داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان
آخر تحديث GMT 07:49:12
 فلسطين اليوم -

قصص مروعة عن فظائع المتطرفين في قطع الرؤوس والتعذيب

داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

زعيم حركة طالبان
كابول ـ أعظم خان

كشفت تقارير هذا الأسبوع عن مقتل زعيم حركة طالبان في مشهد درامي داخلي بعد فشل اجتماع لقادة الحركة المنقسمة حاليًا.

وتعاني الحركة من اضطرابات داخلية كبيرة حيث انشقت إحدى الخلايا وأعلنت ولائها لداعش ما أدى إلى قتال دموي عبر أراضى طالبان في أفغانستان، ويعتقد بأن الخلية المنشقة بقيادة داعش ربما تكون مسؤولة عن الوفاة غير المؤكدة لزعيم طالبان المنتخب الملا أختار منصور.

 داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

ويثير مقتل منصور إذا تأكدت وفاته الفتنة بين صفوف حركة طالبان التي تتداعى قوتها أمام قوة داعش المتنامية في أفغانستان، ويملك داعش أسباب وجيهة للتخلص من زعيم طالبان في ظل توسعه في أفغانستان.

ويسيطر داعش على ولاية خراسان في الجبال الواقعة شرق أفغانستان، وشن حملة عنيفة ضد الأفغان المحليين لسحق أية معارضة، وهزم مقاتلوه حركة طالبان المحلية وبدؤوا في تجنيد أعضاء جدد في 25 إقليمًا من بين 34 إقليمًا في أفغانستان.

 داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

وظهرت صور مثيرة للصدمة من داخل معسكر تدريب داعش المخبأ في عمق الغابات في المنطقة الجبلية، حيث كان المقاتلون يرتدون أقنعة صفراء ويمسكون ببنادق "AK-47" أمام أعلام داعش، في حين أوضحت صور أخرى المقاتلين وهم يتعلمون كيفية استخدام الأسلحة، ورغم إنكار المسؤولين في البداية للتهديد الذي يمثله داعش على البلاد إلا أنهم حاليًا مجبرون على الانتباه في ظل توسع داعش ونمو ثرواته في البلاد.

داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان 

وذكر دبلوماسي كبير في كابول لصحيفة "التايمز"، حول الموضوع: "يمثل علم داعش حركة طالبان الباكستانية الساخطة ومجموعة من الشيشان والمقاتلين الأوزبك، إنهم لا يمثلون تهديدًا فوريًا مثلما يهددون الشرق الأوسط لكنهم يشكلون تهديدًا خلال 3 إلى 5 أعوام، ونظرًا لاختلاف فكرم عن حركة طالبان فيمكنهم التحول إلى شيء أكثر خطورة، ويحظى داعش هنا بالمال أكثر من حركة طالبان لأسباب لا نفهمها تمامًا".

 داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

وأفاد السكان المحليون بقصص مروعة عن فظائع داعش من قطع الرؤوس والتعذيب بهدف غرس الخوف في قلوب الأفغان، وأظهر الفيديو الدعائي الصادر عن ولاية خراسان 10 من الرجال المحليين من قبيلة شينواري في حي كوت وهم معصوبو العينين ويركعون على سلسلة من المتفجرات قبل أن يتمزقوا إلى أشلاء، وأظهر الفيديو الذي تم تصويره من أكثر من زاوية بقايا الأشلاء بعد التفجير.

 داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

وبدأ غزو داعش إلى أفغانستان في الخريف الماضي، واستغرق الأمر أسابيع من السكان المحليين لمعرفة هوية الأجانب الذين يستقرون بينهم، وقبل أواخر تموز / يوليو أجبر داعش حركة طالبان على الخروج من المنطقة وهجموا على الشرطة ووحدات الجيش، وفي البداية كان ينظر لولاية خراسان باعتبارها مجموعة منشقة عن طالبان أكثر من كونها فصيلًا بقيادة داعش، إلا أن تقرير الأمم المتحدة الصادر في أيلول /  سبتمبر كشف عن شبكة تجنيد واسعة لداعش في أفغانستان بواسطة السكان المحليين، فيما زعم البعض مجيء 70 مقاتلًا من النخبة لدى داعش من العراق وسورية لإنشاء فرع للتنظيم المتطرف في البلاد.

 داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

ويقدر عدد مقاتلي داعش في المقاطعات الأربع من جلال آباد بـ 1200 إلى 1600 مقاتل، واعترف مسؤولو الولايات المتحدة بالتهديد الذي يمثله داعش، وقال قائد القوات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان الجنرال جون كامبل في تموز / يوليو: "اعتدنا تسميتها بالتنظيم الوليد، ولكن حاليًا ربما نقول هذا من الناحية العملية".

ويعتبر نبأ وفاة زعيم طالبان مسمارًا في نعش الحركة في ظل تحرك داعش لتدمير طالبان من أعلى إلى أسفل، ويأتي إطلاق النار المزعوم بعد أربعة أشهر فقط من انتخاب منصور كزعيم للحركة ما أثار انقسامات مباشرة داخل الحركة، فيما رفض بعض كبار القادة مبايعته، موضحين أن عملية اختياره كانت متحيزة، وتم تشكيل فصيل منشق عن الحركة بقيادة الملا محمد رسول الشهر الماضي في أول انشقاق رسمي في الحركة التي كانت موحدة من قبل، وحدثت اضطرابات داخلية في الحركة بسبب اختلاف من يدعمون استئناف محادثات السلام مع كابول في الصراع المستمر منذ 36 عامًا والجماعات المتحالفة لقتال داعش.

 داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان

وقتل نائب رسول وهو الملا "دادا لله" الشهر الماضي في معركة بالأسلحة النارية مع أنصار منصور حسبما أفاد مسؤولين أفغان، ويبدو أن فريق رسول قرر الانتقام، في حين أن طالبان التي أخفت وفاة زعيمها السابق الملا عمر لمدة عامين تصر على أن زعيمها منصور على قيد الحياة وبخير.

وأضاف مسؤول غربي في كابول: "يشير الحجم الهائل من الشائعات إلى أن شيئًا ما حدث لمنصور وهو ما يضغط على طالبان لتقديم دليل على أنه حي، لأن نشر نفي لوفاته لا يتمتع بمصداقية كافية، وخصوصًا بعد إخفاء وفاة عمر الملا لأعوام".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم حركة طالبان مجاهد زابيهولا السبت، أنه تلقى تسجيلًا صوتيًا من الملا منصور وأنه سيطبق قريبًا.

ويأتي البيان على "تويتر" بعد أيام من عدم اليقين بشأن وفاة الملا منصور في تبادل إطلاق النار بين طالبان والخلية المنشقة الموالية لداعش، وأضاف مجاهد: "وصلت إلينا رسالة جديدة من الزعيم الملا منصور وسوف نطلقها قريبًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان داعش ينشر صورًا لمعسكر تدريب ويدعي قتل زعيم طالبان في أفغانستان



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد ـ فلسطين اليوم
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة مثلاً بنقش...المزيد

GMT 06:01 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020
 فلسطين اليوم - صيحات جديدة من إكسسوارات "الصدف" الشبابية لصيف 2020

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 05:26 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إليكم مجموعة من الصور لأفضل 10 قبعات دلو للرجال

GMT 21:02 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

حركات جسد زوجك تكشّف لكِ أنه ليس مرتاحًا في العلاقة

GMT 19:27 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجيري يعلق على الحركة غير الأخلاقية بعد هدف تونس الأول

GMT 07:50 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وحدات إضاءة يدوية باستخدام خيوط الكروشيه

GMT 16:54 2014 الأحد ,21 كانون الأول / ديسمبر

اختتام حملة أكتوبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday