القواسمة يتهم حركة حماس باستغلال مأساة الغزاويين
آخر تحديث GMT 02:13:47
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" أنها تريد حكومة الإنفاق

القواسمة يتهم حركة "حماس" باستغلال مأساة الغزاويين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القواسمة يتهم حركة "حماس" باستغلال مأساة الغزاويين

المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمة
الخليل - عثمان أبوالحلاوة

ردّ المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمة على تصريحات القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار بأن حماس لا تريد حكومة الإتفاق إنما تريد حكومة الإنفاق فقط بإزالة نقطة من الاتفاق .

وأوضح القواسمة في حديث خاص لـ " فلسطين اليوم " بأنه "منذ اليوم الأول لتشكيل حكومة التوافق لعبت حماس على مشاعر المواطنين المأساوية في غزة لتحميل الحكومة الفلسطينية والرئيس المسؤولية الكاملة عما يجري في غزة". وأضاف أن "تصريحات الزهار تأتي في ذات السياق بالهجوم على الرئيس والحمد الله وحكومة لتوافق ، إذ قال " سمعنا أصوات أهلنا في غزة الذين يعانون الأمرين والحالة الإنسانية الصعبة " .

وأضاف بأنه بتاريخ 2-6-2013 تم تشكيل الحكومة الفلسطينية بالتوافق، وفي 4-6-2013 تم صرف الرواتب للموظفين، غير أن حماس هي من منعت الموظفين من استلام رواتبهم من البنوك .

وعن الاعتقالات في صفوف حركة فتح، أكد القواسمة بأن "حركة حماس لا زالت تواصل حملة الاعتقالات والاستدعاءات لكوادر الحركة، وأن 130 كادر فتحاوي تم إطلاق الرصاص على أرجلهم خلال فترة الحرب الأخيرة على غزة" .

وكشف أنه "منذ 10 أيام تم اعتقال القيادي الفتحاوي مهرو خالد البالغ من العمر 58 عاماً، والذي أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عاماً" مشيراً إلى أن حماس طلبت من المعتقلين القول "أنا حمار" ، عدا عن تكبيل أيديهم وأرجلهم وتعريتهم، وسكب الماء البارد عليهم وهم بالملابس الداخلية فقط".

وأضاف بأن حماس طلبت من المعتقلين الفتحاويين أن يقولوا " أنا دحلاني وبكره عباس وأنا ضد عباس"، هذا عدا عن إطلاق أسماء فتيات مثل نانسي عجرم وهيفاء وهبي على القيادات الفتحاوية استهزاءاً بهم وللتقليل من كرامتهم .

وتطرق القواسمة لأزمة الكهرباء، إذ كان سابقاً نظام الـ 8 ساعات قطع ووصل حسب الجدول، موضحا "أن حماس عملت على تقليص فترة الكهرباء خلال فترة زيارة الحمد الله لغزة من 8 ساعات إلى 4 ثم إلى ساعة واحدة ، بالرغم من أنه لم يطرأ أي تغيير على كميات الوقود التي تدخل لصالح قطاع الكهرباء، وذلك لتحميل الرئيس والحمد الله المسؤولية عن أزمة الكهرباء ".

وأكّد القواسمة أن "حركة فتح والقيادة الفلسطينية في رام الله لا زالت تريد إعادة الإعمار لغزة وتثبيت الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني رغم كل العقبات التي تضعها حركة حماس".

وأضاف بأن "حركة فتح لازالت وستتحمل كل المسبات والشتائم التي تصدر من قياديي حماس، في إطار إيمانها بأهمية الوحدة الوطنية، وأن الشعب الفلسطيني في غزة يجب أن يعيش بكرامة مثل باقي محافظات الوطن، وأن غزة جزءاً لا يتجزأ من دولة فلسطين ".

وختم القواسمة حديثه بأن "حليف حماس الأكبر اليوم هو محمد دحلان الذي شارك بالانقلاب في غزة، ومن ذلك يمكن للفلسطينيين أن يعلموا من هي حركة حماس وما هي المبادئ الخاصة بها" .

القواسمة يتهم حركة حماس باستغلال مأساة الغزاويين
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القواسمة يتهم حركة حماس باستغلال مأساة الغزاويين القواسمة يتهم حركة حماس باستغلال مأساة الغزاويين



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع

باريس ـ فلسطين اليوم
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل الطرق لتنسيق الملابس الشتوية للرجال خلال الموسم الجاري

GMT 05:55 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مصمم يخرج عن المألوف ويعرض فساتين زفاف فاضحة

GMT 10:12 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية إختيار اشكال نوافذ المنزل الخارجية

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday