الشاب عمر حسين عرف ماض متناقض في كوبنهاغن
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

حظى بطفولة سعيدة مع والديه الفلسطينيين

الشاب عمر حسين عرف ماض متناقض في كوبنهاغن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاب عمر حسين عرف ماض متناقض في كوبنهاغن

الشاب الدنماركي عمر الحسين
غزة ـ كمال اليازجي

قتل الشاب الدنماركي عمر الحسين، البالغ من العمر 22 عامًا، برصاص الشرطة، بعدما نفذ أسوء هجوم في الدنمارك منذ عقود من الزمان، كما يبدو أن ماضيه مليء بالتناقضات. ولاتزال التفاصيل عن نشئة عمر في كوبنهاغن غير واضحة، إذ أكّد علماء النفس أنه حظى بطفولة سعيدة وعلاقات جيدة مع والديه وشقيقه الأصغر، ومع ذلك لم يتخرج من المدرسة، وكان غير قادر على الوصول للجامعة، وبعد ذلك أصبح بلا مأوى.

وكشفت تقارير إعلامية محلية أنّه "كان عمر طالبًا ذكيًا، ولكن سرعان ما اتجه للعنف، كما كان ملاكمًا موهوبًا، إلا أنه بدى يعاني من القلق وتعاطي الخدرات".

وأشارت إلى أنه "يعتقد أنَّ عمر ولد في كوبنهاغن، لأبوين فلسطينيين، بعدما غادرا مخيم للاجئين في الأردن وتوجها إلى الدنمارك. يتحدث عمر الدنماركية والعربية بطلاقة، وكان دائمًا يناقش القضية الفلسطينية".

وانتشر اسم عمر على نطاق واسع في وسائل الإعلام الدنماركية، بعد اتهامه بتنفيذ هجمات "إرهابية". كما زعمت الاستخبارات الدنماركية أن الهجمات أتت على غرار أحداث باريس، في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأبرزت وسائل الإعلام الدنماركية، أنّ عمر خرج من السجن، بعد أن قضى عامين خلف القضبان، لقتله رجل وهو في سن 19 عامًا، وقد أفرج عنه قبل أسبوعين فقط من هجمات كوبنهاغن في مطلع الأسبوع.

ولفتت إلى أنه "ليس من الواضح الآن ما إذا أصبح متطرفًا في السجن، مثلما حدث مع المتهمين في هجوم شارلي إيبدو"، مبيّنة أنَّ "رئيس مصلحة السجون والمراقبة في البلاد مايكل غجورب، أكّد أنه لاحظ تغيرات على سلوكه في السجن ونبه أجهزة الاستخبارات".

ولم يكن مكان معيشته بعد خروجه من السجن معروفا. ولكن يعتقد أنه كان يعيش في بيت من الطوب الأحمر في عقارات شمال غربي كوبنهاغن، حيث داهمت الشرطة شقته مطلع الأسبوع بحثًا عن أسلحة.

ورأت إحدى جارته، إملي هانسون (26 عامًا)، "بالنسبة لي هو ليس إرهابيًا، إنه شخص قد انتهت حياته، وقرر الرحيل تاركًا ضجة كبيرة". كما أوضح أحد أصدقائه خلال فترة الدراسة أنهم "صدموا عندما عرفوا أنه منفذ الهجمات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاب عمر حسين عرف ماض متناقض في كوبنهاغن الشاب عمر حسين عرف ماض متناقض في كوبنهاغن



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday