المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتون
آخر تحديث GMT 19:51:25
 فلسطين اليوم -

اتهمهما خلال تجمّع حاشد في مسيسبِّي بأنهما صنعا تنظيم "داعش"

المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتون

"ترامب" يتهم "أوباما" ووزيرة خارجيته السابقة "كلينتون" بــ"صناعة داعش"
واشنطن - رولا عيسى

أكّد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، أن الرئيس باراك أوباما وفريق وزيرة خارجيته السابقة هيلاري كلينتون "صنعوا تنظيم داعش"، ووجه المرشح الجمهوري كثيرًا من الانتقادات الصاخبة لإستراتيجية أوباما ضد الجماعة الإرهابية، فيما ألقى ترامب باللوم على سياسات إدارة أوباما عندما كانت منافسته الديمقراطية، كلينتون، وزيرة الخارجية حينها، في صعود "داعش".

وأوضح ترامب، ، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خلال تجمع حاشد في إستاد ساحل ولاية مسيسبي في بيلوكسي، السبت، "لقد صنعوا (داعش)، هيلاري كلينتون صنعت (داعش) مع أوباما"، على الرغم من عدم تقديمه مزيدًا من التفاصيل لادعاءاته.

المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتونأوباما وهيلاري كلينتون" width="590" height="350" />

ودعا ترامب، إمبراطور العقارات المثير للجدل، والمرشح للبيت الأبيض، إلى فرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة في أعقاب الهجمات الإرهابية في سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، وباريس، وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اقترح الملياردير "المنع التام والكامل" للمسلمين من دخول الولايات المتحدة، كي تتمكَّن الحكومة من تحديد وفهم هذه المشكلة".

وأثارت تصريحات ترامب موجة من الغضب، كما وبَّخه كثير من مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري للرئاسة، كما وصفته كلينتون بأنه "أفضل مجند في داعش" خلال مناظرة الديمقراطيين في كانون الأول/ ديسمبر، وأوضحت أن "تصريحات ترامب تساعد بشكل كبير الجماعة الإرهابية، خاصة بعدما يراه المتطرفون في أشرطة الفيديو، وهو يهين المسلمين من أجل تجنيد جهاديين أكثر راديكالية".

المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتونأوباما وهيلاري كلينتون" width="590" height="350" />

وردّ ترامب على كلينتون، واتهمها بالكذب، على الرغم من أن المتحدث باسمها أصرّ على أن "داعش" ستستخدم تصريحاته كدعاية للمساعدة في تجنيدهم المزيد من الأشخاص، وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل على مزاعمه الأولية، فإن حركة "الشباب" الصومالية المتشددة، فرع تنظيم "القاعدة" في شمال أفريقيا، أصدرت في الأيام الأخيرة شريط فيديو، يتضمن مقطعًا من تصريحات ترامب، يدعو فيه إلى فرض حظر على المسلمين دخول الولايات المتحدة.

ويتضمّن الفيديو الذي بثته الحركة، ومدته 51 دقيقة مقطعًا لترامب واقتراحه "سيئ السمعة"، مستغلين إياه للتأكيد على أن الولايات المتحدة كانت دولة عنصرية ضد السود، والآن تضطهد المسلمين أيضًا، كما شمل الفيديو لقطات من الصراعات العرقية الأخيرة في الولايات المتحدة، ولقطات تاريخية لـ"مالكوم اكس"، ليدعم الحجة القائلة بأن السود والمسلمين يواجهون التمييز في البلاد، وتقدم الحركة الإسلام الراديكالي على أنه "الحل"، وتحث الناس للانضمام إلى الحركات الجهادية للقتال مرة أخرى.

المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتون المرشَّح ترامب ينتقد الرئيس الأميركي أوباما وهيلاري كلينتون



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday