خطة عاجلة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والأماكن العامة في غزة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الوزير محمد الحساينة لـ"فلسطين اليوم":

خطة عاجلة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والأماكن العامة في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطة عاجلة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والأماكن العامة في غزة

وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة
غزة ـ محمد حبيب

صرّح وزير الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة الفلسطيني، مفيد محمد الحساينة، بأنّ غزة تُعتبر الآن منطقة منكوبة بكل ما تحمله الكلمة؛ بعد حجم الدمار الهائل الذي خلّفه العدوان الإسرائيلي على القطاع عبر 50 يومًا.
وأعلن الحساينة، في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم"، عن خطة شاملة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والطُرقات والأماكن العامة، موضحًا أنّ الخطة بمواعيدها الزمنية ستُعرض على مؤتمر المانحين، وستستغرق عامين لإعادة إعمار غزة في حال دخول مواد البناء وفتح جميع المعابر وإيفاء المانحين بقراراتهم.
وأوضح الحساينة أنّ الحرب الإسرائيلية الثالثة على غزة، جاءت في ظل حالة من الحصار والدمار وأوضاع معيشية صعبة يعيشها أبناء القطاع.
وأكمل أنّه سيتمّ تشكيل لجان مكونة من 400 مهندس موزعة على 70 فرقة تباشر أعمال حصر الأضرار الكُلية في جميع محافظات قطاع غزة.
وأشار  الحساينة إلى أنه تمّ التواصل مع المانحين قبل بدء المؤتمر الخاص بإعمار القطاع، والمنوي عقده في القاهرة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المُقبل، وذلك للبدء في عملية إيواء العائلات المُشردة، والتي بلغت 20000  عائلة دون مأوى، داعيًا إلى ضرورة أنّ يكون هناك تحرك عاجل وسريع لإيواء هذه العائلات.
وصرّح الوزير: "لقد استهدف العدو الإسرائيلي خلال العدوان المنازل والمستشفيات والمدارس والمرافق العامة، وتمّ تدمير البنية التحتيّة والمصانع واستهداف الآمنين، فيما بلغ عدد الوحدات السكنية التي دُمّرت بشكل كامل أو بشكل بالغ غير صالح للسكن "20,000" إضافة لقُرابة "40,000" وحدة تدمرت بشكل جزئي متوسط وطفيف, وبلغت القيمة الإجمالية للخسائر جراء هذا العدوان "6-8 مليار دولار أميركي".
وأكد الحساينة أنّ الشرط الأساسي للبدء في عملية الإعمار هي المباشرة بفتح المعابر وإدخال مواد البناء بشكل منتظم؛ حيث أنّ معبر كرم أبو سالم لا يفي بالغرض وستحتاج عملية الإعمار إلى سنوات، إنّ لم تُنظم عملية فتح المعابر كافةً.
وأشار الحساينة إلى أنّ الوزارة بدأت في حصر دقيق لجميع الأضرار في قطاع الإسكان والطرقات، وتصنيف الأضرار لدى السُكان عبر محددات إلى أضرار كلية وجزئية.
وأضاف أنّ الأولوية الآن لتوفير إيجارات سكن للمواطنين المُتضررين كليًا، وتلقت الوزارة وعودًا بتقديم كرافانات لإسكان المتضررين.
وأوضح الحساينة أنّ هناك دعوات لتوفير المال وما يتوفر سيباشرون به عملية الإعمار والأضرار الخاصة بالمباني المدمّرة بشكل كُلي، ومن ثمّ التدرج بالأضرار الخاصة بالمباني المدمّرة بشكل جزئي غير قابل لسكن، وجزئي متوسط بإشراف لجنة مُشكّلة من قِبل حكومة الوفاق الوطني.
وأضاف أنّ الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الهيئات العاملة في مجال الإعمار خارجيًا وداخليًا وأنّ الاتصالات متواصلة بهدف خدمة جميع أبناء شعبنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة عاجلة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والأماكن العامة في غزة خطة عاجلة لإعادة إعمار قطاع الإسكان والأماكن العامة في غزة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday