إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد 4 عمليات مشابهة يقال إنها نُفّذت بواسطة "داعش"

إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا

عروبة بركات وهالة بركات
إسطنبول ـ عادل سلامه

كشفت تقارير جديدة، أنّ صحافية أميركية وأمها الناشطة في سورية، تعرّضتا إلى الطعن حتى الموت في منزلهما في مدينة إسطنبول التركية، وهما آخر ضحايا الهجمات التي تستهدف الناشطين السوريين في تركيا، وتم العثور على جثتي السيدة عروبة بركات البالغة من العمر 60 عاما وهالة بركات البالغة من العمر 22 عاما في وقت متأخر يوم الخميس، عندما شعر الأصدقاء بالقلق من أن الصحافية لم تظهر في مكان عملها فأبلغوا الشرطة.

ونشأت الصحفية هالة بركات في رالي بولاية كارولينا الشمالية، وفقا لواشنطن بوست، وكانت هي ووالدتها من أبناء عمومة ضيا بركات، 23 عاما، وهو واحد من ثلاثة من شباب المسلمين الذين قتلوا جراء طلق ناري من قبل جار له في تشابل هيل في عام 2015، كان ضيا بركات طالبا في السنة الثانية من طب الأسنان في جامعة كارولينا الشمالية، وقتلا معه زوجته يسر محمد البالغة من العمر 21 عاما وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة جراء إطلاق النار.

وكتبت سوزان بركات، شقيقة ضيا، على وسائل الإعلام الاجتماعية "أشعر بالارتباك والصدمة، لا أستطيع التفكير بتاتا، تري كم عدد أفراد الأسرة المحبوبين الذين سأفقدهم؟"، وعملت هالة بركات أخيرًا كصحافية لتلفزيون الشرق، الذي ينتمي إلى المعارضة المعادية للأسد في سورية، ومن غير الواضح المدة التي قضتها هي وأمها في تركيا، على الرغم من أن البلد كان موطنا لحوالي 3 ملايين لاجئ سوري - كثير منهم نم المعارضين لحكومة بشار الأسد - منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية في عام 2011 .

ويتحقق ضباط جرائم القتل في عمليات القتل الأخيرة، حيث وقعت 4 عمليات قتل سابقة للصحافيين السوريين في تركيا، ويقال إن جميعهم نفّذوا بواسطة "داعش"، ونجا صحافي خامس من هجومين.

وقالت شذى شقيقة عروبة على "الفيسبوك"، "إنهم طُعنوا حتى الموت بيد الاستبداد والظلم، كانت العروبة تكتب العناوين الرئيسية للصفحة الأولى، وقامت بمتابعة المجرمين وكشفهم، وأصبح اسمها واسم ابنتها هالة، هما الآن في العناوين الرئيسية على الصفحة الأولى"، ووفقا لصفحات الناشطين السوريين المعارضين على وسائل التواصل الاجتماعي، كانت عروبة عضوًا في المجلس الوطني السوري، وقد دعمت الانتفاضة ضد الرئيس السوري في سوريا، لكنها انتقدت بعض المعارضة، وأفادت التقارير بأنها حققت في التعذيب المزعوم في السجون الذي تقوم به الحكومة السورية، كما ذكرت بعض التقارير التركية أن النساء قد تعرضن للطعن، ودعت منظمة "مراسلون بلا حدود"، وهي منظمة إعلامية، الحكومة التركية إلى حماية الصحافيين السوريين في المنفى في تركيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا إغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في تركيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday