الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

عند توقيف الضربات الجوية للتحالف الدولي

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

الرئيس السوري بشار الأسد
دمشق ـ نور خوّام

زعم الرئيس السوري بشار الأسد أن الضربات الجوية للتحالف في بلاده تجعل "داعش" أقوى وتزيد من التجنيد لصالح الجماعة، حيث وصف الأسد خلال مقابلة له في دمشق التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بكونه يدعم المتطرفين، مضيفًا أن السلام سيعم سورية خلال أشهر إذا توقف التحالف عن القصف.

وأشاد الأسد بالضربات الجوية الأخيرة لحليفته روسيا التي ضاعفت ضرباتها الجوية في الأسابيع الأخيرة، يث جاءت تصريحات الأسد بعد أن زعم الصحافي الفرنسي والرهينة السابق لدى "داعش" نيكولا هينان بأن التفجيرات تقود المزيد من الناس للانضمام إلى "داعش"، وظل هينان أسيرا لدى "داعش" لمدة عشرة أشهر، زاعمًا بأن الضربات الجوية على سورية هي فخ، موضحًا أن زيادة التفجيرات تدفع الناس للانضمام إلى "داعش"، كما دعا الغرب للانتصار على السوريين.

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وأضاف السيد هينان "لماذا نرتكب العديد من الأخطاء بشأن المنطقة، نحن نغذى أعدائنا، والضربات ضد "داعش" هي مجرد فخ، وبمجرد أن يجد الناس حلا سياسيا ستنهار "داعش"".

وذكر الرئيس الأميركي أوباما أمس أنه لا سلام في سورية إذا بقي الأسد في السلطة، حيث تحدث الأسد للتليفزيون التشيكي قائلا "منذ بداية ضربات التحالف الذي تقود الولايات المتحدة وإذا كنت ترغب في الحديث عن الحقائق وليس الرأي، نجد أن "داعش" قد توسعت منذ بداية ذا التحالف وزاد تجنيدها للكثيرين من جميع أنحاء العالم".

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وأجاب الأسد عند سؤال عما يجلب السلام إلى سورية "عندما تتوقف الدول المشاركة في التحالف ومنها فرنسا وبريطانيا والسعودية وقطر والولايات المتحدة ودول أخرى عن دعم المتطرفين، وفى اليوم التالي سيكون الوضع أفضل وخلال أشهر قليلة سيكون لدينا سلام شامل في سورية بالتأكيد إذا توقفوا".

ووصف الأسد الوضع بكونه محزن، موضحًا أن الطريقة الوحيدة التي تجعله يتنحى هي أن يخسر في الانتخابات المقبلة، مشيرًا فيما يتعلق بالعلاقات التركية الروسية وحادث إسقاط طائرة روسية قرب الحدود التركية السورية إلى أن الرئيس التركي أردوغان يلعب بالنار، مضيفا "أعتقد أن اسقاط الطائرة كان بنية حقيقية من أردوغان ، دعنا نقول أنه فقد أعصابه لأن التدخل الروسي غيّر التوازن على الأرض، لذلك فإن فشل أردوغان في سورية وفشل جماعاته المتطرفة يعنى موته السياسي".

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وجاءت المقابلة في ظل حث وزير "الخارجية" الأميركى جون كيري حلف الناتو على تكثيف القتال ضد "داعش" في إطار قيادة واشنطن للحملة العسكرية ضد التنظيم المتطرف، لكنه أوضح أن جود الوساطة الدولية التي تضم روسيا وإيران كمؤيدين للأسد تدرك ضرورة المحافظة على الدولة السورية وخدماتها الأساسية مثل الصحة والتعليم.

وأضاف كيري خلال اجتماعه في بروكسل "دعوت دول حلف الناتو لتكثيف الدعم للقتال ضد "داعش" وضرب معاقل التنظيم في العراق وسورية"، وفى الوقت نفسه يحث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأربعاء البرلمان للموافقة على الضربات الجوية البريطانية ضد "داعش" في سورية، حيث يأتي هذا بعد أشهر من الجدل الدائر عما إذا كان دعم نواب حزب العمال يكفي لدعم العمل العسكريين ضد سورية.

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور

وذكر كاميرون خلال بداية النقاش الذي استمر لمدة 10 ساعات "إن التهديد حقيقي جدا، ويصبح السؤال هل نعمل مع حلفائنا لتدمير هذا التهديد ونطارد هؤلاء المتطرفين في معاقلهم حيث يخططون لقتل الشعب البريطاني أم نجلس وننتظرهم حتى يأتوا إلينا".

وواجه كاميرون نقدًا من المعارضة في صفوف حزبه بعد التقارير التي أشارت إلى أنه حث حزب "المحافظين" في اجتماع خاص الثلاثاء بعدم التصويت مع زعيم حزب "العمال" جريمى كوربين وحفنة من المتعاطفين مع المتطرفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور الأسد يوضح أن الأمن والاستقرار سيعمان سورية خلال شهور



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday