خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني
آخر تحديث GMT 01:09:26
 فلسطين اليوم -

مُعتقل في السجون الإيرانية منذ تشرين الأول

خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني

وزير الخارجية الأميركي جون كيري أثناء خطابه
واشنطن ـ مادلين سعادة

كتبت خمس مجموعات إيرانية أميركية خطابًا إلى وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأسبوع الماضي، لحثه على العمل من أجل إطلاق سراح رجل الأعمال الإيراني الأميركي سياماك نامازي، المُعتقل في إيران منذ أكتوبر/تشرين الأول. وأوضح الخطاب أنه لا يوجد ما يبرر احتجاز نامازي الذي تُرك عقب صفقة الأسرى بين الولايات المتحدة وإيران والتي شهدت الإفراج عن أميركيين آخرين من السجون الإيرانية الشهر الماضي.

وتضمَن الخطاب الذي أرسل الجمعة، والموقع من قبل المجلس الوطني الإيراني الأميركي وتحالف الشؤون العامة للأميركيين الإيرانيين ومجموعات أخرى "يجلس الأميركي الذي عمل بلا كلل لبناء الجسور بين الثقافات والبلدان والأديان في السجن في طهران، نحن نحثكم على العمل دون كلل لمتابعة الإفراج عن سياماك نامازي". حيث كان نامازي الذي يقيم في دبي يزور أقاربه في إيران حيث تم اعتقاله، وكان يعمل لدى شركة Crescent للنفط والغاز في الإمارات العربية المتحدة، وكان يترأس شركة استشارية في إيران.

وأفاد المسؤول الإعلامي لمكتب وزارة الخارجية للشؤون الإيرانية سام ويربرج عبر البريد الإلكتروني، الأحد، "تبذل حكومة الولايات المتحدة كل ما في وسعها لصالح مواطنيها"، فيما رفضت عائلة نامازي التعليق. ولم يعلن المسؤولون الإيرانيون أي اتهامات ضد نامازي، وأوضح مسؤول قضائي إيراني الأحد، وجود العديد من مزدوجي الجنسية محتجزين في إيران بتهمة التجسس، ويأتي الخطاب بعد ثلاثة أسابيع من إطلاق سراح أربعة أميركيين إيرانيين بينهم محرر صحيفة "واشنطن بوست" جيسون ريزيان بواسطة السلطات الإيرانية، وفى المقابل عفت السلطات الأميركية عن سبعة إيرانيين في الولايات المتحدة، وأسقطت أوامر اعتقال دولية واتهامات ضد 14 إيرانيًا آخرين خارج أميركا.

وبيّن الرئيس الأميركي باراك أوباما الشهر الماضي أن الإفراج عن الأميركيين جاء بعد حملات عامة واسعة النطاق شنتها عائلاتهم ومسؤولين أميركيين، واستخدم دبلوماسيون أميركيون كل لقاء على هامش المفاوضات النووية لدفع إيران للإفراج عن الرجال، ووصفت السلطات الأميركية تبادل الأسرى بأنه اتفاق فريد من نوعه، وأن الولايات المتحدة أبلغت إيران أنها لا تتوقع تكرار الصفقة.

وأشار كيري الشهر الماضي في خطاب له، إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تحاول معرفة ماذا حدث لوكيل إنفاذ القانون الأميركي السابق روبرت ليفنسون الذي اختفى أثناء زيارته لإيران عام 2007، بينما لم يذكر كيري نامازي في تصريحاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني خطاب يدعو كيري لإطلاق سراح رجل أعمال أميركي إيراني



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday