الداعوق أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزيرالإعلام اللبنانيُّ يصف الوضع في لبنان بالخطير

الداعوق: أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الداعوق: أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة

وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال وليد الداعوق
بيروت - رياض شومان

قبل غالبية الوسائل الإعلامية وضعه إعلاميون، ولم تتدخل فيه الوزارة التي كان لها دور المتابع والحاضن لهذا الميثاق"، مشيرا الى "أن الوزارة سوف تطبع نسخا عنه توزعها على أكبر عدد ممكن من اللبنانيين حتى يعرف الجميع أين هي الحدود".
 وأعلن الداعوق في حديث إذاعي "إن هذا الميثاق كونه إلتزاما أدبيا ومعنويا، فلكل إعلامي اخلاقياته حول طريقة التصرف، إذ ليس بالضرورة أن تكون هناك عقوبات مفروضة عليه حتى يتصرف بشكل جيد"، مشيرا الى أن "هذا الميثاق يتضمن الأخلاقيات المهنية، وقد تم وضع الخط الفاصل بين الخير والشر، وهذا ليس سهلا إنما على الأقل أصبحت هناك مرجعية".
وردا على سؤال عن التفلت الإعلامي، ودور الوزارة ، أمل الداعوق في "رؤية حرية التعبير وحرية الإعلام قائمة ومستمرة، لأنه لولا هذه الحريات مع بعض الحريات العامة لم يكن هناك لبنان الذي نعرفه"، مؤكدا "التمسك بحرية التعبير وحرية الرأي، رغم ان ما نراه اليوم  في وسائل الإعلام ليس دائما في هذا المبدأ، حيث يحصل تعسف في استعمال هذا الحق، ونحن كوزارة إعلام نحاول التعاطي مع الموضوع بعيدا عن الإعلام خدمة للاعلام".
واعتبر وزير الاعلام اللبناني "أن الخط الفاصل بين الحرية الشخصية وحرية الآخرين ليس متوفرا دائما، ومن أجل ذلك تم وضع ميثاق الشرف".
وعن التطور الحاصل في تلفزيون لبنان، قال: "إن المشاهد لمس وشعر بنقلة نوعية في تلفزيون لبنان، ونأمل خلال هذه الفترة القصيرة التي تفصلنا عن عيد الإستقلال أن ننتقل للبث الرقمي ونتمكن من تحسين الصورة"، مشيرا الى "جهود كبيرة تبذل من أجل تلفزيون لبنان".
واكد انه "اليوم أكانت الوكالة الوطنية للاعلام أو الإذاعة اللبنانية أو تلفزيون لبنان، فهي تبث أخبارا صحيحة ودقيقة وموضوعية، وقال: "من هنا أدعو الجميع الى متابعة الاخبار الصادرة عنها، لانها تتسم بالموضوعية الدقيقة وغير منحازة لأي فريق ضد فريق آخر".
وعبر وزير الإعلام عن أمله في "أن يكون للاذاعة اللبنانية وتلفزيون لبنان دور قطاعي يتعاطى الشأن العام ويتعاطى بمواضيع تهم المواطن تتناول الثقافة والرياضة وليس بالضرورة البرامج التي تستقطب الإعلانات، إنما تلك التي تهتم بمصلحة اللبنانيين".
وفي الشأن الحكومي، قال الوزير الداعوق: "الحكومة الراهنة هي حكومة مستقيلة، ونحن نحترم عملية التكليف، ويجب تأليف حكومة جديدة في أسرع وقت ممكن لأن لبنان لديه أزمة النازحين السوريين ويجب معالجتها بأفضل الوسائل، كما ينبغي علينا احترام إعلان بعبدا وتنفيذ مضامينه، لافتا الى أن الوضع في لبنان أصبح خطيرا ولا يمكننا الإستمرار على هذا المنوال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداعوق أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة الداعوق أنجزنا ميثاق شرف ينطلق من أخلاقيَّات المهنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday