إسرائيل تضطر إلى الاعتذار لليابان رسميًا
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

بسبب تصريحاتها العدائية عن "هيروشيما"

إسرائيل تضطر إلى الاعتذار لليابان رسميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تضطر إلى الاعتذار لليابان رسميًا

ذكرى ضحايا القنابل الذرية التي ألقيت على ناغازاكي وهيروشيما

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد   اضطرت إسرائيل إلى تقديم اعتذار رسمي إلى اليابان بشأن التصريحات العدوانية الجارحة التي نشرت على الفيسبوك على لسان رئيس موقعها الدبلوماسي العام على شبكة الإنترنت. وجاء الاعتذار في أعقاب الشكوى التي تقدم بها هيديو ساتو السفير الياباني إلى إسرائيل في أعقاب قيام المسؤول الإسرائيلي دانيال سيمان بالاستخفاف والانتقاص من قيمة وقدر إحياء ذكرى ضحايا القنابل الذرية التي ألقيت على كل من ناغازاكي وهيروشيما في اليابان عام 1945، الأمر الذي تسبب في موجة من الاحتجاجات في اليابان.
وكان سيمان كتب على صفحته على موقع "فيس بوك" يقول "لقد سأمت من اليابانيين وجماعات ما يسمى بـ"حقوق الإنسان" وجماعات ما يسمى بـ"السلام" في العالم بسبب إفراطهم في إحياء الذكرى السنوية لضحايا هيروشيما وناغازاكي". وقال أيضا إن ما حدث في هيروشيما وناغازاكي جاء نتيجة لعدوان ياباني، كما كتب يقول "أنتم تحصدون ما تزرعون".
  وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية إن السفير الإسرائيلي ففي طوكيو نيسيم بن شيريتي اضطر إلى محاولة احتواء الأضرار الناجمة عن تلك التعليقات كما أنه بعث ببرقية إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس يقول فيها إنه على الرغم من أن حدة الواقعة تقل ببطء جدا إلا أن الوقت لا يزال مبكرا لتقييم حجم الضرر الذي لحق بصورة إسرائيل بسبب تلك التعليقات.
وجاء الاعتذار الإسرائيلي على لسان مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو،  ياعاكوف آميدرور. وقال مصدر حكومي إسرائيلي إن الواقعة هي واحدة من اللحظات المزعجة لإسرائيل في اليابان.
يذكر أن سيمان وهو مدير سابق في المكتب الصحافي الحكومي كان معروفا عنه تصريحاته الحادة والمثيرة، وشغل أخيرا منصبا جديدا بهدف الترويج للصور الإيجابية عن إسرائيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت. وقامت الحكومة الإسرائيلية بوقفه عن العمل ومنعه من التحدث إلى وسائل الإعلام.
 يذكر أن تعليقات سيمان عن اليابان هي واحدة من بين سلسلة من الكتابات الانفعالية غير اللائقة التي نشرها على "فيس بوك" على مدى الأشهر الماضية.
 فقد علّق على مطلب صائب عريقات كبير المفاوضين الإسرائيليين بوقف النشاط الاستيطاني اليهودي الجديد في الأراضي الفلسطينية، متسائلا بعبارة مبتذلة وفاحشة "هل من عبارة دبلوماسية بديلة لعبارة: انكح نفسك؟".
ومع مطلع شهر رمضان كتب سيمان على "فيس بوك" يقول "هل بداية صيام شهر رمضان تعني أن يتوقف المسلمون عن أكل بعضهم البعض خلال فترة النهار؟".
وتعليقا على تقرير صدر عن كنيسة في إسكتلندا ويقول إن اليهود ليس لديهم حق إلهي في الأرض، استخدم عبارة فاحشة بذيئة حول ما جاء بالتقرير.
 وخلال الأسبوع الماضي قال بيان صادر عن هيئة الإعلام القومي الإسرائيلية  إن تصريحات داني سيمان على "فيس بوك" غير مقبولة ولا تعبر عن الحكومة الإسرائيلية وأكد البيان على أن الهيئة أصدرت تعليماتها إلى سيمان بالتوقف عن كتابة مثل تلك التعليقات.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تضطر إلى الاعتذار لليابان رسميًا إسرائيل تضطر إلى الاعتذار لليابان رسميًا



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday