بلير يعقد محادثات سرية مع نواب حزب العمل لمنع حالة اليأس
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

للعثور على إجابات حديثة للقضايا الكبيرة التي يهتمون بها

بلير يعقد محادثات سرية مع نواب حزب "العمل" لمنع حالة اليأس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلير يعقد محادثات سرية مع نواب حزب "العمل" لمنع حالة اليأس

توني بلير
لندن ـ كاتيا حداد

عقد توني بلير لقاءات سرية مع نواب حزب "العمل" الجدد لرفع حالة اليأس عنهم بعد هزيمة الحزب في الانتخابات، وسط مخاوف متزايدة بشأن عجز القيادة عن إعطاء الحزب فرصة للفوز عام 2020.

ووضع بلير خطته للفوز في اجتماع النواب الأسبوع الماضي، حيث دعا رئيس الوزراء السابق حوالي عشرة نواب جدد من كتلة "التقدم" للقاء خاص داخل مكتبه في لندن.

وأوضح أحد النواب، أن بلير أخبرهم أنهم بحاجة إلى بذل كل جهدهم بعد أن وقف هو و غوردون براون وآخرون في صفوف المعارضة لكسب أصوات الناخبين.

وأفاد بلير أن الحزب يمكنه أن يفوز مرة أخرى لكنه يحتاج إلى "إجابات حديثة" على الأسئلة الكبيرة التي تواجه بريطانيا بما في ذلك إصلاح الخدمة العامة والشؤون الدولية.

وكشف أن ما يحتاجه هو أن يكون لديهم رؤية كبيرة ونظرة إلى الأمام، وأنه يريد إخراج الحزب من حالة اليأس، وسط مخاوف متزايدة بين شخصيات حزب "العمل" العليا من دعم المرشح اليساري غيريمي كوربين لرئاسة الحزب.

وحذر وزير التعليم تريسترام هانت، من موت حزب "العمل" مثل سلسلة شوارع "ولوورثس" في حالة فشل الحزب في التواصل مع الرأي العام البريطاني، موضحًا أنه كان ينظر إلى "ولوورثس" كمؤسسة وطنية حتى انعدمت أهميتها وأفلست، وأن حزب "العمل" قد يصل إلى هذا المصير.

وأكد توني بلير خلال لقائه مع نواب الحزب الجدد، أن الحزب يجب أن لا يختفي ويمكنه أن يفوز مجددًا، كما حث النواب إلى النظر إلى ما بعد المعارك السياسية وأن يعالجوا القضايا الأكثر أهمية بالنسبة للناخبين.

وذكر أحد النواب "يتعلق الأمر بالإجابات الحديثة التي يجب أن يقدمها الحزب في الشؤون المهمة مثل العولمة والشؤون الدولية والخدمات العامة، حيث يريد الناس أن يرونا ننظر إلى التحديات الكبيرة ونواجهها، الأمر يتعلق برفع رؤوسنا والنظر إلى الصورة الكبيرة، لقد حدث ذلك من قبل ويجب علينا بذل قصارى جهودنا كما يفعل غوردون والآخرون".

ويواجه حزب "العمل" أزمة وجودية حاليًا بعد أن خسر الانتخابات مرتين متتاليتين، في ظل فوز إد ميليباند بعدد مقاعد أقل من التي فاز بها غوردون براون عام 2010، حيث فشل السباق في استبدال ميليباند في إشعال المصالح في الحزب، في ظل تمتع كوربين بمزيد من الدعم، فضلًا عن فشل إندي بورنهام وإيفيت كوبر وليز كيندال، في قطع الطريق، وإجبار النخبة في حزب "العمل" على إطلاق حملة بعنوان "أوقفوا كوربين"، في محاولة يائسة لوقف انجراف الحزب نحو النسيان، كما حذر القائد هارييت هارمان من خطر انتخاب الماركسي كقائد للحزب، وبرغم ذلك لا يزال دعم كوربين في تصاعد، حيث استقر في المركز الثاني بين نشطاء الحزب.

وأبرز مصدر نقابي أن النقابيين المتشددين الذين يدعموه وقع منهم بالفعل 50 ألف عضو لتأييده في الانتخابات، ويعد كوربين من الجمهوريين المتحمسين الذي قدموا التماسًا في إحدى المرات لبلير لطرد العائلة المالكة من قصر باكنجهام ونقلهم إلى أماكن إقامة أكثر تواضعًا، وهو ما كلفته فقدان زواجه، حيث انفصل عن زوجته بعد أن ألحقت ابنهم في مدرسة لقواعد اللغة بدلًا من المدرسة الشاملة.

وحصل كوربين على دعم أقوى من حزب "العمل" لموقفة المناهض لتخفيضات الرعاية الاجتماعية المقترحة من قبل جورج أوسبورن، بعد أن أعلن الزعيم هارييت هارمان عن دعم الحزب لمقترح أوسبورن في تخفيضات الرعاية ليوضح للناخبين أنهم تعلموا دروسًا من الهزيمة في انتخابات أيار/ مايو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلير يعقد محادثات سرية مع نواب حزب العمل لمنع حالة اليأس بلير يعقد محادثات سرية مع نواب حزب العمل لمنع حالة اليأس



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday