أوباما يدعو الرئيس عباس ونتنياهو إلى إنهاء حالة التوتر بينهما
آخر تحديث GMT 19:51:25
 فلسطين اليوم -

أعرب الرئيس الأميركي عن قلقه إزاء أعمال العنف في القدس

أوباما يدعو الرئيس عباس ونتنياهو إلى إنهاء حالة التوتر بينهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يدعو الرئيس عباس ونتنياهو إلى إنهاء حالة التوتر بينهما

اندلاع أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية
واشنطن يوسف مكي

أعرب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن قلقه إزاء اندلاع أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية، داعيا الرئيس محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التخفيف من حدة الخطب النارية.

وأكد الرئيس أوباما، في مؤتمر صحافي مع رئيس كوريا الجنوبية بارك جيون هاي، قائلًا: "نحن قلقون للغاية بشأن اندلاع أعمال العنف"، مضيفا: "وندين بأقوى العبارات الممكنة العنف الموجه ضد الأبرياء، ونعتقد أن إسرائيل لديها الحق في الحفاظ على القانون والنظام الأساسي وحماية مواطنيها من هجمات السكين، والعنف في الشوارع".

وتابع: "كما نؤمن أيضًا بأهمية محاولة التخفيف من حدة الخطابات التحريضية من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو والمسؤولين الإٍسرائيليين المنتخبين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس وغيرهم في مواقع السلطة، التي قد تغذي العنف أو الغضب أو سوء الفهم".

واندلعت احتجاجات جديدة الجمعة الماضي، بعد إحراق الفلسطينيين قبر يوسف، وهو موقع مقدس لليهود في مدينة نابلس في الضفة الغربية، وجاء ذلك عقب دعوة الفلسطينيين للخروج في احتجاجات "جمعة الثورة" ضد الانتهاكات الإسرائيلية.

ومنعت الشرطة الرجال دون 40 عاما، من حضور صلاة الجمعة في المسجد الأقصى في القدس، بينما سعت لإبعاد الشباب المحتجين، وأسفرت أعمال العنف عن مقتل 37 فلسطيني على الأقل في الاشتباكات، وسبعة إسرائيليين.

وزاد أوباما: "مع مرور الوقت، فإن الطريقة الوحيدة التي توفر الأمن لإسرائيل، وتساعد فلسطين على تلبية تطلعات شعبها، هو أن تعيش الدولتين إلى جوار بعضهما في أمن وسلام "، مستطردا: "يحتاج الجميع إلى التركيز على ضمان عدم قتل الأبرياء".

وفي الوقت نفسه توجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إلى مدينة ميلانو الإيطالية كجزء من جولة أوروبية، ودعا نتنياهو إلى مناقشة أفضل السبل لوضع حد لموجة العنف الأخيرة، وتقديم الدعم الأميركي للجهود المبذولة لاستعادة الهدوء في أسرع وقت ممكن، وفقًا لتصريحات أدلى بها مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية لم يكشف عن هويته.

وأجرى كيري اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني يوم الخميس الماضي، أكد على أهمية تجنب المزيد من العنف ومنع الخطب التحريضية والاتهامات والإجراءات التي من شأنها أن تزيد من حدة التوتر.

وأعرب كيري عن أمله في زيارة المنطقة في الوقت المناسب، ويخطط كل من نتنياهو وكيري للاجتماع في برلين الأسبوع المقبل، على الرغم من عدم تأكيد بعض التفاصيل الدقيقة، وفقًا لتصريحات مسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يدعو الرئيس عباس ونتنياهو إلى إنهاء حالة التوتر بينهما أوباما يدعو الرئيس عباس ونتنياهو إلى إنهاء حالة التوتر بينهما



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday