خامنئي يرى أن ايران ستفقد نفوذها لو تخلت عن برنامجها الصاروخي
آخر تحديث GMT 15:40:24
 فلسطين اليوم -
دخول حظر التجول في واشنطن حيز التنفيذ ومتطوعون يقومون بتوزيع كمامات وأدوات وقاية على المتظاهرين المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية: الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تصل إلى 1.8 مليون حالة مصر والإمارات ترحبان بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار المسماري: خروج تركيا والإرهابيين من المشهد الليبي بالكامل هو شرط الجيش الوطني الأول للعودة إلى الحوار فرانس برس: حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البرازيل تتخطى 30 ألف وفاة وزارة الصحة السعودية: تسجيل 1869 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جو بايدن: يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي جو بايدن: على الرئيس ترامب تزويد حكام الولايات بالموارد اللازمة للتعامل الصحيح مع أية مشكلات وزارة الصحة العراقية: تسجيل 20 وفاة و519 إصابة بفيروس كورونا المستجد السلطات السودانية تمنح العاملين بالوزرات السيادية والوحدات التابعة لها إجازة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأربعاء في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا
أخر الأخبار

تزايد المخاوف في الامم المتحدة ومجلس الأمن يطالبها بالتزام الاتفاق النووي

خامنئي يرى أن ايران ستفقد نفوذها لو تخلت عن برنامجها الصاروخي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خامنئي يرى أن ايران ستفقد نفوذها لو تخلت عن برنامجها الصاروخي

ايه الله الخمانئي المرشد الاعلى لايران
طهران ـ مهدي موسوي

دافع المرشد الاعلى لإيران آية الله خامنئي بقوة عن برنامج الصواريخ الايرانية في ظل تزايد المخاوف بين أعضاء مجلس الأمن الدولي. وأوضح في كلمة القاها خامنئي البالغ من العمر 76 عاما والذي يعتبر القائد العام للقوات المسلحة في البلاد، أن "طهران ستفقد نفوذها في المفاوضات مع القوى الكبرى في العالم لو أنها تخلت عن برنامجها الصاروخي"، مؤكداً أن " هذا الوقت هو لكل من الصواريخ والمفاوضات."

وقال: " اذا سعينا الى التكنولوجيا والمفاوضات بدون أن تملك قوة دفاعية فلا بد أن تتراجع في مواجهة أي بلد تافه يهددها." ومعروف أن رجل الدين هذا يمتلك الكلمة الاخيرة في كل أمور الدولة.

وألقى خامنئي كلمته أمام عدد من رجال الدين في طهران بعد يوم من تقديم الولايات المتحدة وحلفائها رسالة في مجلس الأمن يحذرون فيها من التجارب الصاروخية الأخيرة في ايران، والتي تعتبر تحدياً لقرار مجلس الامن بتبني الاتفاق النووي العام الماضي.
 
ولفتت الرسالة الى ان "الصورايخ الايرانية قادرة على حمل أسلحة نووية"، واعتبرت أن "الاختبارات الصاروخية انتهكت الاتفاق نفسه، مما سيكون له انعكاسات خطيرة على تنفيذه"، الا أن روسيا ابدت خلافا حول الخطوط الأساسية التي جاءت في الرسالة.

ووبخ خامنئي في نفس الخطاب النقاد الداخليين، ووجه كلامه لهم قائلا " للذين يقولون أن "مستقبل العالم في المفاوضات وليس في الصواريخ، أقول لهم انكم اذا كنتم تقولون هذا عن جهل فسنعتبره جهلاً، ولكن اذا كنتم تقولون ذلك عن علم فهذه خيانة."
 
وأشار بكلامه هذا الى تغريدة لرئيس مجلس المصالح الخاصة في البلاد اية الله هاشمي رفسنجاني " ان مستقبل العالم في المفاوضات وليس في الصواريخ." وكان الرجلان على خلاف في السنوات الاخيرة حول العديد من القضايا الداخلية والخارجية، ولم يسمح لرفسنجاني بخوض الانتخابات الرئاسية في عام 2013، ويقضى أحد ابنائه ويدعى مهدي حكما بالسجن بتهمة الفساد، ومع ذلك فقد حاز هاشمي على أعلى أصوات في انتخابات مجلى الخبراء المسؤول عن تعيين المرشد الاعلى الجديد.
 
وأضاف خامنئي " يجب أن تستخدم الجمهورية كل الادوات، انا لا أعارض الحوار السياسي، وليس مع الجميع، وأريد حوار سياسي على مستوى القضايا العالمية، ولكن هذه الاوقات لكلا الصواريخ والمفاوضات."

وكان "الحرس الثوري" الايراني أعلن الشهر الماضي، أنه اختبر بنجاح صاروخين بالستيين هما "القدر أتش" و"القدر أف"، وذلك خلال تدريبات واسعة النطاق، وأفادت وكالة أنباء "فارس" التابعة للحرس الثوري، أن الصواريخ حملت رسالة بالعربية مكتوبا عليها: "يجب أن تختفي اسرائيل من صفحة الزمن".
 
وتصرُّ ايران على تطوير برنامجها الصاروخي لأغراض دفاعية وليس له علاقة مع برنامجها النووي، ولم تدرج هذه المسألة كجزء من المفاوضات التي استمرت لمدة عامين وانتهت بتوقيع اتفاق نووي في تموز/يوليو الماضي في فيينا، وبالتالي ستبقى هذه القضية محل خلاف على الرغم من التقدم على صعيد الملف النووي.
 
وفرضت أميركا عقوبات جديدة على مجموعتين ايرانيتين تعتقد أنهما تساهمان في البرنامج الصاروخي للبلاد. ومنذ بداية المحادثات النووية قاومت ايران كل الجهود التي بذلها الغرب لضم البرنامج الصاروخي كجزء من المفاوضات قائلة: ان "هذه مسألة عسكرية ذات صلة بالدولة وخارجة عن اختصاص الوكالة الدولة للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة النووية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خامنئي يرى أن ايران ستفقد نفوذها لو تخلت عن برنامجها الصاروخي خامنئي يرى أن ايران ستفقد نفوذها لو تخلت عن برنامجها الصاروخي



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

ميدلتون تتألَّق بملابس مِن الأصفر أثناء وجودها في الحجر

لندن ـ فلسطين اليوم
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 07:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 فلسطين اليوم - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 فلسطين اليوم - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب بإطلالة غير مُوفّقة في حفلة الكويت

GMT 17:05 2015 الثلاثاء ,20 كانون الثاني / يناير

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتجهيز مختبر الحاسوب الكوري

GMT 10:12 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع فرص مشاركة لاعب ليفربول جيمس ميلنر أمام هيديرسفيلد

GMT 05:57 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار الليبي مقابل الجنية المصري الأحد

GMT 01:32 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

وفاء الشيمي تكشف عن تصميم ديكور مختلف من "الكروشية"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday