إطلاق سراح صحافيين كانوا معتقلين لدى جماعة متمردة في كولومبيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمارس الخطف كوسيلة لتمويلها والضغط السياسي على الحكومة

إطلاق سراح صحافيين كانوا معتقلين لدى جماعة متمردة في كولومبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق سراح صحافيين كانوا معتقلين لدى جماعة متمردة في كولومبيا

متظاهرة تطالب بإطلاق سراح المراسلة الكولومبية الأسبانية سلود هرنانديز
مدريد ـ لينا العاصي

أطلقت ثاني أكبر جماعة متمردة في كولومبيا، سراح صحافية أسبانية واثنين من المراسلين المحليين كانوا في عداد المفقودين في منطقة تنعدم فيها سلطة القانون. وقالت مراسلة صحيفة "الموندو" الأسبانية سلود هيرنانديز الجمعة تعليقا على إطلاق سراحها": "شكرا لكل من صلى من أجلي". 

ويعرِّف المتمردون عن أنفسهم بأنهم " أعضاء جيش التحرير الوطني" (ELN) وقاموا بتسليم المراسلة الى وفد من القساوسة الكاثوليك في منطقة "كاتاتومبو" المضطربة بعد ساعات على أطلاق المتمردين سراح صحفيين من الشبكة الكولومبية RCN هما دييغو بابلو وكارلوس ميلو وكانا يغطيان حادثة البحث عن المراسلة الأسبانية.

وفُقدت هيرنانديز مراسلة صحيفة "الموندو" الأسبانية نهاية الأسبوع الماضي، عندما كانت في مهمة في منطقة نائية قرب الحدود مع فنزويلا. وافاد جيش التحرير الوطني المكون من 1200 مقاتل الثلاثاء في تغريدة، بأنه لن يدلي بأي تصريحات بشأن هرنانديز حتى يحصل على تقاريرها الأسبوعية من وحدتها.

وأعلن جيش التحرير الوطني في مارس / أذار أنه سيبدأ محادثات سلام رسمية مع الحكومة والقوات المسلحة الثورية لكولومبيا للتوصل لاتفاق نهائي لإنهاء  نصف قرن من الصراع المستمر.، واستخدم جيش التحرير الوطني والقوات الثورية المسلحة الخطف كوسيلة لتمويلهم وممارسة الضغط السياسي على الحكومة، باستخدام رهائن رفيعة المستوى كورقة مساومة. 

وقبل بدء محادثات السلام تخلت القوات المسلحة الثورية عن الخطف على الرغم من بقا العديد من الرهائن في عداد المفقودين.

وهاجم زعيم القوات المسلحة الثورية " رودريغو لوندونو " الجمعة، جيش التحرير الوطني لاحتجاز الصحفيين في تغريدة جاء فيها: " اليوم هي سلود هرنانديز وغدا ربما يكون أي شخص كولومبي، ويجب إنهاء هذه الممارسات الى الأبد في كولومبيا، فالسلام يتطلب حريتها".
 
وأوضح الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس أن المحادثات لن تبدأ حتى يطلق جيش التحرير الوطني كافة الرهائن، إلا أن المجموعة المتمردة رفضت شروط الحكومة واستمرت في خطف المدنيين. 

 وقال قائد المجموعة  نيكولاس باوتيستا في مقابلة أجريت معه مؤخرا قبل أيام من فقدان هرنانديز  "نحن لسنا على استعداد لقبول إملاءات".

وأضاف فرانك بيرل كبير مفاوضي الحكومة للسلام مع جيش التحرير الوطني في بيان له " في بلد يتجه اليوم نحو سلام دائم فإنه من غير المقبول استمرار حدوث مثل هذه الهجمات المضادة للمجتمع".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق سراح صحافيين كانوا معتقلين لدى جماعة متمردة في كولومبيا إطلاق سراح صحافيين كانوا معتقلين لدى جماعة متمردة في كولومبيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday