وفاة الشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ عن عمر ناهز 64 عامًا
آخر تحديث GMT 13:53:41
 فلسطين اليوم -

ترك بصمة وعلامة فارقة في نفوس جمهوره قبل رحيله

وفاة الشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ عن عمر ناهز 64 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة الشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ عن عمر ناهز 64 عامًا

المطربة شيرين عبدالوهاب
دبي ـ فلسطين اليوم

توفي، اليوم الثلاثاء، الشاعر والكاتب الإماراتي، حبيب الصايغ، رئيس تحرير صحيفة " الخليج " الإماراتية، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

ونعى وزير الشئون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش حبيب الصايغ قائلا: "فقدت الإمارات الأديب المبدع وصاحب القلم العاقل والجريء حبيب الصايغ. يغيب عنّا حبيب رحمه الله وأسكنه جنانه وهو في قمة عطائه الأدبي والفكري والوطني. سأفتقده صديقًا، وقلمًا مبدعًا. وأتقدم إلى أسرته ومحبيه بخالص العزاء".

ونعاه أيضا الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ السياسة في جامعة الإمارات قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الإعلامي والصحفي المخضرم وأمين عام اتحاد أدباء وكتاب العرب والإمارات وشاعر الإمارات القدير والأخ والصديق العزيز حبيب الصايغ قبل قليل. وفاة بو سعود خسارة كبيرة ومؤلمة للوسط الثقافي والأدبي الإماراتي والعربي على السواء. رحمه الله برحمته الواسعة".

اقرا ايضا:

77.4 % معامل الإشغال على طيران الخليج في النصف الأول

وأكدت صحيفة البيان الإماراتية أن الشاعر والكاتب حبيب يوسف عبد الله الصايغ ولد في أبوظبي عام 1955، وحصل على شهادة الفلسفة عام 1977 كما حصل على الماجستير في اللغويات الإنجليزية العربية والترجمة عام 1998 من جامعة لندن.

وعمل الصايغ في مجالي الصحافة والثقافة وكان يكتب زاوية يومية في صحيفة الخليج. ونشر إنتاجه عربيا في وقت مبكر وشارك في عشرات المؤتمرات والندوات العربية والعالمية.

وترجمت قصائد الصايغ إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية، وحصل في عام 2004 على جائزة تريم عمران - فئة رواد الصحافة، وكرمته جمعية الصحفيين عام 2006 كأول من قضى 35 عامًا في خدمة الصحافة الوطنية، وحصل في العام 2007 على جائزة الدولة التقديرية في الآداب، وكانت المرة الأولى التي تمنح لشاعر.

قد يهمك ايضا:

"الحب خدعة" أغنية جديدة لـ شيرين عبد الوهاب باللهجة الخليجية

ماربيا درّة تاج السياحة الأندلسيّة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ عن عمر ناهز 64 عامًا وفاة الشاعر والكاتب الإماراتي حبيب الصايغ عن عمر ناهز 64 عامًا



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday