أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم طالبان الجديد
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

خلال رسالة صوتية نشرت على مواقع الإنترنت

أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم "طالبان" الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم "طالبان" الجديد

زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري
كابل - أعظم خان

بايع زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، الزعيم الجديد لحركة "طالبان" أخطر منصور في أول رسالة علنية منذ عام تقريبًا.

وجاء في الرسالة الصوتية التي نشرت على الإنترنت، ترحم الظواهري على زعيم طالبان الراحل الملا عمر، الذي وافته المنية إثر إصابته بالسل وذلك وفقًا لما أكده مقاتلون أفغانيون الشهر الماضي.

وتأتي مبايعة الظواهري في الوقت الذي يواجه فيه تنظيم "القاعدة"، تنافسًا متزايدًا إثر هيمنة تنظيم "داعش" على الحركة الجهادية العالمية، ويسيطر على مساحات شاسعة من سورية والعراق.

أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم طالبان الجديد

وظهرت هذه الرسالة الصوتية لدحض الشائعات التي تفيد بمقتل الظواهري، وسط تزايد التكهنات بشأن سبب اختفاء الزعيم المتطرف من الرأي العام لفترة طويلة.

وأفاد الظواهري في تسجيل صوتي صدر الأربعاء: "بوصفي أميرًا لتنظيم القاعدة، أتقدم إليكم ببيعتنا، لإتباع نهج الشيخ أسامة وإخوانه في بيعتهم للملا محمد عمر".

وكان زعيم طالبان الجديد يتمتع بثقة واسعة كنائب للملا عمر، كما كان يتولى مسؤولية تسوية الانقسامات الداخلية المتزايدة التي تواجه التنظيم المتطرف، الذي يواجه تهديدات وجودية في الوقت الذي يشق فيه المسلحون الموالون لـ "داعش" طريقهم في أفغانستان.

واستهل مقطع الفيديو المرفق مع التسجيل الصوتي لمبايعة الملا عمر بصور أسامة بن لادن، الذي قتلته القوات الأميركية الخاصة في باكستان عام 2011، ثم كشف بعد ذلك عن صورة الظواهري، الذي تعتقد السلطات أنه يختبئ في المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان.

وأضاف الظواهري في إشارة واضحة إلى تنظيم "داعش"، أن "الإمارة الإسلامية" التي أنشأتها "طالبان" في أفغانستان كانت أول "إمارة شرعية" بعد سقوط الإمبراطورية العثمانية، وليس هناك أي "إمارة شرعية" في العالم دونها.

وبايع الظواهري زعيم "القاعدة" الجديد لتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية، ومواصلة الجهاد حتى يتم تحرير كل جزء من الأراضي الإسلامية المحتلة.

وأعلنت حركة "طالبان" عن اختيار منصور كزعيم الجديد لها في 31 تموز / يوليو، وذلك بعد أن أكدت وفاة الملا عمر، الذي قاد تمردًا لنحو 20 عامًا.

أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم طالبان الجديد

وتسبب اختيار الزعيم الجديد لحركة "طالبان"، في ظهور العديد من الانقسامات داخلها، مع رفض كبار القادة بينهم نجل الملا عمر وشقيقه مبايعة منصور.

وأكد المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد، نبأ تعهد الظواهري بالولاء، ولكنه أوضح لوكالة "فرانس برس": "سوف نرد على ذلك في وقت لاحق، ولا نريد التعليق على هذه الأنباء الآن".

وأفاد المحلل الباكستاني امتياز غول، وهو خبير في تنظيم "القاعدة" وحركة "طالبان" كذلك: " تعتبر مبايعة الظواهري منطقية وسليمة وفقًا للعادات الإسلامية في نظام الحكم والخلافة، وهو ما يعني أن كل من يقود الغالبية العظمى من طالبان يحق له الخلافة، وهو الأمر الذي يتفق مع أيديولوجيتهم السياسية، حيث أن هذه المنظمات تتنافس على فكرة التوريث ".

ورفض نجل الملا عمر الملا يعقوب وشقيقه الملا عبد المنان مبايعة منصور، مطالبين علماء الدين بتسوية الخلاف بعد يومين فقط من إعلان الخلافة.

وزعم مصدر من حركة "طالبان" أن يعقوب وعدد من الأعضاء الآخرين في المجلس الحاكم لـ "طالبان" خرجوا من الاجتماع الذي أعلن عن خلافة منصور، ورفضوا مبايعته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم طالبان الجديد أيمن الظواهري يعلن مبايعته لزعيم طالبان الجديد



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday