رمضان يوضح أن فتح تعمل على ضخ دماء شبابية فيها
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

يؤكد لـ"فلسطين اليوم" أنه لا انقسام في فتح

رمضان يوضح أن فتح تعمل على ضخ دماء شبابية فيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رمضان يوضح أن فتح تعمل على ضخ دماء شبابية فيها

أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس جهاد رمضان
نابلس - آيات فرحات

أكد أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس جهاد رمضان أن "الهدف الأساسي الذي يعمل عليه الأعضاء الجدد هو تصليب حالة تنظيمية تطال جميع القطاعات والمكاتب الحركية التابعة لإقليم نابلس.

وسيتم تطبيق هذه الرؤيا وفقاً للنظام الداخلي للحركة الذي سيكون سيد الموقف والموجه الأساسي، لتكون النتيجة حالة تنظيمية تتصدى لكل الاستحقاقات والتحديات المستقبلية التي تواجهه الحركة من جهة والمشروع التحرري من جهة أخرى".

وأضاف رمضان لــ"فلسطين اليوم”  أن "حركة فتح قائمة على ضخ دماء جديدة سواء كانت في المدارس أو الجامعات، وهذا هدف حقيقي لنا”.

وعن وسائل الحركة في استقطاب الشباب، أوضح رمضان أنه" لدينا العديد من ملفات العمل التنظيمي التي وزعت على أعضاء القيادة في إقليم نابلس، من هذه الملفات ملف خاص بالمكاتب الحركية وهو فرصه حقيقية للاحتكاك واستقطاب الكثير من الكوادر، ومن جهة أخرى لدينا ملف خاص بالشبيبة وهي تختص بالمدارس والمعاهد والجامعات، فضلاً عن خطة عمل خاصة بالزهرات والأشبال".

وأشار رمضان  إلى أن "للحركة مسؤولية اجتماعية لا يمكن إهمالها فهي حركة تنادي بتحرير الأرض"، مؤكداً أنه " للوصول إلى هذا الهدف مطلوب أن نعبئ الجماهير وطنياً  وهذه التعبئة سيتخللها حض العناصر على احترام الجماهير، وبالتالي سنقدم نماذج مضيئة ومشرقه تتفاعل إيجابياً مع المهموم والقضايا المجتمعية والمواطن سيلحظ هذا الحضور".

وأضاف أنه "وقبل أيام خلال العاصفة التي ضربت البلاد كان لكوادر فتح دور مجتمعي. فقد وضعوا أنفسهم تحت خدمة لجان الطوارئ، وحالة التفاعل هذه وجهت رسالة تطمين لعامة الشعب".

وعن المقاومة الشعبية ومدى تحقيقها لمتطلبات الشعب الفلسطيني، أكد رمضان أن  "المؤتمر السادس لحركة فتح الذي عقد في آب 2009، أكد على الحق الفلسطيني في  مقاومة الاحتلال بكافة أشكاله بما فيها الكفاح المسلح لكنه غلب المقاومة الشعبية في هذا الظرف نظراً لنجاعة هذا الأسلوب، وهي حالياً تقود الكثير من مواقع الاشتباك والتهويد ومصادرة الأراضي كان آخرها استشهاد الوزير زياد أبو عين".

وأوضح في ذات السياق أن "هذا النوع من المقاومة شكل حالة ضاغطة، ومؤازرة للجهود التي تبذلها القيادة السياسية، والتي تقود هجوماً دبلوماسياً رائعاً، إذ تقوم باشتباك سياسي مع المحتل وتتصدى لضغوطات كان آخرها احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية".

وعن انعقاد المجلس التشريعي الفلسطيني، أوضح رمضان أنه "مؤسسة تمثل الشعب الفلسطيني ولا يجوز لأي كان أن يختطفه ويلقي بها إلى المجهول، وأن يصادر أصوات الشعب الفلسطيني، لأن انعقاد المجلس التشريعي، واختيار وانتخاب لجنة رئاسته منوط بإجراءات نظامية أهمها مرسوم سيادي يصدر عن الرئيس أبو مازن".

وأضاف أن "اتفاق الشاطئ نص على ضرورة تسليم الحكم بشكل كامل، وحكومة التوافق في إطارها العام هي حكومة توافق وطني لكن في غزة ما زال هناك تفجيرات لمنازل قيادات حركة فتح والعديد من المؤسسات، وهذا يعيق عملها حكومة التوافق ويعيق الإنماء والاعمار، ويسبب مشكلة في التمثيل الفلسطيني أمام المحاكم الدولية، وهذا ما تتحمل مسؤوليته حركة حماس".

وعلق رمضان على الأنباء المتناقلة وغير المؤكدة عن اتفاق حركة حماس مع النائب محمد دحلان بالقول إنه "لن يكون هناك انقسام في فتح لأن السيد محمد دحلان هو مفصول عن الحركة ولم يعد عضواً في لجنتها المركزية، وبالتالي هو يحمل صفة عضو مجلس تشريعي ولن يكون لذلك تأثير على الساحة التنظيمية أو الفتحاوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمضان يوضح أن فتح تعمل على ضخ دماء شبابية فيها رمضان يوضح أن فتح تعمل على ضخ دماء شبابية فيها



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday