أدميرال تركي يؤكد أنَّ مصر قلب الشرق الأوسط وأفريقيا النابض
آخر تحديث GMT 01:18:31
 فلسطين اليوم -

صرَّح لـ"فلسطين اليوم" بأنَّها قادرة على حل أزمات المنطقة

أدميرال تركي يؤكد أنَّ مصر قلب الشرق الأوسط وأفريقيا النابض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أدميرال تركي يؤكد أنَّ مصر قلب الشرق الأوسط وأفريقيا النابض

رئيس وفد حزب "الوطن" التركي المعارض الأدميرال المتقاعد سونر بولات
القاهرة - أكرم علي

أكد رئيس وفد حزب "الوطن" التركي المعارض الأدميرال المتقاعد سونر بولات، أنَّ "مصر قلب الشرق الأوسط والأهم في القارة الأفريقية"، مشدّدًا على أنّ مختلف القضايا الإقليمية لا يمكن حلها دون التدخل المصري.

وأوضح بولات في حديث مع "فلسطين اليوم" أنَّ حزب "الوطن" التركي المعارض يسعى إلى تعميق العلاقات مع مصر وشعبها، مضيفًا: "نسعى إلى الفوز في الانتخابات البرلمانية المقبلة في ٧ حزيران/ يونيو، ونأمل الحصول على نسبة ١٠٪ من أجل أن تصبح تركية مختلفة تمامًا وتتغير سياساتها الخارجية".

وأبرز أنَّ التوقعات في الانتخابات المقبلة على أرض الواقع تشير إلى أنَّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته لا يستطيعون الفوز في الانتخابات المقبلة إطلاقا".

وشدَّد على أنَّ حزبه يعارض بشدة تنظيم "الإخوان"؛ لأنه يعتقد بأنَّ سياسات "الإخوان" ليست نابعة منهم وإنما تدار من المجتمع الغربي والمهيمن عليها وتعمل لحسابه، مشيراً إلى أن الغرب والولايات المتحدة الأميركية يملون على "الإخوان" سياساتهم وتحركاتهم.

واستدرك بولات: "لكن في مصر وتونس استطاعوا التخلص من تلك الهيمنة وأنهوا تحكم الإخوان في بلادهم"، موضحًا أنَّ حزبه يسعى إلى إيجاد حكومة وطنية تركية مستقلة تمامًا عن السياسات الغربية، مبرزًا أنَّ مصر قريبة للغاية من الشعب التركي في طرق التفكير.

وأشار إلى أنَّه ﻻ يمكن إنكار دور مصر الريادي في الشرق اﻷوسط، لافتًا إلى أنَّ حزب "الوطن" التركي المعارض يقدر الشعب المصري وقد شاركه المشاعر نفسها بعد سقوط الرئيس السابق محمد مرسي ودعم موقف الشعب المصري والرئيس السيسي المدعوم من الشعب المصري.

وأضاف "إنَّ الولايات المتحدة الأميركية كانت تدعم اﻹسلام السياسي؛ لأنه يخدم سياستها في المنطقة"، مشددا على أن الشعب التركي طالما ولع بالشعب المصري كما أن الرئيس جمال عبد الناصر ﻻ يزال يعيش في قلب كل تركي.

ولفت رئيس حزب المعارضة إلى أنَّ حزبه كان يؤيد الثورة المصرية منذ اللحظة الأولى وكان دائمًا يدعم إرادة المصريين في كل مطالبهم، مؤكدًا أنَّ المعارضة التركية ترفض تمامًا تدخلات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الشأن الداخلي المصري وأنهم يؤمنون بالسيادة الدول وعدم التدخل في شأن أي دولة أخرى.

وردًا على التحالف الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، أكد بولات أنَّ هذا التحالف مهم للغاية ويعمل على الوقوف أمام تهديدات الخطر الخاصة بسياسة "الإخوان" في المنطقة، ويعمل على تعزيز التعاون المشترك لوقف الطموح "الإخواني" المتمثل في أردوغان للسيطرة على المنطقة وإقامة حلم "الخلافة الإسلامية".

وكشف رئيس الحزب عن توجيه الدعوة إلى الأحزاب المصرية لزيارة أنقرة ولقاء الأحزاب المعارضة والتعرف على ما يجرى هناك خلال زيارته إلى مصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدميرال تركي يؤكد أنَّ مصر قلب الشرق الأوسط وأفريقيا النابض أدميرال تركي يؤكد أنَّ مصر قلب الشرق الأوسط وأفريقيا النابض



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday