40 مؤسسة إعلامية إيرانية تدعو لإعدام سلمان رشدي
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

منحوا مكافأة بـ 600 ألف دولار لمن يقتله

40 مؤسسة إعلامية إيرانية تدعو لإعدام سلمان رشدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 40 مؤسسة إعلامية إيرانية تدعو لإعدام سلمان رشدي

المؤلف البريطاني الهندي سلمان رشدي
طهران - مهدي موسوي

كشفت وكالة أنباء "فارس" التابعة لدولة إيران، وجود 40 مؤسسة إعلامية تديرها الدولة، جددت عرضها بمنح مكافأة قدرها 600 ألف دولار، لمن يقتل المؤلف البريطاني الهندي سلمان رشدي. وتعتبر "فارس" التي تربطها صلة وثيقة مع الحرس الثوري الإسلامي (الحرس الثوري الإيراني)، من بين أكبر المساهمين، وذلك بعدما تبرعت بمبلغ بليون ريال – أي ما يقرب من 30 ألف دولار.
 
وأشارت الوكالة إلى أن الإعلان تزامن مع الذكري السنوية لإصدار الفتوى من المرشد الأعلى والزعيم الإيراني آية الله روح الله الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية ضد رشدي بتهمة الكفر وذلك عن روايته "آيات شيطانية" التي نشرها بتاريخ 15 من شباط / فبراير لعام 1989. كما دعا آية الله الخميني إلى قتل مؤلف الكتاب فضلا عن أي شخص شارك في نشره.
 
 وتعرض المترجم الياباني لرواية "آيات شيطانية" هيتوشي إغاراشي إلى الطعن حتى الموت خارج مكتبه في جامعة تسوكوبا، بينما نجا المترجم الإيطالي إيتوري كابريولو من محاولة للطعن داخل منزله في ميلان، فيما أصيب ناشر الرواية النرويجي بثلاث طلقات في الظهر وترك ليموت خارج منزله في أوسلو.

40 مؤسسة إعلامية إيرانية تدعو لإعدام سلمان رشدي
 
ووضعت الحكومة البريطانية رشدي الذي قضى أعوام عديدة متواريًا عن الأنظار تحت حماية الشرطة. وفي الوقت الذي ذكر فيه الرئيس السابق محمد خاتمي بأن التهديدات ضد المؤلف انتهت في عام 1998، إلا أن انتهاء سريان الفتوى لم يتم رسميًا. وأكد خليفة آية الله الخميني وهو آية الله علي خامنئي في عام 2005 بأن الفتوي لا تزال قائمة.
 
يُشار إلى أن المكافأة الجديدة تُعد أكبر جهد منظم لاغتيال رشدي منذ إصدار فتوى، ولكنه من غير الواضح في الوقت الحالي عما إذا كان المؤلف علم بشأن المبلغ المالي الجديد المرصود من أجل قتله. وألغت الجمهورية الإسلامية العام الماضي حضورها في معرض فرانكفورت للكتاب في أعقاب الإعلان عن كون رشدي هو المتحدث، كما حثوا دولًا إسلامية أخرى على مقاطعة المعرض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 مؤسسة إعلامية إيرانية تدعو لإعدام سلمان رشدي 40 مؤسسة إعلامية إيرانية تدعو لإعدام سلمان رشدي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday