الأقطش يحذر من توجه إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

صرّح لـ"فلسطين اليوم" بأنَّ حل السلطة الحل الأمثل

الأقطش يحذر من توجه "إسرائيل" إلى مجلس الأمن الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأقطش يحذر من توجه "إسرائيل" إلى مجلس الأمن الدولي

نشأت الأقطش أستاذ الإعلام في جامعة "بيرزيت"
رام الله - زينب حمارشة

أكد المحلل السياسي وأستاذ الإعلام في جامعة "بيرزيت" نشأت الأقطش، أنَّ السلطة الفلسطينية تتعرض لضغوطات عربية وغربية لتجنب الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي، مضيفًا في الوقت ذاته أنَّها تناور كلما وقعت في مأزق بشارة الذهاب إلى الأمم المتحدة، منذ أعوام دون تطبيق فعلي على أرض الواقع.

وحذر الأقطش في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، من ذهاب الاحتلال الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة للمطالبة بقرارات ضد السلطة الفلسطينية، موضحًا أنَّ تلويح السلطة بالتوجه إلى المحاكم الدولية تارة بعد أخرى يقلّل من أهمية هذا السلاح السلمي.

وأوضح أنَّ التوجه إلى المجلس الأمن هو الرصاصة الوحيدة التي تتخذها السلطة الفلسطينية لتهديد "إسرائيل"،  دون أن تدرك أن التوجه إلى مجلس الأمن خطوة ليست سهلة، مضيفًا "نحن بحاجة إلى 9 أعضاء في مجلس الأمن ليوافقوا على دخول مشروع قرار التصويت وحتى اللحظة لا يوجد 9 دول مؤيدة".

وأضاف الأقطش، أنه "في حال وجدت 9 دول وافقت وأيدت على مشروع التصويت، يجب الأخذ بالاعتبار وجود أميركا والدول التي تملك حق الفيتو"، مشيرًا إلى أنَّ تلويح السلطة بخطوة ذات نهاية معروفة هي محاولة لإحراج الأميركيين فقط.

وأشار إلى أنَّ الأمثل لإنهاء الاحتلال هو حل السلطة التي تقدم خدمات أمنية مجانية للاحتلال، مضيفًا "بهذه الخطوة هي ترمي بقنبلة من العيار الثقيل، ويرتب على حكومة الاحتلال مسؤولية تحمل أعباء الكهرباء والمياه والبنى التحتية والسكان في أراضي الضفة الغربية وهو ما يشكل ضغطاً حقيقيًا عليها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقطش يحذر من توجه إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي الأقطش يحذر من توجه إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday