أوباما يرصد 5 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن الجربا
آخر تحديث GMT 17:45:54
 فلسطين اليوم -

يتولى مهام تجنيد المقاتلين وتنسيق عمليات التهريب

أوباما يرصد 5 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن الجربا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يرصد 5 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن الجربا

الرئيس الأمريكي باراك أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما رصد مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى موقع طراد الجربا أو أبو محمد الشمالي، المسؤول عن تجنيد المقاتلين الأجانب للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" في سورية.

ويتولى الشمالي مهمة تجنيد المقاتلين الأجانب في سورية مع تجهيزهم، وأوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن الشمالي يرتبط بـ "داعش" منذ عام 2005 عندما كان تابعًا لـ"تنظيم القاعدة" في العراق.

ولفتت الوزارة إلى أن الشمالي حاليًا يشغل منصب قائد لجنة الهجرة والخدمات اللوجستية والمسؤول عن نقل المقاتلين الأجانب من خلال عنتاب في تركيا إلى مدينة جرابلس في سورية وهي بلدة على الحدود تقع تحت سيطرة التنظيم.

وجاء في مذكرة المكافأة "يعتبر الشمالي قائد لجنة الهجرة والخدمات اللوجستية والمسؤول عن تنسيق أنشطة التهريب والتحويلات المالية ونقل الإمدادات إلى سورية والعراق من أوروبا وشمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية، وفي عام 2014 سهّل السفر من تركيا إلى سورية لمقاتلي داعش المحتملين من أستراليا وأوروبا والشرق الأوسط، ويعمل على تجهيز مركز الإعداد للمقاتلين الجدد في سورية".

ووضع الشمالي الذي يوصف بحارس البوابة لدى "داعش" على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأميركية في أيلول/ سبتمبر العام المنصرم، وجرى تجميد أصوله المالية ومنع من السفر، ويستقر "داعش" في مدينة الرقة في سورية التي يستغلها التنظيم في تدريب عناصره على القتال في أنحاء العالم.

وعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، مكافأة قيمتها 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في توقيف المسؤولين عن تفجير الطائرة الروسية التي راح ضحيتها 224 شخصًا والتي أكدت موسكو تحطمها نتيجة عمل متطرف.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يرصد 5 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن الجربا أوباما يرصد 5 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن الجربا



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday