السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه الإخوان المسلمين
آخر تحديث GMT 14:49:44
 فلسطين اليوم -

السفير السوداني لدى القاهرة لـ"فلسطين اليوم":

السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه "الإخوان المسلمين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه "الإخوان المسلمين"

السفير السوداني عبد المحمود عبد الحليم
القاهرة – أكرم علي

وصف السفير السوداني لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم زيارة الرئيس عمر البشير إلى مصر، للمرة الأولى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالهامة والتاريخية، لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح عبد المحمود، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "الزيارة سوف تبحث جميع القضايا المشتركة بين البلدين، لاسيما قضية الأمن المائي، وسد النهضة الأثيوبي، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وفي شأن قضية حلايب وشلاتين، وتصريحات البشير عن أنها سودانية، أبرز السفير عبد المحمود "نرى أنَّ قضية حلايب لا تحل إلا بالحوار، ولدى قيادتي البلدين حكمة كبيرة في التعامل مع هذه القضية، عبر الحوار والتراضي بين البلدين، وهذا هو موقفنا، فمشكلة حلايب لا تعالج عبر الإعلام بأي حال من الأحوال، وإنما تعالج بحكمة قيادة البلدين".

وأشار إلى أنّ "الرئيس السوداني عمر البشير أكّد أنّها لن تؤثر على العلاقات بين البلدين، وأنّ السودان لا يمكنه الدخول مع مصر في حالة حرب، حلايب ليست هي عنوان العلاقات المصرية السودانية، فهناك دول كثيرة بينها مشاكل حدود لكن العلاقات بينها ممتازة ومستمرة".

وعن تطورات سد النهضة، بيّن السفير السوداني أنّ "موقف بلاده صريح وواضح جدًا"، مشيرًا إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره السوداني علي كرتي، منذ أيام، حيث حددا موعد زيارة الرئيس، وناقشا التطورات الإيجابية بشأن ملف سد النهضة، وأعربا عن الرضا في شأن تلك التطورات.

وأضاف "جاء ذلك بعد الاجتماع المهم والحاسم الذي عقد في الخرطوم، وكانت نتائجه إيجابية، وتم الاتفاق فيه على إنشاء لجنة وطنية فنية من الدول الثلاث، لبحث أبعاد إنشاء السد، وتداعياته، واختيار مكتب استشاري دولي للمساعدة في هذه الاستشارات"، موضحًا أنّ "هناك اجتماعًا سيعقد عقب زيارة البشير لمصر، لتحديد اسم الشركة الاستشارية التي ستقوم بالدراسات بشأن سد النهضة لمساعدة البلدان الثلاثة".

وفي شأن موقف السودان من مصر بعد سقوط حكم "الإخوان" وتولي السيسي الرئاسة، أكّد السفير أنه "ليس هناك موقف حساس بالنسبة للسودان تجاه جماعة الإخوان المسلمين".

ولفت إلى "نحن نتعامل مع الدولة المصرية، واعتبرنا أنَّ ما حدث في مصر شأن داخلي، لذلك نحن لا نتدخل في خيارات الشعب المصري، ويسعدنا أن تحدث التنمية والتقدم والاستقرار في مصر، فاستقرار مصر من استقرار السودان، وكل استقرار السودان من استقرار مصر، والبلدان يرتبطان بعمق أمني واستراتيجي، ويوجد مصير مشترك لشعبي البلدين، لذلك خياراتنا كانت واضحة، وأعلنا منذ اللحظة الأولى أنَّ ما يجري هو شأن داخلي، لا يمكننا التدخل فيه بأي حال من الأحوال، ونحن تعاملنا مع مصر تعامل دولة مع دولة، لذلك نحن ندعم ما يجري في مصر، التي تعلم شواغل السودان، ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للسودان".

وأردف السفير السوداني لدى القاهرة "يوجد تنسيق مشترك للحفاظ على الأمن المشترك وتأمين النقاط الحدودية بين البلدين، ما يضرّ مصر يضرّ السودان والعكس صحيح أيضًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه الإخوان المسلمين السودان لا تتبنى موقفًا حساسًا تجاه الإخوان المسلمين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday