القواسمة يؤكد تنظيم يوم تطوعي للبحث عن المناضل الشرباتي
آخر تحديث GMT 13:50:59
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّ آثاره فقِدت في قيزون

القواسمة يؤكد تنظيم يوم تطوعي للبحث عن المناضل الشرباتي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القواسمة يؤكد تنظيم يوم تطوعي للبحث عن المناضل الشرباتي

المفقود أبوربحي الشرباتي
الخليل - عثمان أبوالحلاوة

بعد اختفائه لأكثر من 9 أيام متتالية، وبعد عمليات البحث والمتابعه من قِبل عائلة الشرباتي وأصدقائه والجهات المعنية، أعلنت إذاعة "منبر الحرية" المحلية تنظيمها يوم تطوعي مع المواطنين للبحث عن المفقود أبوربحي الشرباتي.

وخرج المناضل أحمد ربحي الشرباتي، 65 عامًا، بعد انتصاف ليلة الاثنين الماضي من منزله مرتديًا بيجامة وشبشب، ولم يعد حتى اللحظة للمنزل ولم يعرف حتى مكانه؛ حيث أنَّ المناضل الشرباتي تعرَّض للتعذيب القاسي في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما أفقده الذاكرة.

وذكر رئيس مجلس إدارة إذاعة "منبر الحرية"، خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، بأنَّ المناضل أحمد الشرباتي يستحق منا وقفة جادة للبحث عنه والعثور عليه لإرجاعه إلى عائلته، لاسيما وأنَّ المناضل قدّم للوطن حياته وحريته وناضل لسنوات، وأنَّ كل الجهود التي بذلت خلال الأيام الماضية لم تجدي نفعًا.

وأضاف: "إذاعة منبر الحرية تحمّلت على عاتقها تنظيم يوم تطوعي مجاني مع المواطنين كافة للبدء بعملية بحث وتمشيط في المدينة؛ للعثور على المفقود الشرباتي، حيث بدأت عملية البحث بمجموعات انطلاقًا من أمام مبنى إذاعة منبر الحرية في منطقة دائرة السير في تمام الساعة الثانية من مساء الأربعاء".

وأكمل القواسمة حديثه بأنَّ الشرباتي وبحسب المعلومات المتوفرة، فقدت آثاره حينما كان موجود قبل بضعة أيام في منطقة قيزون في مدينة الخليل، وأنَّ عملية البحث ستبدأ من تلك المنطقة.

وطالب القواسمة كل من يمتلك أيّة معلومات عن المفقود الشرباتي الاتصال فورًا على إذاعة منبر الحرية أو الشرطة الفلسطينية على الأرقام 022290443 أو 0599320055 أو رقم الشرطة 100 .

وعن دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في البحث عن المفقود الشرباتي، ذكر قائد شرطة محافظة الخليل، العقيد محمد التيم، أنَّ الأجهزة الأمنية والشرطة لم تقصّر في عملية البحث، إلا أنَّ عملية البحث والمتابعة الأمنية لمكان المفقود الشرباتي لم تنجح حتى اللحظة، فيما أكّد التيم أهمية دور المواطن الفلسطيني في المساعده أيضًا في عملية البحث عن المفقود.

وأضاف التيم أنَّ عدة أماكن شوهد فيها المناضل أبوربحي، وطالب سكان الخليل كافة في المحافظة وليس فقط في المدينة بأهمية المشاركة بإدلاء أيّة معلومة عن مكان أبوربحي، أو المشاركة ضمن المجموعات في عملية البحث.

هذا ويعتبر المفقود أحمد ربحي الشرباتي أحد أبرز المناضلين الوطنيين الفلسطينيين، وكان حكم بالسجن لمدة 400 عام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث اعتقل في العام 1978 وأفرج عنه ضمن صفقة أحمد جبريل  في العام 1985.

وفي السياق ذاته، عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم وسط الخليل في وقت سابق اجتماعًا تنظيميًا تم التباحث فيه حول فقدان المناضل الشرباتي، وإعطاء الأوامر للبدء في عملية البحث عنه.

وأبدت عشرات العائلات الخليلية موافقتها ورغبتها للمشاركة في العمل التطوعي للبحث عن المفقود، حيث أنَّ عائلات من قرى وبلدات المحافظة ستحضر لمدينة الخليل للمشاركة في عملية البحث.

يذكر أنَّ إذاعة منبر الحرية تبث محليًا من مدينة الخليل، ويغطي بثها مناطق الجنوب الفلسطيني، وتعتبر الرائدة والأولى في العمل التطوعي على مستوى الوطن، حيث نظمت الإذاعة العديد من الحملات والفعاليات التطوعية الإنسانية على مدى الأشهر والسنوات الماضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القواسمة يؤكد تنظيم يوم تطوعي للبحث عن المناضل الشرباتي القواسمة يؤكد تنظيم يوم تطوعي للبحث عن المناضل الشرباتي



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت"

واشنطن - فلسطين اليوم
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore. المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ...المزيد

GMT 17:41 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

إيقاف الإيطالي إيانوني 18 شهرا لتعاطيه المنشطات

GMT 17:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

الغموض يحوم حول مصير طواف فرنسا 2020

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 04:13 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل البراونيز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday