دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب
آخر تحديث GMT 09:57:17
 فلسطين اليوم -

اعتبر الاجهاض عملية قتل مطالبًا بمحاسبة الأطباء الذين يجرونه

دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب

لم يؤثر الأسبوع السيء على دونالد ترامب كثيرا
واشنطن - رولا عيسى

 أظهرت استطلاعات الرأي أن الأسبوع السيء الذي واجهه المرشح للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بالكاد اثر عليه، ويبدو أن سوء تعامل ترامب مع سؤال الصحفيين حول الاجهاض أدى الى تراجعه ثلاث نقاط في أحدث استطلاعات للرأي في مسح شبكة "أن بي سي نيوز"، فهبط من 48% الى 45% ولكنه أبقى على فارق كبير عن منافسه الرئيسي تيد كروز.
دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب

واكتسب كروز نقطة واحدة لينهي الاسبوع من 28%، فيما بقى المرشح جون كاستش عند 18%، وحصلت هيلاري كلينتون على نقطتين اضافيتين لتتخطى حاجز ال50% مرة أخرى بعد تراجع في الأسبوع الماضي أعطت فيها ساندرز 6 نقاط من حسابها، وصل تأييدها اليوم الى 51% فيما ساندرز حصل على 42%.

وقاس استطلاع الرأي مشاعر الناس من يوم الاثنين 18 اذار/مارس وحتى الأحد 3 نيسان/أبريل، واتى استطلاع أخر للرأي بين 1 و 3 نيسان/أبريل بنفس النتيجة تقريبا، فتراجع فيها ترامب من 49% الى 45% عن الأسبوع الماضي فيما ارتفع كروز من 27% الى 28%، وبقي كاستش على 14% بعد أن ارتفع من 10% وفق الاستطلاع الاخير.

ووجهت تهمة ارتكاب جنحة الى مدير حملة ترامب كوري ليفاندوفسكي قبل أسبوع للاساءة الى مراسلة بريتبارت ميشيل فيلدز في احدى فعاليات المرشح الأوفر حظا في وقت سابق هذا الشهر. ويقول ترامب ان ميشيل اقتربت كثيرا منه مما دفع ليفاندفسكي للتدخل لابعادها، وقدمت ميشيل استقالتها بعد الحدث وكتبت على تويتر " يظهر دونالد ترامب على حقيقته فهو يكذب على الناس فانا لم أقترب منه"، من جانبه قال ترامب الليلة الماضية " لقد أمسكت بي، ربما ينبغى أن نوجه اتهامات ضدها على فعلتها."

وسيصدر حكم المحكمة خلال الشهر المقبل في قضية ليفاندوفسكي، ولكنه ترك الباب مفتوحا أمام المزيد من العناوين السيئة المتعلقة بالنزاع في حملة ترامب، وسبق هذا الحدث تصريح ترامب في مقابلة له بأنه يعتقد بان النساء اللواتي يخضعن لحالات اجهاض غير قانوني يجب أن يعاقبن.

ويعتبر الاجهاض قانونيا في الولايات المتحدة،  وبالتالي بدا أن ترامب لا يعرف كثيرا بالقانون، فألحق التصريح ببيان قال فيه انه "يعتقد بضرورة محاسبة الأطباء الذين يجرون الاجهاض"، فالاجهاض بالنسبة اليه عملية قتل، ولكن لا يجب ان تعامل معاملة القضية الفيدرالية ويجب أن تجري كل ولاية قانونها الخاص في هذا الأمر.

ودافع عن نفسه مرة أخرى قائلا " كان هذا سؤالا افتراضيا، ولم تكن اجابتي خاطئة، وأرسل لي الكثير من الأشخاص رسائل بالمئات من أشخاص رأوا بأني اجبت اجابة جيدة ويوافقونني الرأي."

وأظهرت استطلاعات الرأي أن هفوات ترامب لم تؤثر كثيرا على أدائه، وتراجعت شعبية رجال الاعمال مع النساء الى ثلاث نقاط في الأسبوع الماضي، فيما خسر أربع نقاط أخرى من ناخبيه المحافظين ونزل عن حاجز ال50% ليصل الى 46%، في المقابل لم ينتفع كروز كثيرا من عثرات ترامب فلم يضف الى رصيده سوى نقطة في احدى الاستطلاعات ونقطتين لدى الناخبين الجمهوريين. ويأتي سيناتور ولاية تكساس كروز خلف ترامب مع 17 نقطة فيما الملياردير ترامب يتربع على المقدمة مع 18 نقطة.

دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب دونالد ترامب تراجع 3 نقاط في التصويت بعد أسبوع صعب



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday