أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية
آخر تحديث GMT 18:26:58
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ معدل البطالة تجاوز 50%

أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية

عدنان أبو حسنة
غزة ـ حنان شبات

كشف مسؤول الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أنَّ معدل البطالة بين شباب قطاع غزة، بلغ 50% بعد الحرب الأخيرة، مشيرًا إلى أنَّ العدوان أعاق مشروع الوكالة الذي أطلقته بغية تأهيل الشباب الفلسطيني.

وأوضح أبو حسنة في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ نسبة البطالة قبل الحرب الأخيرة وصلت 40% بين اللاجئين الفلسطينيين، الذين يشكلون نسبة 73% من سكان القطاع، أما بعد الحرب فارتفعت النسبة إلى 50% بسبب تدمير المنشآت الصناعية.

وأكد أنَّ "الأونروا" أطلقت على العام 2014، "عام الشباب في الأراضي الفلسطينية"، حيث يستهدف تطوير قدرات الشباب في اتجاهين، الأول تأهيلهم لمستقبل أفضل عبر المراكز الصناعية الموجودة لدى الأونروا مثل كلية تدريب غزة وتدريب خانيونس، أما الاتجاه الثاني فيسير من خلال دعم المبادرات الشبابية وأن يكون لهم نسبة في عملية التشغيل المؤقت.

وأضاف "ما يحدث في قطاع غزة أن تشهد ثلاث حروب خلال ستة أعوام لا يعطيك فرصة للتفكير الصحيح على الإطلاق، حيث إننا نستغل الموارد المتاحة لنا في تنمية قدرات الشباب ودعم والمبادرات والإبداعات وإعادة الإصلاح وتنمية البرمجيات على أساس أنَّ هذا هو مستقبل العالم ولكن تأتيك حرب تدمر كل شيء ".

وأشار أبو حسنة إلى أنَّ توقف عملية التعليم على مدار شهرين أدى لتدمير المجتمع على المستوى النفسي، ومستوى قدرة الطلاب على التحصيل وقدرة المدرسين على التدريس، لافتًا إلى أنَّ "الأونروا" منشغلة في الوقت الحالي بكامل طاقتها في توفير المساكن لأكثر من20 ألف مواطن بلا مأوى، فضلًا عن أنَّ عدد النازحين في المدارس التابعة لها أكثر من 18 ألف نازح.

وبيَّن أنَّ تحسن الأوضاع المعيشية في قطاع غزة مرتبط بثلاثة أشياء هي: وجود الحكومة الفلسطينية، ورفع الحصار، وإعادة إعمار القطاع والسماح بإدخال مواد البناء ووفاء الدول المانحة بالتزاماتها تجاه القطاع.

ونوَّه بأنَّ "الأونروا" أنهت قبل أيام عملية إحصاء الأضرار بصورة شاملة، وقدمت مساعدات لإصلاح أضرار للبيوت التي تضررت بصورة بسيطة بحوالي 32 مليون دولار، مشيرًا إلى أنَّ أموال الدول المانحة التي وعدت بها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار لم تصل حتى اللحظة.

وفيما يتعلق باستهداف موظفي "الأونروا" والأماكن التابعة لها من قبل الجيش الإسرائيلي خلال فترة العدوان، فأكد أبو حسنة أنَّ الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون أرسل  لجنة تقصي حقائق إلى قطاع غزة وقابلت كل الجهات المعنية والضحايا الذين أصيبوا في مدارس الأونروا.

وتابع "نحن جزء من منظومة الأمم المتحدة المتكاملة والسيد مفوض عام الأونروا بييل كريمبل عندما حدثت عمليات القصف لمدارس الأونروا كان واضحًا وصريحًا بأنَّ ما حدث هو جريمة ويجب أن تكون هناك محاسبة للاحتلال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية أبو حسنة يؤكد أنَّ الدول المانحة لم تفِ بتعهداتها المالية



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday