ديفيد بترايوس يقرُّ بالذنب لكشفه معلومات سرية لعشيقته
آخر تحديث GMT 05:27:55
 فلسطين اليوم -

تنص الصفقة على وضعه تحت المراقبة وتغريمه

ديفيد بترايوس يقرُّ بالذنب لكشفه معلومات سرية لعشيقته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديفيد بترايوس يقرُّ بالذنب لكشفه معلومات سرية لعشيقته

صحيفة "الغارديان" البريطانيّة
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانيّة، عن أنَّ ديفيد بترايوس أحد أبرز قيادات الجيش الأميركي، اعترف بالذنب لقيامه بنقل معلومات سرية إلى عشيقته عندما كان مدير وكالة المخابرات المركزية "CIA".
وأعلنت وزارة العدل أن بترايوس اعترف بالذنب، الثلاثاء، وجرى الاتفاق على وضعه تحت المراقبة لمدة عامين وتغريمه 40 ألف دولار، دون قضاء أي وقت في السجن.
وأوصى مكتب التحقيقات الفيدرالي باتهام بترايوس بارتكاب جناية في كانون الثاني/ يناير بعد التحقيق في علاقته مع بولا برودويل، العضوة في القوات الاحتياطية للجيش وكاتبة سيرة بترايوس.
وأودع الاتفاق المخفف في المحكمة الجزئية الأميركية للمنطقة الغربية من تقسيم "شارلوت" في ولاية كارولينا الشمالية، إذ تعيش برودويل وعائلتها.
واستقال بترايوس من رئاسة وكالة الاستخبارات المركزية نهاية العام 2012 بعد الكشف عن علاقته مع برودويل.
وصرَّح الرئيس باراك أوباما في مؤتمر صحافي عقب استقالة بترايوس بالقول "لا أملك أي دليل في هذه المرحلة عما تم الكشف عنه من معلومات سرية، من شأنها أن تحدث بأي شكل من الأشكال وتمثل تأثيرًا سلبيًا على أمننا القومي".
وقدم النائب العام إريك هولدر المشورة بتوجيه اتهام لبتريوس لإعطاء معلومات لبرودويل، ربما لاستخدامها في كتابها "تعليم الجنرال ديفيد بترايوس".
وتولى بترايوس واحدة من أهم المؤسسات العسكرية التي تحدد المهام الأكثر سرية. كما عمل على مسؤولية القوات متعددة الجنسيات في العراق عام 2007، بعد 4 سنوات من شغل أدوار القيادة المختلفة في البلاد، بما في ذلك القتالية. وجرى تعيينه في رئاسة القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية عام 2008، وأصبح قائدا لقوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان بعد عامين.
ونصت صفقة الإقرار بالذنب التي نشرت تفاصيلها "الغارديان"، على أن بترايوس اشترك في "الكتاب الاسود" مع برودويل بنشر "معلومات سرية بشأن هويات الضباط السرية، واستراتيجية الحرب، والقدرات والآليات والاستخبارات، والمناقشات الدبلوماسية، ونقلت المناقشات المتداولة في اجتماعات مجلس الأمن القومي على مستوى عال، والأهم مناقشات ديفيد هاول بترايوس مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية".
وجاء في اتفاق الإيداع أيضا أن بترايوس كذب على عملاء مكتب التحقيقات في 26 كانون الأول/ أكتوبر عام 2012 في مكتبه في مقر وكالة المخابرات المركزية، مشيرًا إلى أنه لم يقدم أي معلومات سرية إلى كاتبة سيرته أو حتى سهل توفير المعلومات.
وقضى بترايوس نحو عامين ونصف، منذ استقالته من منصب رئيس وكالة المخابرات المركزية؛ في التدريس، في جامعتي هارفارد ونيويورك، وانضم إلى شركة الأسهم الخاصة بكولبرج كرافيس كشريك.
و في بيان عام اعتذر بترايوس عن خيانته، قائلا إنه "بعد زواجه لأكثر من 37 عاما قام بتصرف سيىء للغاية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديفيد بترايوس يقرُّ بالذنب لكشفه معلومات سرية لعشيقته ديفيد بترايوس يقرُّ بالذنب لكشفه معلومات سرية لعشيقته



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday