سالم خلة يكشف حقيقة مقابر الأرقام وأسباب فقدان الشهداء
آخر تحديث GMT 09:08:18
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" الحصول على ثلاثين جثمانًا

سالم خلة يكشف حقيقة مقابر الأرقام وأسباب فقدان الشهداء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سالم خلة يكشف حقيقة مقابر الأرقام وأسباب فقدان الشهداء

سالم خلة
رام الله ـ زينب حمارشة

أعلن منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء سالم خلة أنهم حصلوا على ثلاثين جثمانًا من أصل ثمانية وثلاثين ضمن الحملة الوطنية التي يقوم بها مركز القدس حيث طالبوا الجانب الاسرائيلي بفتح ملف الشهداء، حيث أن أي لا يزال ما يقارب ثمانية جثامين فقدت ولم يتم التعرف عليها حتى اللحظة ما أدى إلى اكتشاف طبيعة المقابر بأنها أرقام وليست بأسماء.

وأكد خلة في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم" أنه وبعد المراسلات ما بين الدائرة القانونية وبين جيش الاحتلال ومطالبتهم بفتح ملفات الشهداء تبين أن الجيش لم يشرف على عمليات دفنهم في مقابر الأرقام، وأن الشهداء يوضعون في أكياس بلاسيتكية، ويدفنون في قبور بعمق 50 سم وهي قبور متراصـة وتتعرض لعوامل طبيعية وانجرافات في التربة ما يؤدي إلى اختلاط القبور وهو ما يفسر فقد جزء من هذه الأعداد ، وأشار رئيس اتحاد الطب الشرعي في أبو كبير يهودا هيس في لقاء له على القناة العبرية أنه أشرف على انتزاع أعضاء بعض الشهداء وتم استخدامها للجنود الجرحى.  بل أوكل هذه المهمـة لشركات خاصة، مضيفًا أن هذه الشركات لم تقم بتوثيق الحالات لديها بالأسماء والأرقام .

وأضاف خلة أن هذه مخالفة قانونية وفضحية أخلاقية و جريمة حرب بالدرحة الآولى ، الأمر الذي يرتب على حكومة الإحتلال مسؤوليات قانونية أمام المواثيق والمعاهدات الدولية، ويرتب علينا مواصلة الجهود التي يبذلها المركز الوطني لاستعادة جثامين الشهداء بناء ً على ما هو موثق لدينا وليس بناء على ما تدعيه سلطات الاحتلال بهدف إغلاق هذا الملف بما يليق بمقام الشهداء .

وكشفت بعض التقارير عن  اختلاف في أرقام الاحصائيات الواردة بأعداد الشهداء المحتجزين حتى اللحظة لدى الجانب الاسرائيلي مع ما هو موثق لدى الفلسطينين .

وحصل مركز القدس للمساعدة القانونية في الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء على موافقة من المحكمة الإسرائيلية باسترداد 38 جثمان على مدار أربعة شهور خلال بداية العام .

يشـار إلى أن الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء أطلقها مركز القدس للمساعدة القانونية في السابع والعشرين من آب في العام 2008، واستطاعت استعادة 130 جثمان .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم خلة يكشف حقيقة مقابر الأرقام وأسباب فقدان الشهداء سالم خلة يكشف حقيقة مقابر الأرقام وأسباب فقدان الشهداء



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday