الرئيس السوري يؤكّد أنّ السياسة الغربية وراء دعم داعش
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

أثارت هجمات باريس جدلًا واسعًا في الآونة الأخيرة

الرئيس السوري يؤكّد أنّ السياسة الغربية وراء دعم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس السوري يؤكّد أنّ السياسة الغربية وراء دعم "داعش"

الرئيس السوري بشار الأسد
دمشق - نور خوام

أكّد الرئيس السوري بشار الأسد، أنّ بلاده ليست أرضا خصبة لـ"داعش"، مشيرًا إلى أن الغرب وراء تأسيس التنظيم المتطرف. وأضاف "يمكنني القول إن المتطرفين ليس لديهم حاضنة طبيعية أو اجتماعية في سورية، كما أن الذين تدربوا في سورية لتنفيذ هجمات باريس فعلوا ذلك بدعم من الأتراك والسعوديين والقطريين، وبالطبع السياسة الغربية التي تدعمهم بطرق مختلفة".

وبيّن الرئيس السوري، في تصريحات إعلامية، "التنظيم المتشدد لم يبدأ في سورية ولكن في العراق وأفغانستان"، مستشهدًا بقول رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير "إن حرب العراق ساعدت على ظهور (داعش)".

وأثارت هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 129 شخصًا، نتيجة إطلاق النار والتفجيرات الانتحارية جدلًا للتوصل إلى حل للحرب الأهلية في سورية، والتي نتج عنها مقتل أكثر من 250 ألف شخص وهروب الملايين، بينما سيطر "داعش" على الأراضي في أنحاء سورية والعراق.

ولفت الرئيس الأسد إلى أنه لن يكون هناك أي جدول زمني لإجراء انتخابات انتقالية في سورية بينما لا تزال أجزاء من البلاد تحت سيطرة المتمردين، مضيفا "يبدأ هذا الجدول الزمني مع دحر التطرف، حيث لا يمكن تحقيق أي حلول سياسية في ظل وجود هؤلاء الذين يستولون على العديد من المناطق في سورية، وبعدها من الممكن الحديث عن عامين فترة كافية لأي مرحلة انتقالية".

وأدى استمرار الأسد في السلطة عن توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا باعتبارهما من أنصار الانتفاضة السورية من جهة وبين روسيا باعتبارها من حلفاء النظام من جهة أخرى، ولكن بعد هجمات باريس وقبلها تحطم الطائرة الروسية بواسطة "داعش" أصبحت البلدان الثلاثة ضد المتطرفين، ما أدى إلى تحويل الانتباه على الأقل للحظة عن مسألة مستقبل الأسد.

وفي انتقام شرس، استطاعت الضربات الجوية الروسية والفرنسية في سورية قتل 33 متطرفا من "داعش" خلال 72 ساعة، ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة حربا جوية ضد "داعش" منذ أكثر من عام، وبدأت الغارات الفرنسية في سورية في أيلول/ سبتمبر، بينما أطلقت موسكو ضرباتها الجوية في سورية بالتنسيق مع الأسد في 30 أيلول/ سبتمبر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السوري يؤكّد أنّ السياسة الغربية وراء دعم داعش الرئيس السوري يؤكّد أنّ السياسة الغربية وراء دعم داعش



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday