أبو شهلا يؤكد أنَّ فتح لا تمانع انعقاد المجلس التشريعي
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

صرّح لـ"فلسطين اليوم" بأنَّه عنوان المصالحة الوطنية

أبو شهلا يؤكد أنَّ "فتح" لا تمانع انعقاد المجلس التشريعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبو شهلا يؤكد أنَّ "فتح" لا تمانع انعقاد المجلس التشريعي

فيصل أبو شهلا
غزة – محمد حبيب

اعتبر النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "فتح" فيصل أبو شهلا، أنَّ حديث حركة "حماس" بشأن حكومة التوافق الوطني انتهت مدتها هو تراجع وتعطيل للمصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأكد النائب أبو شهلا في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنَّ حديث "حماس" على فترة محددة للحكومة هو أمر غير دقيق، موضحًا أنَّ الحكومة تم تشكيلها في ضوء توافق وطني من أجل إنهاء كل مظاهر الانقسام، وفي الوقت نفسه تعمل على التحضير للانتخابات خلال مدة لا تقل عن ستة أشهر من تشكيلها.

ودعا حركة "حماس" إلى عدم العودة إلى مربع الانقسام وأن يواجه الجميع الفئة التي أرادت الإساءة للمصالحة والوحدة الوطنية والإخلال بالأمن في قطاع غزة، مؤكدًا أنَّ الاتصالات مع الحركة مستمرة في كل الأوقات للوصول إلى حلول مناسبة والحفاظ على المصالحة الوطنية، مشيرًا إلى وجود اتصالات تتركز حول نتائج التحقيق ورفع الغطاء عن الذين تسببوا بالتفجيرات الأخيرة، التي استهدفت منازل قيادات في "فتح".

وأضاف أبو شهلا "اتفاق القاهرة كان ينص على انعقاد المجلس التشريعي ولكن الظروف التي مررنا فيها خلال الفترة الماضية والأجواء التي سادت قطاع غزة من عدوان لم تسمح لنا بترتيب هذا الاجتماع كوننا مؤمنين بأنَّ المصالحة لها ثلاثة مظاهر "الحكومة والمجلس التشريعي والإطار القيادي" وصولًا إلى إجراء الانتخابات البرلمانية".

وبيَّن أنَّ موقف حركة "فتح" هو مع انعقاد المجلس التشريعي ليكون مكانا للمصالحة وليس ساحة للتجاذبات التي عطلت عمله في الفترة السابقة، مشيرًا إلى أنَّ حركته تريد للوحدة أن تستمر وأن يكون المجلس عنوان وحدة لا انقسام وأن نهيئ الأجواء الصحية ونتفق أن يمارس المجلس مهامه وأن يكون ساحة للوحدة الوطنية والمصالحة وليس مكانا للملاسنات لأن هذا هو الدور المطلوب من المجلس، نافيًا في الوقت نفسه أن تكون كتلة "فتح" معارضة تفعيل المجلس التشريعي وإعطائه دوره الحقيقي.

وأشار أبو شهلا إلى وجود ترتيبات لزيارة رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله إلى غزة لاستلام الأمور على الأرض، لأنه من دون تمكين حكومة التوافق لا يمكن إعادة إعمار القطاع، مشدّدًا في الوقت ذاته على ضرورة أن "تجتمع حركتا "فتح وحماس" على مائدة مستديرة، وتغيبان المصالح الحزبية الضيقة وأن تذهبا باتجاه المصالح الوطنية العليا للقضية الفلسطينية".

وأوضح أنَّ المناكفات السياسية هي التي أخرت سير وتمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني على الأرض، لافتًا إلى أنَّ التراشقات الإعلامية التي حدثت بين الحركتين، لا تخدم الصالح الوطني الفلسطيني، مبيّنًا "أنَّ ما يجمع حركتي فتح وحماس أكثر مما يفرقهما"، معربًا عن أمله في أن تحل جميع الخلافات الداخلية بشكل سريع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو شهلا يؤكد أنَّ فتح لا تمانع انعقاد المجلس التشريعي أبو شهلا يؤكد أنَّ فتح لا تمانع انعقاد المجلس التشريعي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday