الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة
آخر تحديث GMT 11:05:55
 فلسطين اليوم -

سيفتح أفاقًا جديدة للتواصل مع القارة السمراء

"الأعلى للاعلام" المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأعلى للاعلام" المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
القاهرة - فلسطين اليوم

يطلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري خلال الفترة المُقبلة موقعًا إلكترونيًا جديدًا يهتم بمجتمع الإعلام الأفريقي.

وقال صالح الصالحي عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب "إنَّ تأسيس هذا الموقع جاء بناء علي طلب متكرر للدارسين الأفارقة من الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، وفقًا لمتطلباتهم وتحقيقًا لرغباتهم في الدورات التدريبية ليكون نافذة إعلامية يشاركون فيها بعد انتهاء تدريبهم وتمكنهم من متابعة الأحداث والتطورات في الإعلام الأفريقي من خلاله".

وأشار الصالحي إلي أنَّ الموقع الإلكتروني الجديد المخصص للأفارقة سيصدر بـ3 لغات هي الفرنسية والإنجليزية وهي الأكثر انتشارًا في غالبية الدول الأفريقية، بالإضافة إلي اللغة العربية لغة الشمال الأفريقي والدول العربية بالقارة.

اقراء ايضــــــــا

"الأعلى للإعلام" المصري يرصد مخالفات المسلسلات والبرامج في أول أيام رمضان

وسيضم الموقع بالإضافة لهذه اللغات عبر قسم الفيديو لغات أخرى مثل البرتغالية والإسبانية والسواحيلي لتغطية أكبر قدر ممكن في أفريقيا التي تتميز بثراء كبير في اللغات المحلية المستخدمة فيها.

وأكَّد الصالحي أنَّ الموقع سيكون إضافة كبيرة للدارسين الأفارقة وسيفتح أفاقًا جديدة للتواصل الإعلامي مع القارة السمراء وهو أحد الأهداف المهمة التي تعمل عليها اللجنة من خلال الدورات التدريبية المتخصصة للدارسين الأفارقة في مختلف نواحي الإعلام؛ سواء الإذاعي أو الصحفي أو التليفزيوني، طوال الفترة الماضية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية وعلي رأسها وزارة الخارجية واتحاد الصحافيين الأفارقة.

ومن جانبه، قال عبدالجواد أبوكب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، والمشرف علي تأسيس الموقع الجديد الخاص بأفريقيا "إنَّ الموقع سيمثل نقلة كبيرة في التعبيرعن إمكانيات المجلس والدور الكبير الذي يقوم به لخدمة الأشقاء في الإعلام الأفريقي، حيث سيكون مميزًا من حيث التصميم أو التقنية المستخدمة لتجعل منه موقعًا تفاعليًا علي أفضل مستوى، يضم قناة تليفزيونية عبر يوتيوب تمكن الدارسين الأفارقة من إنتاج أعمال مهنية؛ سواء أثناء التدريب أو بعد عودتهم لبلادهم، كما سيشمل منصة للتدريب الإلكتروني وفق الضوابط التي سيضعها المجلس في هذا الجانب، بالإضافة إلى المحتوى المختلف والذي سيوضح وضع الإعلام الإفريقي ودعم تطوره"، مشيرًا إلي أن الموقع ينتظر أن ينطلق بثه التجريبي باللغات الثلاث عقب عيد الفطر مباشرة.

قد يهمك ايضـــــــــــا

من يحكُم السودان؟

أردوغان لا يستوعب سقوط إسطنبول!

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق على السجادة الحمراء في افتتاح "كان"

باريس - فلسطين اليوم
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك أيضا: نادين لبكي تتألق بفستان أبيض في "أوسكار 2019" الفنانة دّرة تتألق بإطلالتين جذابتين في مهرجان كان السينمائي    ...المزيد

GMT 14:36 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 فلسطين اليوم - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 16:13 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتورة أميرة الهندي تؤكد استحواذ إسرائيل على ثلث المرضى

GMT 01:13 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

داليدا خليل تنتهي من تصوير مشاهدها في "سكت الورق"

GMT 06:10 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

"بيجو" تنافس مجددًا في السوق بإصدار "308" متطور

GMT 00:06 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ايكاترينا الكسندروفا تنال لقبها الأول في بطولة "ليموج" للتنس

GMT 13:06 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

استهداف 16 أمين في مشروع تشجيع القراءة

GMT 11:13 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

desigual تقدم أفكارا جديدة للشاب المنطلق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday