الرئيس النيجيري يكشف عن حساباته المصرفية وممتلكاته الخاصة
آخر تحديث GMT 04:56:40
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

تعهد بالقضاء على الفساد المتفشي في أكبر اقتصاد أفريقي

الرئيس النيجيري يكشف عن حساباته المصرفية وممتلكاته الخاصة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس النيجيري يكشف عن حساباته المصرفية وممتلكاته الخاصة

الرئيس النيجيري محمدو بوهاري
لندن - كاتيا حداد

أكد أحد المسؤولين، أنّ ثروة الرئيس النيجيري المكافح للفساد محمدو بوهاري، كشف عن أنّه ليس من الأثرياء كما كان أسلافه، حيث بلغت ثروته 150,000 دولار، مودعة في حسابه الشخصي؛ ليتعارض ذلك مع ما توقعه البعض من رئيس سابق لنيجيريا، وواحد من الأشخاص الذين تقلدوا عددًا من المناصب العليا في الحكومة.

وأوضح الإعلان الذي نشره مساعد خاص رفيع المستوى في وسائل الإعلام التي تخص الدعاية للرئيس غاريا شيهو، أنّ القائد كان يعيش أسلوب حياة متقشف، بينما أشار الرئيس بوهاري إلى أنّه يملك أسهمًا في كل من "برغر برانت" وبنك "الاتحاد" وبنك "ساكي"؛ إلا أنّه لم يحدد قيمة تلك الأسهم، وتعهد بالقضاء على الفساد الذي يعتبر في مثابة مرض مزمن في أكبر اقتصاد في أفريقيا، فخلال الشهر الماضي؛ فقد مبلغ 150 مليار دولار من خزانة الدولة.

ولم يقدم البيان الذي نشره شيهو، قيمة جميع الأصول التي يملكها الرئيس ونائبه، مبرزًا أنّ الوثائق المقدمة إلى مكتب قواعد السلوك؛ ستكون متوافرة في يد الجمهور مع مجرد الانتهاء من الفحص، موضحًا أنّ بوهاري يملك ما مجموعه خمس منازل وبيتين طينيين في دورا داخل ولاية كاتسينا، فضلًا عن مزارع وبستان ومزرعة لتربية الحيوانات فيها 270 رأسًا من الأبقار، و 25 رأسًا من الأغنام، وخمس أحصنة، ومجموعة متنوعة من الطيور، فضلًا عن قطعتي أرض غير مستغلة، واحدة في كانو، والثانية في بورت هاركورت.

ولفت على نحو غامض على عدد السيارات التي يملكها الرئيس، مبيّنًا أنّه اشترى اثنتين من مدخراته، والآخر وفرته له الحكومة الاتحادية لصفته رئيسًا للدولة، والباقي أهداها له المهنئين لسلامته بعد أن أصيب مركبه بأضرار إثر هجوم لجماعة "بوكو حرام" في تموز/يوليو 2014.

وبيّن أنّ نائب الرئيس يمي اوسينباغو لديه 900,000 دولار في حسابات مصرفية، ومكان إقامته مكون من أربع غرف فضلًا عن شقة مكونة من ثلاث غرف، وعقار مرهون في بيدفورد داخل انجلترا، مردفًا أنّ نائب الرئيس لديه حصص في ست شركات خاصة، مقرها لاغور، وثلاث سيارات.

وأشاد محللون في هذه الخطوة التي كشف من خلالها موظفو الدولة عن ثرواتهم، وأبرز سيلفيتر اتيري من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمواد المخدرة والجريمة في نيجيريا، أنّ هذا الاعلان في مثابة خطوة نحو الاتجاه الصحيح وفقًا للمعايير الدولية، كما أنه يساعد على بناء الثقة العامة.

من جانبه، رفض الرئيس السابق غولادك جوناثان الذي خسر في استطلاعات الرأي أمام بوهاري في 28 آذار/مارس، أن يعلن عن ثروته كرئيس على الرغم من أنّه أجرى هذه الخطوة عندما كان نائبًا للرئيس في عهد نظام الرئيس الراحل عمر يارادوا الذي كان أول زعيم يعلن عن ممتلكاته عندما تولى منصبه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس النيجيري يكشف عن حساباته المصرفية وممتلكاته الخاصة الرئيس النيجيري يكشف عن حساباته المصرفية وممتلكاته الخاصة



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday