أبو حسنة يؤكد أنّ الأونروا ستوزع أموالًا على ضحايا الحرب
آخر تحديث GMT 19:48:39
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" أنها تواصل تقديم مساعداتها رغم الأزمة

أبو حسنة يؤكد أنّ "الأونروا" ستوزع أموالًا على ضحايا الحرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو حسنة يؤكد أنّ "الأونروا" ستوزع أموالًا على ضحايا الحرب

عدنان أبو حسنة
غزة – محمد حبيب

أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة عدنان أبو حسنة، أنّ الوكالة ستوزع خلال الأيام المقبلة مبالغ نقدية على 2700 عائلة في قطاع غزة، مخصصات بدل الإيجار وتنفيذ الإصلاحات البسيطة لمساكنها المتضررة جراء حرب الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أنّ "الأونروا" تعمل على تقديم هذه المساعدات على الرغم من الأزمة المالية التي تعاني منها، مشددًا على أنّ الجهود والاتصالات مستمرة من طرف إدارة "الأونروا" مع مختلف الجهات لشرح خطورة الأوضاع المتعلقة بتوقف ملف إعمار غزة.

وشدَّد على ضرورة التزام المانحين الدوليين والعرب بتعهداتهم التي أعلنوها خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في القاهرة، وأضاف أنّ "ملف الإعمار في قطاع غزة يتعثر خصوصًا بالنسبة إلى إعادة الإعمار للبيوت التي دمرت بشكل كلي، مبيّنًا أنّه لم يحدث شيء بخصوصها حتى الآن، وأن كل الذي تم إصلاحه أضرار بسيطة ودفع إيجارات إلى أصحاب البيوت المدمرة.

وأشار إلى أهمية الضغط الدولي في هذا الإطار، لاسيما أنَّ معظم المانحين دوليون، مؤكدًا انَّه هذه الزيارات تدفع باتجاه تحرك لإتاحة واقع جديد أفضل، ووصف الوضع في قطاع غزة بأنه "خطير"، داعيًا الدول المانحة، إلى الإسراع في الوفاء بتعهداتها، التي التزمت بها خلال مؤتمر القاهرة لإعادة الإعمار، في أكتوبر/تشرين الأول، الماضي.

ونوّه إلى أنّ "هناك خطين متوازيين، يجب أن تدخل مواد البناء للقطاع بسرعة أكبر، وفي الوقت نفسه يجب أن تتواجد الأموال التي تم التعهد بها في القاهرة".

وطالب أبو حسنة المانحين بالإسراع في دفع الأموال؛ موضحًا أنَّ "الوضع في غزة خطير، وهناك إحباط وغضب وتراكم للطاقة السلبية في غزة، ولا أحد يريد أن يرى حربًا جديدة، والحل هو أن يتم إعطاء فرصة لغزة، وأن تكون هناك حياة جديدة، وأن يتم إعادة إعمار القطاع في أسرع وقت".

ولفت إلى أنّ "هناك غضبًا في غزة وخيبة أمل من هذا الموضوع، والمزيد من الاحتقان"، معربًا عن خشيته من أن تعود بعض العائلات إلى مراكز الإيواء، في حال استمر عدم دفع المانحين للأموال، وأشار إلى أنّه في حال عادت بعض العائلات إلى مراكز الإيواء، سيكون ذلك "خطيرًا للغاية، وسيؤثر بلا شك على العملية التعليمية".

وذكر أنّ "هناك مطالبًا عادلة لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين تأثروا من هذه الحرب الأخيرة، التي دمرت بيوتهم، ويجب على المجتمع الدولي كما تعهد أن يفي بتعهداته"، مبديًا تقدير "الأونروا" للمملكة العربية السعودية التي كانت قدمت 53 مليون دولار، وللإمارات العربية المتحدة التي قدمت 37 مليون دولار.

وقال: "إنَّ الخدمات المتعلقة بالتعليم والصحة والإغاثة التي تقدمها الوكالة من خلالها لـ865 ألفًا، مواد غذائية منتظمة، وفي المدارس 250 ألف طالب، كل هذه الأمور تسير على النحو المعتاد ولا علاقة لها على الإطلاق بملف الاعمار الذي يمر بأزمة حقيقية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو حسنة يؤكد أنّ الأونروا ستوزع أموالًا على ضحايا الحرب أبو حسنة يؤكد أنّ الأونروا ستوزع أموالًا على ضحايا الحرب



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت - فلسطين اليوم
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتي...المزيد
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 09:47 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

مؤسسة حقوقية ترفض صناعة الملابس من صوف الحيوانات

GMT 08:39 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

طريقة تحضير شيخ المحشي باللبن مع الأرز

GMT 07:21 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا بطمة تتألق في القفطان المغربي خلال أحدث جلسة تصوير

GMT 01:32 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

ألوان حوائط تساعدك عند اختيار ديكور منزلك

GMT 18:08 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات تركيب أظافر الاكريليك بطريفة سهلة

GMT 06:23 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

جبنة العكاوي

GMT 13:57 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

محمد عشوب يكشف عن اتصال مريم فخر الدين بالشيخ الشعرواي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday