ترامب وشبكة فوكس نيوز روتينية باستثناء نهاية القصة، التي جائت في جريدة "هافينغتون"، وجاء فيها: "دونالد ترامب كاذب وعنصري وكاره للنساء وبلطجي، حيث تعهد مرارًا وتكرارًا بمنع جميع المسلمين البالغين 1.6 مليار نسمة من دخول الولايات المتحدة".

وكشف بينجامين مولين، من معهد بوينتر، أن هذا يعد طعنًا للمفاهيم التقليدية للحياد الصحفي، فيما قال مدير مكتب هافينغتون في واشنطن ريان غريم: "لن نتوقف عن تذكير الجمهور بمن يكون ترامب، وما تمثل حملته حقًا"، بينما قال متحدث أخر باسم هافينغتون أن الملاحظة المذكورة بشأن ترامب ستظهر في الموضوعات الخاصة به، إلا أنها لم تنشر في بعض الموضوعات الأخرى الخاصة به، ويبدو أن الجريدة غيرت رأيها.

وأقدمت جريدة هافينغتون على فعل مشابه في يوليو/ تموز 2015، عندما نقلت تغطية أخبار ترامب إلى قسم الترفيه، لكنها تراجعت عن قرارها في ديسمبر/ كانون الأول، وأفاد غريم أن الملاحظة التي كتبت عن ترامب عادلة لأن هناك حقائق تؤكد ذلك، وأضاف غريم بشأن تأثيره على القراء: "نحن لا نقول لم ما يفكرون فيه لكننا نخبرهم ما نعتقد، وأن نكون صادقين مع القراء أي علامة احترام لقدرتهم وحريتم في التفكير".

وتعد هافينغتون الجريدة الوحيدة من بين وسائل الإعلام الأميركية في التعامل مع ترامب بطريقة مختلفة عن تعاملها مع أي سياسي آخر، وفي بداية ديسمبر/ كانون الأول،  كتبت دانا ميلبانك من واشنطن بوست عنوان "دونالد ترامب متعصب وعنصري"، وجاء في الموضوع: "هناك ضرورة كبيرة لعدم السكوت عن مواجهة الغوغائية، لقد تحدثت حملة ترامب عن الأميركيين الأفارقة والمهاجرين واللاتينيين والآسيويين والنساء والمسلمين والمعاقين أيضًا"، وسرد الموضوع أخطاء ترامب المختلفة.

وأفاد رئيس تحرير  BuzzFeed بين سميث، للصحفين أنه يمكنهم وصف ترامب بالعنصري الكاذب، وقال سميث عن ترامب في مذكرة مرسلة للصحفين "إنه يقول أشياء غير صحيحة ويعلن حملته ضد المسلمين، ونحن نعتمد على الحقائق وليس الرأي وهذه حقيقة".

وعلى الرغم من ذلك لا يزال هناك آلاف من مؤيدي ترامب، ممن ينظرون إلى وسائل الإعلام القديمة والجديدة باعتبارها لا تمثل آرائهم ومواقفهم، ما يشير إلى أن نجاح حملة ترامب الرئاسية أدت إلى انقسام سياسي واجتماعي وثقافي عميق في أميركا الحديثة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسائل الإعلام الأميركية تُجيز وصف ترامب بـالعنصري وسائل الإعلام الأميركية تُجيز وصف ترامب بـالعنصري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة جنديين إسرائيليين واعتقال شاب باقتحام "بلاطة" بنابلس

GMT 19:38 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الاقتصاد الياباني يعاني نقصاً حاداً في اليد العاملة

GMT 21:54 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

الإعلامي عمرو أديب يرحل عن قناة ON E

GMT 20:09 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

ليفربول يُكرم صلاح وسط احتفال جنوني من زملائه

GMT 20:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

منتخب اليد يختتم مشاركته في الدوري الذهبي بخسارة ثالثة

GMT 05:36 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

البطريرك الراعي يؤكد أن لا يمكن القبول بتهويد القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday