أُؤيِّد الدُّستور والسِّيسي إذا ترشح للرئاسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإعلاميَّة الدُّكتورة هالة سرحان إلى "العرب اليوم":

أُؤيِّد الدُّستور والسِّيسي إذا ترشح للرئاسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أُؤيِّد الدُّستور والسِّيسي إذا ترشح للرئاسة

الإعلامية الدكتورة هالة سرحان
القاهرة - محمد إمام

قناة "دريم"، ولكن كل ما في الأمر أننا في مرحلة الإعداد لبرنامج "هالة شو" في ثوب جديد ومختلف، وسأعود قريبًا".
وأضافت، "أنا سعيدة جدًّا؛ لأنني وجدت الكثير من جمهوري ينتظر عودتي مرة أخرى، ويرسلون إليَّ عبر صفحتي على موقع التواصل الاجتماعي رسائل يتساءلون فيها عن اختفائي، مما أسعدني كثيرًا".
وعن ما تردد بشأن محاولة الإعلامي وائل الإبراشي، مُقدِّم برنامج العاشرة مساءً، إبعادها عن تقديم برنامج يتعلق بالسياسة في قناة "دريم"، أوضحت سرحان، أن "الإبراشي زميل عزيز، ولا صحة لما تردد عن هذا، وبرنامج "هالة شو" مختلف تمامًا عن برنامج العاشرة مساءً، ولا مجال للمنافسة، وحتى لو تطرقت للسياسة في برنامجي، فذلك يتم بشكل يختلف تمامًا عن برنامج "العاشرة مساءً" .
وبشأن رأيها في المنظومة الإعلامية حاليًا في مصر، قالت، "بالنسبة للإعلام أصبح أكثر تطورًا ونضوجًا من الماضي كثيرًا، ولكن للأسف منع عرض بعض البرامج أمر يؤسفني، ويؤرقني، فهو يدل على أننا مازلنا نعاني من مشكلة خطيرة، وهي كبت الحريات، ولاسيما في الإعلام الذي يُعد منبرًا للحريات، فبعد منع برنامج الإعلامي باسم يوسف، أزعجني هذا الأمر كثيرًا، وجعلنا نرجع إلى الوراء بشكل كبير، بعد أن تقدمنا في مجال الحريات".
أما عن خروج بعض الإعلاميين عن الحياد في كثير من الأوقات، تابعت قائلة، "لا أرى ذلك، بل وجدت أن كثيرًا من الإعلاميين يعالجون القضايا المختلفة بحيادية وموضوعية، وربما ينزعجون لخبر ما، وينفعلون معه، ولا أرى في ذلك أي خروج عن الحيادية، فمعالجة القضايا إعلاميًّا لها تكنيك خاص، وربما يراه البعض أنه خروج عن الحيادية، ولكن المتخصصين في مجال الإعلام يعرفون جيدًا أنه ليس كذلك".
وتحدثت الدكتورة هالة سرحان، عن حال الصحافة في تلك الأيام، قائلة، "الصحافة تعاني من أزمة كبيرة في تلك الأيام، وهي اندثار أصحاب الأقلام الصحافية الجيدة، فمع التطور التكنولوجي، وانتشار المواقع الإليكترونية، انتشر التزييف وكثرة الأقلام الصفراء، فأصبح الصحافي يقوم بفبركة الخبر، على حساب المصدر، والمتلقي بدلًا من أن يحصل على معلومة وخبر حقيقيين، أصبح يحصل على خبر مزيف، وتلك هي الأزمة الحقيقية التي تعاني منها الصحافة المصرية، ولكن هناك مصادر صحافية جيدة، نثق فيها، ومعروفة للجميع، وهي التي يجب الاعتماد عليها في معرفة الخبر الصحيح".
وأضافت، "عانيت من الأقلام الصحافية المزيفة أثناء غيابي عن مصر لمدة أربع سنوات، حيث كُتب عني أنني ممنوعة من الدخول إلى مصر، وكان هذا غير حقيقي، وافتراء من بعض الصحافيين، الذين يفبركون الخبر، وينشرونه دون التأكد منه، فلا يوجد أي قرار كان يمنعني من العودة إلى مصر، وعندما أردت العودة عدت دون أن يمنعني أحد".
وبشأن ما يعجبها مما يُقدِّمه الإعلاميون، تابعت، "أشاهدهم جميعًا لكنني أركز أكثر على الضيوف والخبراء، الذين يتم استضافتهم، ويعجبني كثيرًا الإعلامي الذي يستطيع أن يأخذ المعلومة الجيدة الصحيحة من الضيف بمهنية إعلامية عالية، فهذا هو الإعلامي الجيد من وجهة نظري".
وبسؤالها مع مَن تتمنى أن تتحاور، قالت، "جميع الفاسدين، والذين تم حبسهم على ذمة الكثير من القضايا؛ لأن كلًّا منهم، سأخرج منه بحوار يعد أسطورة، ولأنني سأستجوبهم، لماذا فعلوا في مصر كل هذا؟ وأعرف منهم الكثير من الأسرار والخفايا والتي لا يعرفها أحد حتى الآن، أريد أن أحاور مبارك ومرسي وغيرهما".
وعن رأيها في ثورة كانون الثاني/يناير، وهل تعتبرها ثورة حقيقة أم تستنكرها كما فعل آخرون، أوضحت "ثورة كانون الثاني/يناير كانت ثورة حقيقية، والدليل على ذلك أننا تخلصنا من الكثير من عناصر الفساد، وليس معنى أننا أخطأنا الاختيار، ووضعنا ثقتنا في "الإخوان المسلمين"، أننا نستنكر قيام ثورة كانون الثاني/يناير التي راح ضحيتها كثير من الشباب النظيف، الذين ضحوا بدمائهم من أجل أن تعود مصر بلا فساد وظلم".
وعن رأيها في الدستور المُعدَّل، قالت، "أؤيده جدًّا لأن القائمين عليه خبراء ومتخصصين، واعتقد أن هذا الدستور سيكون دستور جميع أبناء الوطن، وليس دستور لطائفة واحدة أو جبهة واحدة".
وعن ما إذا كانت سترشح وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، إذا قام بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قالت، "السيسي فعل لمصر الكثير، ولا يحتاج إثبات لوطنيته، ويكفي أنه انتشلنا من الوحل، ومن حكم "الإخوان المسلمين" الإرهابيين، الذين أرهبوا شعب مصر بأكمله، ومازالوا، ويكفي أنه تعهد لأبناء مصر بالتخلص من الإرهاب، واعتقد أن مصر تحتاج إلى رئيس قوي الشخصية، وزكي، وعلى دراية كاملة بالشؤون السياسية حتى يستطيع أن يقود المسيرة، واعتقد أيضًا أن السيسي يجمع بين تلك الصفات وأكثر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أُؤيِّد الدُّستور والسِّيسي إذا ترشح للرئاسة أُؤيِّد الدُّستور والسِّيسي إذا ترشح للرئاسة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday