الداعوق أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

وزيرالإعلام اللبنانيُّ يصف الوضع في لبنان بالخطير

الداعوق: أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الداعوق: أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة

وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال وليد الداعوق
بيروت - رياض شومان

قبل غالبية الوسائل الإعلامية وضعه إعلاميون، ولم تتدخل فيه الوزارة التي كان لها دور المتابع والحاضن لهذا الميثاق"، مشيرا الى "أن الوزارة سوف تطبع نسخا عنه توزعها على أكبر عدد ممكن من اللبنانيين حتى يعرف الجميع أين هي الحدود".
 وأعلن الداعوق في حديث إذاعي "إن هذا الميثاق كونه إلتزاما أدبيا ومعنويا، فلكل إعلامي اخلاقياته حول طريقة التصرف، إذ ليس بالضرورة أن تكون هناك عقوبات مفروضة عليه حتى يتصرف بشكل جيد"، مشيرا الى أن "هذا الميثاق يتضمن الأخلاقيات المهنية، وقد تم وضع الخط الفاصل بين الخير والشر، وهذا ليس سهلا إنما على الأقل أصبحت هناك مرجعية".
وردا على سؤال عن التفلت الإعلامي، ودور الوزارة ، أمل الداعوق في "رؤية حرية التعبير وحرية الإعلام قائمة ومستمرة، لأنه لولا هذه الحريات مع بعض الحريات العامة لم يكن هناك لبنان الذي نعرفه"، مؤكدا "التمسك بحرية التعبير وحرية الرأي، رغم ان ما نراه اليوم  في وسائل الإعلام ليس دائما في هذا المبدأ، حيث يحصل تعسف في استعمال هذا الحق، ونحن كوزارة إعلام نحاول التعاطي مع الموضوع بعيدا عن الإعلام خدمة للاعلام".
واعتبر وزير الاعلام اللبناني "أن الخط الفاصل بين الحرية الشخصية وحرية الآخرين ليس متوفرا دائما، ومن أجل ذلك تم وضع ميثاق الشرف".
وعن التطور الحاصل في تلفزيون لبنان، قال: "إن المشاهد لمس وشعر بنقلة نوعية في تلفزيون لبنان، ونأمل خلال هذه الفترة القصيرة التي تفصلنا عن عيد الإستقلال أن ننتقل للبث الرقمي ونتمكن من تحسين الصورة"، مشيرا الى "جهود كبيرة تبذل من أجل تلفزيون لبنان".
واكد انه "اليوم أكانت الوكالة الوطنية للاعلام أو الإذاعة اللبنانية أو تلفزيون لبنان، فهي تبث أخبارا صحيحة ودقيقة وموضوعية، وقال: "من هنا أدعو الجميع الى متابعة الاخبار الصادرة عنها، لانها تتسم بالموضوعية الدقيقة وغير منحازة لأي فريق ضد فريق آخر".
وعبر وزير الإعلام عن أمله في "أن يكون للاذاعة اللبنانية وتلفزيون لبنان دور قطاعي يتعاطى الشأن العام ويتعاطى بمواضيع تهم المواطن تتناول الثقافة والرياضة وليس بالضرورة البرامج التي تستقطب الإعلانات، إنما تلك التي تهتم بمصلحة اللبنانيين".
وفي الشأن الحكومي، قال الوزير الداعوق: "الحكومة الراهنة هي حكومة مستقيلة، ونحن نحترم عملية التكليف، ويجب تأليف حكومة جديدة في أسرع وقت ممكن لأن لبنان لديه أزمة النازحين السوريين ويجب معالجتها بأفضل الوسائل، كما ينبغي علينا احترام إعلان بعبدا وتنفيذ مضامينه، لافتا الى أن الوضع في لبنان أصبح خطيرا ولا يمكننا الإستمرار على هذا المنوال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداعوق أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة الداعوق أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة



GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday