أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتوثيقهم محنة المدنيين المُحاصرين في تبادل لإطلاق النار

"أسوشيتد برس" تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسوشيتد برس" تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية

تتناول بالتفصيل فظائع حرب اليمن
واشنطن ـ يوسف مكي

فاز فريق من الصحافيين من وكالة أسوشيتد برس بقيادة مركز بولتيزر، والمُكون من ماغي مايكل، ومعاد الزكري، وناريمان المفتي، بجائزة بوليتزر للتقارير الدولية.

وتم اختيار مايكل وزملائها من قبل لجنة تحكيم بوليتزر، للسلسلة الإفتتاحية على مدار العام التي تتناول بالتفصيل فظائع حرب اليمن، بما في ذلك سرقة المساعدات الغذائية، ونشر الجنود الأطفال، وتعذيب السجناء، كما حصل فريق رويترز على جائزة بوليتزر للتقارير الدولية لتقريره عن أزمة الروهينغا.

ودعم مركز بوليتزر مشروع إعداد تقارير وكالة أسوشيتد برس الذي نتج عنه سلسلة من القصص الرائدة التي تبحث في الدوافع الرئيسية للحرب، وتوثيق محنة المدنيين المحاصرين في تبادل لإطلاق النار، إذ غالبًا ما يتعرض صحافيو وكالة الأسوشيتد برس لمخاطر شخصية كبيرة، وكشفوا عن جرائم الحرب، وانتهاكات حقوق الإنسان، وكثير منهم ارتكبوا بتواطؤ ودعم من حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة.
إقرأ أيضـــا:  "الحركي المركزي للصحافيين" يُنظم زيارات تكريمية لعدد من الصحافيين في رفح


وفي هذا السياق، قالت سالي بوزبي المحررة التنفيذية في أسوشيتد برس "لا يمكننا المبالغة في تقدير مدى امتناننا لدعم مركز بوليتزر، إذ تعد اليمن أحد أخطر الأماكن في العالم لنقل التقارير منها، منحة كهذه تحدث فارقًا كبيرا من حيث السماح لنا بالقيام برحلات إضافية، وتوفير تغطية مستمرة، وهذا يعني أنَّه يمكننا إرسال صحافيين مثل ماغي وناريمان؛ للتركيز على البحث في الصحافة الأعمق والقيام بها في مكان مثل اليمن، بينما نستمر في نشر تقريرنا الإخباري في الشرق الأوسط الكبير. إن هذه الموارد الإضافية ثمينة للغاية في مكان مثل الشرق الأوسط".

ومن ناحية أخرى، قال جون سوير المُدير التنفيذي لمركز بوليتزر"إنَّ تقارير وكالة أسوشيتد برس عن اليمن تُؤكد على أهمية الالتزام طويل الأجل بتقديم التقارير على أرض الواقع، والدعم المؤسسي لمنظمة إخبارية متخصصة، مضيفًا "مرارًا وتكرارًا، قادت أسوشيتد برس الطريق في عرض حرب اليمن القذرة إلى العالم".

ونالت تقارير وكالة الأسوشييتد برس من اليمن أيضًا العديد من الاستشهادات من نادي الصحافة لما وراء البحار، بما في ذلك جائزة أوليفييه ريبوت لأفضل تصوير، وجائزة توم رينر للمراسلين والمحررين، وعلى مدار العامين الماضيين، دعم مركز بوليتزر عددًا من مشاريع إعداد التقارير المهمة في اليمن، من بينها مقالة في مجلة نيويورك تايمز الحائزة على جائزة جيفري ستيرن، والتي تتتبع رحلة القنبلة الأميركية الصنع عبر العالم إلى اليمن.

ويعمل مركز بوليتزر مع وكالة أسوشييتد برس وغيرها من شركاء الأخبار لجلب القصة اليمنية إلى شبكتها من الجامعات وكليات المجتمع والمدارس الثانوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويعد مركز بوليتزر مؤسسة إخبارية غير هادفة للربح أسسها سوير في عام 2006، ليس لها أي صلة بمجلس إدارة جامعة كولومبيا الذي يدير جوائز بوليتزر

وقال سوير "شعرنا أنَّ الصراع في اليمن لم يحظى بالاهتمام المطلوب، خاصة بالنظر إلى العدد الكبير من الضحايا المدنيين والدعم الأميركي للسعودية ودول الخليج المتحالفة معها في حربها التي تقودها على اليمن".
قد يهمـــك أيضـــا: 

باريس تستهجن طرد سلطات الجزائر مدير مكتب وكالة الأنباء الفرنسية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن عن استيائه من مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية أسوشيتد برس تفوز بجائزة بولتيزر لتغطية الحرب اليمنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday