المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي
آخر تحديث GMT 11:39:41
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" مشاركة وفود دولية في حفل افتتاح القناة

المتحدث باسم "الخارجية" يكشف تفاصيل الحوار الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المتحدث باسم "الخارجية" يكشف تفاصيل الحوار الأميركي

السفير بدر عبدالعاطي
القاهرة – أكرم علي
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي، أن الحوار الاستراتيجي المقرر انعقاده الأحد المقبل، سيتم عقده على مدار يوم واحد في مقر الوزارة، بحضور وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ونظيره المصري سامح شكري، لمناقشة المساعدات العسكرية وجميع المجالات المختلفة بين البلدين.   وأكد عبدالعاطي، في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم"، أن الحوار الاستراتيجي سيبدأ بجلسة افتتاحية يتم خلالها إلقاء بيان افتتاحي، ثم تبدأ جلسات مغلقة بين الجانبين، حيث يشارك ممثلون لمختلف الوزارات الاقتصادية بين البلدين، وعقب انعقاد الجلسة الافتتاحية سيتم عمل لجنة التعاون الاقتصادي، والتي تضم ممثلين عن وزارات التعاون الدولي والمال والصناعة والاستثمار، بينما تعقد في الوقت ذاته جلسات سياسية بين وزيري الخارجية المصري والأميركي؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية في المنطقة بشأن محاربة التطرف والاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في ليبيا واليمن وسورية والعراق والقارة الأفريقية أيضًا.   وأوضح السفير بدر عبدالعاطي أنه بعد انتهاء اللجنتين من عملهما سيرفعان تقريرهما في اليوم ذاته إلى وزيري الخارجية، وبعدها ستنعقد اللجنة العامة مرة أخرى بكامل هيئتها لاعتماد التوصيات، ثم سيعقد مؤتمر صحافي للوزيرين في ختام اليوم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاتفاق على انعقاد اجتماعات دورية للحوار الاستراتيجي المصري الأميركي بعد ذلك.   وكشف عبدالعاطي في تصريحاته، الأربعاء الماضي، أنه من المنتظر أن يقوم سامح شكري بجولات في الخارج في النصف الثاني من آب/أغسطس المقبل في اتجاهات جديدة، مشددًا على أهمية الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب في ٢٧ آب/أغسطس المقبل، وأنه سيتم خلاله إقرار مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة بعد تأجيل الاجتماع نهاية الشهر الجاري.   وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن وفودًا دولية رفيعة المستوى ستشارك في حفل افتتاح قناة السويس، رافضًا الكشف عن أسماء الحاضرين لاعتبارات أمنية، ولكنه أكد مشاركة الكثير من الشخصيات البارزة في الحفل.   كما أشار عبدالعاطي إلى أنه تم إرسال دعوات إلى جميع الدول بما فيهم قطر وتركيا ولم يتم استثناء أيّة دولة من الدعوات لاعتبار الحدث حدثًا دوليًّا مهمًا وعلى العالم أجمع أن يشهده ويعرف مدى التطور الذي تمر به مصر.
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل الحوار الأميركي



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday