زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة
آخر تحديث GMT 08:19:16
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" إجراء محادثات مع الطائفة الدرزية

زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة

محمد زيدان
نابلس- آيات فرحات

أكد رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية داخل الخط الأخضر، محمد زيدان، أنَّ المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل يمر بظروف حرِجة، ظهرت بشكل واضح بعد ما حدث منذ يومين في بلدة أبوسنان في الجليل الأعلى، من أزمة طائفية أدت إلى إصابة 37 شخصًا.

وشدَّد زيدان، خلال حديث خاص لــ"فلسطين اليوم"، على ضرورة أنَّ يتحرك العقلاء بسرعة لاحتواء الأزمة ومنع تمدُّدها، موضحًا أنَّه "تمت محادثات منذ وقوع الحادث مع الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، وهو شخص حكيم لنا تجربة معه، وقد تعاون بشكل ملحوظ في تهدئة الأوضاع، وما زال يعمل على السيطرة عليها".

وأشار زيدان: "نقدر أنَّ الأجهزة الأمنية تحاول اختراق مجتمعنا بشكل مباشر أو غير مباشر، لتحقيق مصالحها، ونحن نحمّلها المسؤولية الكاملة عن سماحها بوجود السلاح في أيدي المواطنين بهذه الكمية وهذه الطريقة، ولاسيما الأسلحة الموجودة في أيدي الشباب، والكل يعلم مدى خطورة السلاح في أيدي الشباب الطائش".

وأكد زيدان: "نقدر سلفًا أنَّ لسلطات الاحتلال الإسرائيلية ظل وتأثير واضح على الأزمات في المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل، وتحدث الكثير من المشاكل عادةً لا تصل إلى هذه الدرجة، لكن على العقلاء حلها".

وأوضح زيدان أنَّ عمليات التهدئة جرت حتى ساعات صباح اليوم التالي للمشاجرة، مع وجهاء الطائفة الدرزية؛ حيث تم محاصرة الموضوع وصعوبة تهدئة السكان.

ونوّه زيدان إلى وجود قلق من إعادة المواجهات وخوفًا من امتدادها للقرى المجاورة، فهو مرض سينعكس سلبًا على الكل الفلسطيني، موضحًا أنَّ القرى في الداخل مختلطة من هذه الطوائف، وامتدادها يعني حرب طائفية، وقرية أبوسنان فيها من المسلمين والمسيحيين والدروز، التي تعيش منذ عشرات السنين وتحترم بعضها.

وتحدث زيدان عن أنَّ لوسائل الاتصال دور واضح وسيء في انتشار هذه المواجهات وتوسعها، كما كان لمن ينشرون الصور والفيديوهات أثر تأجيج المزيد من الفتنة.

مضيفًا: "نأمل ألا ينشر أحد أي شيء بشكل يزيد الموقف ويؤجِّج العلاقة الطائفة"، داعيًا العقلاء من كلا الطرفين إلى لجم هذه الأمور، وعدم الانجراف وراء أهداف الاحتلال دون وعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة زيدان يُحذِّر من اشتعال الأزمات الطائفية داخل الأراضي المحتلة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday