الغول يشدد على ضرورة التحرك الشعبي للضغط على فتح وحماس
آخر تحديث GMT 18:49:51
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

القيادي في الجبهة الشعبية يكشف لـ"فلسطين اليوم" حلّ الأزمة

الغول يشدد على ضرورة التحرك الشعبي للضغط على فتح وحماس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغول يشدد على ضرورة التحرك الشعبي للضغط على فتح وحماس

القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول
غزة – محمد حبيب

أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول أن حل الأزمة الراهنة التي تشهدها المصالحة الفلسطينية يكمن في دعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية للانعقاد بدعوة من الرئيس محمود عباس من أجل تمكين حكومة التوافق من العمل في قطاع غزة.

وحمل الغول في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" مسؤولية هذا الملف للرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكداً أن التئام الإطار سيحل جميع العقبات على الحكومة.

وأكد "رفض الجبهة الشعبية للمشاركة في أي دعوة لإدارة قطاع غزة بعيداً عن حكومة التوافق الوطني لأنها خطوة ستعزز الانقسام، فضلاً عن أن الجبهة الشعبية هدفها توحيد المؤسسات بشكل ديمقراطي يؤدي الى عدم تحكم أي من الفرقاء بها".

وأوضح الغول أن "المبادرة التي قدمتها الفصائل الفلسطينية  للخروج من الأزمة التي أعقبت التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات في حركة فتح في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لم يتم العمل بها بسبب الاشتراطات المسبقة من قبل حركة فتح، التي تشترط الكشف عن القائمين بالتفجيرات قبل البحث في القضايا الأخرى، وفي المقابل لم تكشف حماس عن القائمين بالتفجيرات".

وشدد الغول على "ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء هذا الانقسام البغيض الكارثي الذي يدفع شعبنا ثمنه من الأرض والشهداء والمعتقلين والعذابات التي تعاني منها كل الجماهير داخل الوطن والشتات".

وحول تعطيل المجلس التشريعي أوضح الغول أن "جميع ملفات المصالحة معطلة بالكامل وبالتالي تم تعطيل المجلس التشريعي"، موضحاً أنه وبحسب الاتفاق بين الفصيلين "كان من المفترض بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني عقد جلسة للمجلس التشريعي، وعقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، وتفعيل ملف الانتخابات، وتشكيل لجان المصالحة"، مؤكداً أن "هذه الأمور لم تتم حتى اللحظة".

وأعتبر الغول أن "الحل في الخروج من الأزمة هو الخروج من دائرة البحث الثنائي بين حركتي فتح وحماس ليشمل الكل الوطني"، محملاً مسؤولية تجمد المصالحة إلى غياب الشراكة الحقيقية.

وأعتبر أن "التحرك الشعبي للضغط على طرفي الانقسام (فتح وحماس) من أولى المسؤوليات الوطنية الإلحاحية في ظل هذه الأوضاع الراهنة، لأن تجربة السبع سنوات الماضية أكدت أن المراهنة على حسن النوايا والإستجابة المريحة لطرفي الانقسام لم تؤتِ ثمارها المطلوبة".

وقال الغول إن "الضغط الجماهيري الآن هو الوسيلة المطلوبة والطريق المجرب لكي تفرض الجماهير إرادتها على طرفي الانقسام وإنهاء هذه اللحظة البغيضة من حياة شعبنا".

وأشار إلى أن "استعادة الوحدة تجعل الفلسطينيين قادرين على بناء مؤسساتهم على أسس وحدوية وديمقراطية"، مؤكداً أن "منظمة التحرير مازالت هي الموجه للوحدة الفلسطينية وهي الممثل الشرعي والوحيد، وقائدة النضال الوطني حتى تحرير الوطن والاستقلال والعودة".

وحذر الغول من تصعيد اسرائيلي قادم بسبب التحضير للانتخابات داخل الكيان الصهيوني، مؤكدًا أن سقوط قتلى حزب الله في الجولان العربي السوري هو محاولة من الاحتلال لإظهار قدرته على ضرب المقاومة في العمق.

واعتبر الغول أنّه "من المحتمل أن يقوم خلالها جيش الاحتلال باعتداءات أخرى ليس بالضرورة أن تكون في ذات المكان، بل يُمكن أن تطال سوريا وجنوب لبنان وفلسطين، وغيرها من مناطق الصراع لأن مصلحة حكومة نتنياهو خلال فترة الإعداد للانتخابات أن تَشد الإسرائيليين باتجاه الصراع مع الخارج."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغول يشدد على ضرورة التحرك الشعبي للضغط على فتح وحماس الغول يشدد على ضرورة التحرك الشعبي للضغط على فتح وحماس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday