زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة
آخر تحديث GMT 20:00:35
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" إجراء محادثات مع الطائفة الدرزية

زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة

محمد زيدان
نابلس- آيات فرحات

أكد رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية داخل الخط الأخضر، محمد زيدان، أنَّ المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل يمر بظروف حرِجة، ظهرت بشكل واضح بعد ما حدث منذ يومين في بلدة أبوسنان في الجليل الأعلى، من أزمة طائفية أدت إلى إصابة 37 شخصًا.

وشدَّد زيدان، خلال حديث خاص لــ"فلسطين اليوم"، على ضرورة أنَّ يتحرك العقلاء بسرعة لاحتواء الأزمة ومنع تمدُّدها، موضحًا أنَّه "تمت محادثات منذ وقوع الحادث مع الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، وهو شخص حكيم لنا تجربة معه، وقد تعاون بشكل ملحوظ في تهدئة الأوضاع، وما زال يعمل على السيطرة عليها".

وأشار زيدان: "نقدر أنَّ الأجهزة الأمنية تحاول اختراق مجتمعنا بشكل مباشر أو غير مباشر، لتحقيق مصالحها، ونحن نحمّلها المسؤولية الكاملة عن سماحها بوجود السلاح في أيدي المواطنين بهذه الكمية وهذه الطريقة، ولاسيما الأسلحة الموجودة في أيدي الشباب، والكل يعلم مدى خطورة السلاح في أيدي الشباب الطائش".

وأكد زيدان: "نقدر سلفًا أنَّ لسلطات الاحتلال الإسرائيلية ظل وتأثير واضح على الأزمات في المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل، وتحدث الكثير من المشاكل عادةً لا تصل إلى هذه الدرجة، لكن على العقلاء حلها".

وأوضح زيدان أنَّ عمليات التهدئة جرت حتى ساعات صباح اليوم التالي للمشاجرة، مع وجهاء الطائفة الدرزية؛ حيث تم محاصرة الموضوع وصعوبة تهدئة السكان.

ونوّه زيدان إلى وجود قلق من إعادة المواجهات وخوفًا من امتدادها للقرى المجاورة، فهو مرض سينعكس سلبًا على الكل الفلسطيني، موضحًا أنَّ القرى في الداخل مختلطة من هذه الطوائف، وامتدادها يعني حرب طائفية، وقرية أبوسنان فيها من المسلمين والمسيحيين والدروز، التي تعيش منذ عشرات السنين وتحترم بعضها.

وتحدث زيدان عن أنَّ لوسائل الاتصال دور واضح وسيء في انتشار هذه المواجهات وتوسعها، كما كان لمن ينشرون الصور والفيديوهات أثر تأجيج المزيد من الفتنة.

مضيفًا: "نأمل ألا ينشر أحد أي شيء بشكل يزيد الموقف ويؤجِّج العلاقة الطائفة"، داعيًا العقلاء من كلا الطرفين إلى لجم هذه الأمور، وعدم الانجراف وراء أهداف الاحتلال دون وعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

ظهور مميَّز ولافت للنجمات العربيات خلال عيد الفطر

بيروت ـ فلسطين اليوم
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها النجمات في عيد الفطر 2020، برزت أنوثة النجمة أحلام بتصاميم كاجوال ولافتة للنظر، فأطلت بموضة ...المزيد
 فلسطين اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 02:54 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

عطر Scandal By Night لأنوثة بلا حدود

GMT 02:52 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

بيت لحم تستعد للسياحة الدولية في "عيد الميلاد المجيد"

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday