الوضع في القدس في حاجة إلى مال وإرادة‏
آخر تحديث GMT 08:17:27
 فلسطين اليوم -

منيب المصري لـ"فلسطين اليوم":

الوضع في القدس في حاجة إلى مال وإرادة‏

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوضع في القدس في حاجة إلى مال وإرادة‏

رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري
نابلس - أيات فرحات

كشف رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري عن أنه يجب التحرك بسرعة لحل الأزمة التي تمر بها مدينة القدس، مضيفًا " أنّ القدس أهم قضايانا، وهي عاصمتنا التي تهود لأنه ليس هناك من يساند الجماهير الصامدة هناك، ففي أي وقت يستطيع المواطن الفلسطيني أن يصل إلى القدس فعليه أن يبادر بذلك، وإذا اعترف الكل بواجبه وقدم للصامدين هناك ما يحتاجونه سنعزز صمودهم".

وأوضح المصري في حديث خاص إلى "فلسطين اليوم" أنّ الموضوع بحاجة إلى إرادة ومال، والمال الفلسطيني موجود، من فلسطينيين أنفسهم أو من الدول العربية والإسلامية، "ويبقى أن نخلق الإرادة".

وأضاف أكون سعيدًا جدًا عندما أرى صمود أهل القدس، ولذلك علينا أن ندعمهم بكل قوتنا، ودور المنظمات كلها أن تعمل على دعم صمود المقدسيين، فعدونا مشترك وهدفنا مشترك وهو قيام دولتنا عام 2015، لنقول للعالم نحن جديرين بأن يكون لدينا دولة، وسبب عدم قيامها هو ضغوطات إسرائيل التي تعتبر نفسها فوق الشرعية الدولية، ونريد أن نعمل بكل ما أوتينا من قوة لتحقيق ذلك".

وشدد المصري على توافقه الكامل مع البرنامج السياسي الدبلوماسي  الفلسطيني والذي يقوده الرئيس أبو مازن، موضحًا " أننا نقول له توكل على الله واعمل كل شيء يوصلنا إلى دولتنا المنشودة والاستقلال".

وأشار المصري في حديثه إلى أنّ المصالحة الفلسطينية ووحدة وترتيب البيت الفلسطيني أهم شيء، معانًا عن أنه "سبعة أعوام نعمل على هذا الموضوع، والكل كان يقول بأننا نسعى للمستحيل، والمصالحة لن تتم، لكن أنا قلت انه لا غنى عن المصالحة ولا يمكن قيام دولة فلسطينية دون غزة والعكس كذلك".

ونوه المصري إلى أنه رغم كل المراشقات الإعلامية التي تحدث إلى أن رؤيتي متفائلة بالأمر، لذلك سنضغط على كل الأطراف المعرضة ونكشفهم، فكل الأمور ستحل رغم صعوبة بعضها، لكن علينا أن نفتح فكرنا.

وأضاف انّ الأيام المقبلة أفضل لأن الحق لا يضيع وهذا يتطلب جهد كبير منا، وأن نتحمل مسؤولياتنا الوطنية، إسرائيل هدفها الوحيد أن تشرذمنا لكي تفعل لها ما يحلو بالشعب الفلسطيني، علينا أن نحب بعضنا، أن نتشارك في كل شيء، فعدونا واحد شيطان كبير.

وعن الوضع في غزة قال المصري" بإنّ إخوننا في حركة حماس سيسهلوا عمل حكمة الوفاق هناك"، داعيًا الجماهير الفلسطينية على أن تفرض رأيها وتتقدم تقول نحن نريد هكذا، وإرادة الشعب تريد هكذا، "فكلنا تحت إطار المنظمة وثوابنا الوطنية لن نتخلى عنها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوضع في القدس في حاجة إلى مال وإرادة‏ الوضع في القدس في حاجة إلى مال وإرادة‏



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday