أبوجيش يطالب الرئيس عبّاس بسحب المبادرة الفلسطينيّة
آخر تحديث GMT 16:46:16
 فلسطين اليوم -

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أنَّ منظّمة التحرير ليست حكرًا على "فتح"

أبوجيش يطالب الرئيس عبّاس بسحب المبادرة الفلسطينيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبوجيش يطالب الرئيس عبّاس بسحب المبادرة الفلسطينيّة

نصر أبو جيش
نابلس - آيات فرحات

أكّد عضو اللجنة المركزية لحزب "الشعب الفلسطيني" نصر أبو جيش أنَّ المبادرة التي تقدم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لم تناقش ولم تطرح بين الفصائل الفلسطينية، مبرزًا أنَّ القيادة الفلسطينية لم تبلغ على مستوى القيادات بهذا المشروع.

وأضاف أبو جيش، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنّه "أثناء اجتماعنا الأخير على مستوى المكتب السياسي لحزب الشعب، في غزة والضفة، أكّدنا أنَّ هذا المشروع تقدم بصورة فردية، وقد تمت مناقشة الموضوع بعد تقديمه لا قبل".

وأوضح أبو جيش "اعتراضنا يتمثل في عدم تلبية هذه المبادرة لطموحات الشعب الفلسطيني، بل على العكس القرارات التي حصلنا عليها من قبل، 194، و242، و338 ، من الهيئات الدولية، كانت أقوى بكثير من مطالب هذه المبادرة"، معتبرًا أنه "علينا أن نتقدم في طموحاتنا ومطالبنا، لا أن نتراجع للواء خطوات كثيرة".

وأشار إلى أنّ "اعتراضنا على بند القدس، وهذا ما حصل بسببه المشادة الكلامية بين الرئيس والقيادي بسام الصالحي، واللاجئين، والاستيطان، لقد اعترضنا وما زلنا نعترض، وسنقدم بيانًا رسميًا، ومذكر لسيادة الرئيس، باعتراض حزب الشعب على بنود هذه المبادرة".

وتابع "نحن متأكدون أن الرئيس قد تعرض لضغوط خارجية كبيرة، كان أخرها الضغط الأميركي والفرنسي، إلا أننا سنطالب بتعديل هذه المبادرة، رغم أنَّ هذا ما تريده إسرائيل، بأن نخرج بموقف ضعيف، وإذا لم يتم تعديل هذه المبادرة سنطالب بسحبها، لأن هذا أفضل بكثير".

وعن مدى بقاء حزب الشعب تحت إطار منظمة التحرير، رغم تهميشها لدور الأحزاب الأخرى، في صياغة المبادرة، شدد أبو جيش على أنَّ "منظمة التحرير هي الإطار الوحيد والجامع لكل الحركات الفلسطينية، وهي ليست ملك لحركة فتح أو غيرها من الحركات".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوجيش يطالب الرئيس عبّاس بسحب المبادرة الفلسطينيّة أبوجيش يطالب الرئيس عبّاس بسحب المبادرة الفلسطينيّة



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday