أميركي ينضم إلى أسود روجافا لمحاربة داعش في سورية
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

رفض الانضمام للجيش النظامي وأصر على الالتحاق بالأكراد

أميركي ينضم إلى "أسود روجافا" لمحاربة "داعش" في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركي ينضم إلى "أسود روجافا" لمحاربة "داعش" في سورية

روبرت روز
واشنطن ـ يوسف مكي

بعد أن كان روبرت روز يشاهد لعبة لـ"اليانكيز" الشهر الماضي مع طفله جوناثان البالغ من العمر ثمانية أعوام في حي برونكس الذي كان يقطن فيه، يشارك اليوم في المواجهات الدائرة في أخطر البقاع في العالم، ويخوض الأب المنضم حاليًا إلى مجموعة "أسود روجافا" المؤلفة من 400 مقاتل أجنبي والتي تساند القوات الكردية، معارك ضارية ضد "داعش" في سورية.

وأبدي روز البالغ من العمر 25 عامًا، حرصه على القتال خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "إن بي سي" الإخبارية، فهو بحسب ما تصريحاته لا يقاتل لصالح الأكراد فقط، وإنما يقاتل من أجل بلاده أيضًا حتى يمنع امتداد التطرف إليها، كما أنه يخطط للبقاء في سورية حتى كانون الأول/ديسمبر أو كانون الثاني/ينايـر بعدما بدأ في خوض المواجهات في نهاية حزيران/يونيو الماضي، ومن غير الواضح من يعمل حاليًا على رعاية طفله أثناء ابتعاده عنه.

ولعبت هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر التي استهدفت الولايات المتحدة دوراً مهمًا في توليد الرغبة لديه نحو مواجهة التطرف، وعلى الرغم من ذلك قرر بألا ينضم إلى الجيش حينما أصبح أب ومسؤول عن طفل لتفهمه ضرورة تواجده إلى جواره، وعندما علم بإمكانية تطوعه والانضمام إلى مجموعة "أسود روجافا"، اتخذ الإجراءات اللازمة للتطوع معهم، في الوقت الذي كان فيه القرار مرفوضًا من جانب والديه في البداية، ولكن بعد قضاء جولته الأولى فقد أصبحا متفهمين للأمر.

وشهدت الجولة الأولى من المعارك التي خاضها روز خسارة الكثير من الأصدقاء على الرغم من عدم مشاركته كثيرًا في أعمال القتال، ولكن الوضع أصبح أكثر عنفًا قليلاً بحسب أقواله، حيث اعتاد على سماع أصوات الإنفجارات والقصف المدفعي والغارات الجوية، وهاجم انتحاري الأسبوع الماضي وحدة روز ولكن لحسن الحظ لم يتعرض للإصابة، الأمر الذي لم يصب روز بالقلق حول ما قد يحدث له أثناء وجوده في سورية، فهو يرى بأنه يؤدي وظيفته.

وأوضح جوناثان وهو ابن روز، أنه لا يعي تمامًا ما هية "داعش"، ولكنه يتفهم بأن والده يقاتل في معارك جيدة، وكان روز قد أخبر ابنه بأنه ذاهب لقتال أشخاص فاسدين ومساعدة الأبرياء.

أميركي ينضم إلى أسود روجافا لمحاربة داعش في سورية

أميركي ينضم إلى أسود روجافا لمحاربة داعش في سورية

أميركي ينضم إلى أسود روجافا لمحاربة داعش في سورية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركي ينضم إلى أسود روجافا لمحاربة داعش في سورية أميركي ينضم إلى أسود روجافا لمحاربة داعش في سورية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday